الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في امستردام للشباب

بواسطة: نشر في: 28 أغسطس، 2018
mosoah
السياحة في امستردام للشباب

تقرير عن السياحة في امستردام للشباب والعوائل من تجارب المسافرين تعتبر هولندا وجهات السفر الأكثر شعبية بين دول أوربا، والتي تمتاز بكثافتها السكانية العالية، حيث أنها نصف من أراضي هولندا عبارة عن جزء مستصلح من البحر فهي موجودة أسفل سطح البحر، ويقبل المثير من السياح من أجل زيارة عاصمتها أمستردام فقط والتي تُعرف بإسم فينسيا الشمالية حيث يوجد فيها ما يزيد عن مئة ممر مائي بالإضافة لسهولة التنزه بأرجاء المدينة سيراً على الأقدام أو بواسطة القوارب أو الدراجات، غافلين عما لدى هولندا من أشياء كثيرة تقدمه بخارج عاصمتها  سنتعرف عليها بالتفصيل على الموسوعة .

أفضل أماكن السياحة في هولندا :

  • قبل أن نبدأ حديثنا عن الأماكن السياحية الموجودة في هولندا فلابد من التعرف جيداً أن نظام هذه البلد يقوم على احترام الإنسان واحترام فكره، وأن أي إنسان مسئول ومرفوض الوصاية عليه دون إلحاق أي أضرار بالآخرين.
  • يتميز الشعب الهولندي بطبيعته الاجتماعية المسالمة وبشاشته وحبه للحياة وحبه للموسيقى والاحتفال والأكل والرقص.
  • تعتبر هولندا من أكثر دول العالم أماناً وأمناً حيث يقل فيها نسب الجريمة لدرجة أن السجون تم إغلاقها، وتأتي هولندا بالمرتبة الأولى لأكثر دول العالم أماناً لقائدي الدراجات والسيارات.
  • السياحة في مدينة أمستردام نهارية أكثر من كونها ليلية، لذا لا يُتصح بالتنزه بها أثناء الليل بخاصة إن كنت برفقة عائلتك، ولا يُنصح بدخول الأكشاك أو الأزقة الضيقة، بل يُفضل الدخول للشوارع الرئيسية.
  • على الرغم من وجود بعض الأمور المزعجة في أمستردام حيث يكثر بها مقاهي وحوانت المرجوانا والحشيش ويوجد بها العديد من دور البغاء إلا أن هذه الأماكن محصورة بأماكن بعينها.
  • أثناء الحجز في أي من فنادق هولندا لابد من مراعاة اختيار الفنادق التي تقع قريبة من الترام، وذلك من أجل ضمان سهولة التنقل والتجول وسط المدينة.

السياحة في امستردام للشباب :

وهي تلك المدينة الدافئة التي دائما ما تفتح ذراعيها للزوار بكل حب ورحب طوال أيام العام، فهي عاصمة هولندا وتمتاز بأنهارها المتدفقة بداخلها بجانب مبانيها الملونة التي تطل على تلك لأنها وتطل على الجسور التي تربط ما بين أطراف المدينة بعضها ببعض، بجانب الزهور الهولندية ذات الشكل الرائع، ويتم إقامة ما يزيد عن ثلاثمائة مهرجان متنوع في العام الواحد بهذه المدينة، فيوجد مهرجان الطعام الشهي ويوجد مهرجانات الرقص والكرنفالات الثقافية وما غير ذلك من مهرجات الأمر الذي يمنح لهذه المدينة حياة مختلفة .

كما أن حكومة أمستردام تسمح للناس أن يقومون بالشواء وسط بعض المنتزهات على عكس دول أوربية أخرى تحرم قوانينها هذا الأمر، الأمر الذي يعني إمكانية الذهاب لراحلة شواء عائلية وسط الهواء الطلق بمنتهى السهولة، فالأشخاص الذين تستهويهم الطبيعة فإن أمستردام تعتبر الواجهة الأنسب بالنسبة لهم، حيث يوجد بها حديقة فونديلبارك التي توفر أجواء هادئة بعيدة عن صخب وضجة المدينة، بجانب وجود العديد من المساحات الخضراء والزهور بكافة أرجاء مدينة أمستردام، التي تمتاز بأنها تجمع ما بين المدينة النابضة بالحياة والحياة الطبيعية الخصبة، ومن أشهر الأنشطة السياحية فيها ما يلي:

  • التنزه من خلال السير على الأقدام، والذي يعد أحد أفضل الأنشطة الممكن ممارستها بأمستردام، فبمجرد أن يتنزه الشخص بشوارعها فهذا سيمنحه فرصة أعظم للتعرف على تاريخ هذه المدينة وخباياها ناهيك عن مبانيها الجميلة الزاهية.

