الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل أجمل أماكن السياحة في اندونيسيا للشباب ومختلف الأعمار

بواسطة: نشر في: 24 أغسطس، 2019
mosoah
السياحة في اندونيسيا للشباب

تعرف على أبرز أماكن السياحة في اندونيسيا للشباب تلك الدولة التي تضم الكثير من الوجهات السياحية الجاذبة للملايين من السياح الذين يبلغ عددهم سنوياً نحو 12 مليون سائح، وهى تضم مجموعة من الجزر التي يبلغ عددهم نحو 17 ألف جزيرة تضم الكثير من المعالم الطبيعية الخلابة،

وتقع إندونيسيا في جنوب شرق آسيا، وهى تحتل الترتيب الرابع في الدول الأكبر في العالم من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 200 مليون نسمة، وإذا كنت ترغب في الذهاب إلى وجهة سياحية مميزة ففي موسوعة نرشح لك واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم حيث نقدم لك أهم معالمها.

أجمل أماكن السياحة في اندونيسيا للشباب

1. حديقة حيوان راغونان

حديقة حيوان راغونان

  • من المعالم التي تستحق الزيارة قي مدينة جاكرتا هى حديقة حيوان راغونان وهى تحظى بشعبية كبيرة من سكانها وتشهد إقبال سياحي كبير، وهى تبعد عن وسط جاكرتا بمسافة زمنية تُقدر بنحو 38 دقيقة، ويعود تاريخ افتتاحها إلى عام  1864م.
  • من أبرز الحيوانات الموجودة داخل الحديقة النمور والثور البري، إلى جانب السحالي والطيور الملونة وفرس النهر والغزال البري، فهى تضم أكثر من 550 نوع مختلف من الحيوانات والنباتات النادرة.
  • يوجد بداخل الحديقة بحيرة تقع في مدخلها وتتميز بجمالها الآخاذ وفيها تسبح أنواع مختلفة من البط مثل البط الأسترالي.
  • يوجد بداخل الحديقة العديد من المقاهي في حالة رغبتك في الاستراحة وتناول المشروبات الساخنة أو الباردة، ولمزيد من الاستمتاع بالمكان يمكنك ركوب قطار النمر المخصص للكبار والصغار معاً.

2. شاطيء جيمباران

شاطئ جيمباران

  • السفر إلى إندونيسيا يعني الذهاب إلى جزيرة بالي التي تعد من أجمل الجزر الإندونيسية والتي تضم الكثير من الأماكن الطبيعية الخلابة مثل شاطيء جيمباران الذي يقع في قرية جيمباران التي تعد منتجع سياحي بالأساس، ويتميز بصفاء مياهه بجانب رماله البيضاء الناعمة.
  • يمكنك بجانب ممارسة الغوص قضاء وقت ممتع أكثر من خلال ممارسة السباحة وركوب الأمواج، إلى جانب التزلج على المياه وركوب الدراجات، بالإضافة إلى وجود مساحات مخصصة للعب كرة القدم الشاطئية مع الأصدقاء.
  • يحيط بالشاطيء العديد من المطاعم التي تقدم أطيب المأكولات البحرية، إلى جانب العديد من أرقى الفنادق، وأفضل أوقات زيارة الشاطيء هو وقت الغروب من أجل الاستمتاع بمشهده الساحر في ذلك الوقت.

3. شلالات ماربيا

شلالات ماربيا

  • من أشهر وأجمل المعالم السياحية في مدينة باندونق شلالات ماربيا، وهى تقع على بعد 80 كم من جاكرتا،  وتعد الخيار الأمثل للباحثين عن الهدوء والاسترخاء وقضاء وقت مميز في أحضان الطبيعة الخلابة.
  • تقع الشلالات بالقرب من الينابيع الكبريتية الحارة مما يجعل موقعها مميز، كما أن تلك الينابيع يأتي إليها السياح من أجل العلاج من الأمراض.
  • يحيط بالشلالات العديد من المطاعم التي تقدم المشروبات الساخنة والباردة إلى جانب الوجبات المحلية المتنوعة، وسحر هذا المكان يحتاج إلى التقاط الصور التذكارية التي تسجل أجمل وأمتع اللحظات.

4. جبل رينجاني

جبل رينجاني

  • لا تتوقف الأماكن الطبيعية الساحرة في إندونيسيا عند هذا الحد فهناك أيضاً جبل رينجاني الذي يعد من أجمل المعالم السياحية في إندونيسيا وتحديداً في جزيرة لومبوك، وهو يحتل الترتيب الثاني في أعلى قمم الجبال هناك.
  • يصل ارتفاع جبل رينجاني إلى نحو 3000 متر، وقد تشكل جراء الإنفجار البركاني الذي تعرضت له الجزيرة في عام 1847م فكون مشهداً فريداً فور رؤيته.
  • يوجد في داخل منطقة الجبل بحيرة وعدد من الأشجار إلى جانب “كهف السوسو”، ويمكنك التخييم عن البحيرة إذا أردت قضاء المزيد من الوقت للاستمتاع بجمال الطبيعة، كما أنك إذا كنت من محبي تسلق الجبال فجبل رينجاني الخيار الأمثل لك .