الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بالصور قائمة أجمل أماكن السياحة في اندونيسيا

بواسطة:
السياحة في اندونيسيا

سنعرض في هذا المقال موضوعا عن السياحة في اندونيسيا والتي أصبحت من أهم الدول الجاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم، نظراً للطبيعة الساحرة التي تتميز بها آلاف الجزر الموجودة بها، كما أن طقسها بشكل عام يميل إلى الدفئ، حيث تصل درجة حرارتها إلى 28 درجة مئوية على العام، وينقسم الموسم فيها إلى ممطر وجاف، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنلقي الضوء على أهم الأماكن التي يُنصح بزيارتها والاستمتاع بها في اندونيسيا.

السياحة في اندونيسيا

المناطق السياحية في جاكرتا باندونيسيا

جاكرتا هي عاصمة اندونيسيا، وتقع على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة جاوة، وتحتوي على العديد من المعالم والأماكن السياحية الجاذبة للزوار، وهي:

متحف اندونيسيا الوطني

أو متحف الفيل، وهو من أشهر المتاحف الموجودة باندونيسيا وأكثرها شعبية، وقد تم افتتاحه عام 1868، ويحتوي المتحف على مدرج يصل إلى حديقة مخصصة لعرض المنحوتات، كما يضم أكثر من 140 ألف قطعة أثرية تعود إلى آلاف السنين، بالإضافة إلى 5000 قطعة أثرية تم الحصول عليها من جميع أنحاء اندونيسيا.

سعر تذكرة دخول المتحف: 10000 روبية.

مواعيد الزيارة: من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً جميع أيام الأسبوع عدا يوم الإثنين.

متحف اندونيسيا الوطني

بحيرة سيتو باباكان

هي بحيرة صناعية تقع في جنوب المدينة، وتُعد من أفضل الأماكن السياحية بها، واُفتتحت في عام 2000، وتستمد مياهها من نهر سيليونج، ويقوم السكان المحليين في المناطق المجاورة لها بتربية الأسماك بها.

وتُعتبر البحيرة نموذجاً رائعاً للحياة في الريف باندونيسيا، فجوارها يمكن الاستمتاع بالأكلات والرقصات التقليدية المميزة، كما يمكن للزائر أن يستأجر قارباً للقيام بجولة في البحيرة، وأيضاً مشاهدة البيت التقليدي الذي يُعد مزاراً سياحياً لمعرفة تصميم البيوت القديمة.

مواعيد الزيارة: من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً يومياً.

بحيرة سيتو باباكان

عالم البحار جاكرتا

يُعد من أهم الأماكن الترفيهية في اندونيسيا،فهو منتزه ترفيهي تحت الماء، وبه العديد من المرافق الترفيهية المميزة، مثل متحف الأسماك وحوض سمك كبير يضم الكثير من مختلف الكائنات البحرية المتنوعة في الشكل والحجم يبلغ عددها 5000 نوع، ويقدم المنتزه العديد من العروض الترفيهية للدلافين والحيوانات.

أسعار دخول المنتزه: 6000 في إجازة نهاية الأسبوع، و50000 في أيام الأسبوع.

عالم البحار جاكرتا

المناطق السياحية في جزيرة بالي

تُعتبر جزيرة بالي من أجمل الجزر الموجودة في العالم، وتتميز باحتوائها على شواطئ رملية ومناظر طبيعية خلابة، وتحتوي الجزيرة على عدة أماكن سياحية منها:

شاطئ جيمباران

هو من أكثر الشواطئ الجاذبة للسياح في الجزيرة، نظراً لارتفاع أمواجه ونعومة رماله، ويمكن للزوار الاستمتاع بالتزلج على الماء والسباحة في مياهه الصافية.

شاطئ جيمباران

شلال جت جت

يقع الشلال في شمال المدينة، وتم افتتاحه عام 1975 كمزار سياحي، ويصل ارتفاعه إلى 45 متراً، وهو يقع وسط مدرجات الأرز الخضراء والأشجار الاستوائية الرائعة.

ويُعد الشلال مكاناً رائعاً لمحبي القرود، حيث تأتيه القرود دائماً من أجل الحصول على الماء والطعام، ومن أجل الوصول للشلال يجب المرور على ممشى ضيق بين الأشجار يصل به.

شلال جت جت

حديقة سفاري بالي

تحتوي الحديقة على أكثر من 400 حيوان من 60 فصيلة مختلفة تم تجميعهم من اندونيسيا وأفريقيا والهند، وهم يتجولون في حظائر مُسيجة بحرية، ومن أهم تلك الحيوانات الغزلان وأفراس النهر الأفريقية والنعام والجمال والدببة.

ويمكن للزوار مشاهدة تلك الحيوانات عن قرب عبر ركوب السيارة المصفحة، والتي يتواجد بها مرشد لتعريف الزوار بأنواعها المختلفة، كما يستمع الزوار بتجربة ركوب الأفيال ومشاهدة العروض الحية المجانية للحيوانات.

يتراوح سعر تذكرة الدخول بين 797 – 1.087 روبية حسب نوع الرحلة وأنشطتها.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

حديقة سفاري بالي

المناطق السياحية في بونشاك

هي من أجمل مدن اندونيسيا التي تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم، وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية منها:

حديقة الفواكه

تُعد من الوجهات السياحية في بونشاك، وهي أكبر حديقة فاكهة استوائية في العالم، وقد تم افتتاحها عام 1990، وتحتوي على أصناف من النباتات تُقدر بالآلاف، فضلاً عن أشجار الفاكهة بها والتي يصل عددها إلى 37 ألف شجرة منها الأناناس والمانجو والبطيخ.

تُعتبر الحديقة من أهم الأماكن الجاذبة للسياح، ويستطيع الأطفال قطف الفواكه منها وتذوقها، وتضم الحديقة بحيرة يمكن من خلالها صيد الأسماك وممارسة التجديف.

أسعار دخول الحديقة: 10 آلاف روبية في الإجازات والعطلات الرسمية، و 9 آلاف روبية في الأيام العادية.

أوقات زيارتها: من الثلاثاء حتى الأحد من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً.

حديقة الفواكه

البحيرة الملونة

هي بحيرة ساحرة من أجمل معالم اندونيسيا، ومكانها في في جاوة الغربية من جبل بونشاك، وسط مجموعة من التلال على ارتفاع حوالي ألفين متر، وتم تسمية البحيرة بهذا الاسم نظراً لتغير ألوانها بشكل مستمر ما بين الأصفر والأخضر وأحياناً تجمع بين ألوان قوس قزح.

وتحتوي البحيرة على العديد من الحيوانات والطيور والأشجار والنباتات والتي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها وسط المناظر الطبيعية الجميلة، كما يمكن للزوار التخييم هناك وممارسة تجربة السفاري، وأيضاً ممارسة الهبوط بالمظلات والتسلق بالحبال.

سعر تذكرة الدخول: 20 ألف روبية للفرد.

البحيرة الملونة