زيارة متحف ريجكس :

والذي يعد أعرق وأكبر متاحف التاريخ والفن بهولندا، فهو يضم عدد ضخم من اللوحات التي ترجع للعصر الذهبي، من ضمنهم أعمال رامبرانت وفيرمير حتى عام 2013.

الرحلات المائية :

والتي كثيراً ما تشتهر بها مدينة أمستردام وذلك لكثرة القنوات المائية بها، فحين تنظيم رحلة عبر تلك القنوات المائية فإن الأمر سيكون ممتع للغاية من أجل استكشاف المدينة بشكل رائع وممتع حيث من الممكن القيام برحلة بحرية أثناء المساء وتناول عشاء رومانسي في القارب على شوي الشموع.

القيام بجولة بالدراجات :

فبعض الناس يتستهويهم ممارسة رياضة ركوب الدراجات، فيمكن أخذ جولة بالمدينة بالدراجة، فالشعب الهولندي من أكثر الشعوب حباً للدراجات حيث أنهم يستخدمونها كوصيلة للمواصلات وكإدارة للياقة والرياضة بجانب الاستمتاع بها، فهي من التجارب الفريدة التي لا بد من اغتنامها أثناء التواجد في هولندا.

وهي أكبر حدائق أمستردام وهي الحديقة الأكثر شعبية، حيث يزورها ما يزيد عن 10 مليون زائر سنوياً، هذا الأمر الذي يجعلها أحد أكثر أماكن الجذب بهولندا، وفي شهر يونيو ويوليو وأغسطس يتم إقامة بعض العروض المسرحية على مسرح بالهواء الطلق، كما يوجد بها عدد من المعالم الأثرية والمقاهي.

قنوات أمستردام :

وقد تم البدء في بناء قنوات أمستردام المعروفة أبان القرن الـ17 أثناء العصر الذهبي الهولندي، حيث تم إنشاء ثلاث قنوات رئيسية لتشكيل أحزمة متحدة للمركز تحيط المدينة، واليوم يوجد هناك ما يزيد عن 100 كيلو من القنوات ومن الجسور حوالي 1500 هذا بالإضافة للقنوات الرئيسية وهي 1550.

حديقة الحيوان :

ويرجع تاريخها لعام 1838 الأمر الذي جعل منها واحدة من أقدم حدائق الحيوان بهولندا، وتمتاز هذه الحديقة بأنه يوجد بها حوض للأسماك ويوجد بها حجرة حشرات وقبة سماوية وكذلك جناح فراشة.

متحف لايلاند فلورسنت :

ويعتبر أول متحف لفن الفلورسنت على مستوى العام، ويمتاز بأسعار المنخفضة وألوانه المدهشة.

زيارة حي دي بيجب :

ويُعرف بالحي اللاتيني ويعتبر أحد أكثر الأحياء المحببة بمدينة أمستردام، إذ تم بناؤه من أجل تخفيف الكثافة السكانية من منطقة جوردان، ومن أجل إيواء العمال بينما في الوقت الحالي أصبح هذا الحي متواجد به عدد من الثقافات والجنسيات المختلفة، ويعد من الأحياء التي تنبض بالحياة في المدينة، ويوجد به سوق ألبرت كويبماركيت الذي يشتهر بأسعاره الرخيصة والفواكه الطازجة وحسن المعاملة.

ساحة ليدسيبلين :

أحد الساحات الأكثر شعبية بالمدينة، وتعد مركز الحياة الليلية وذلك لوجود الكثير من المطاعم والمقاهي الشهيرة بها.

الحي الصيني :

وفي هذا الحي يوجد كثير من المطاعم الآسيوية والمحلات كما يشتهر بأنه يوجد به معبد بوديست زيديجك الصيني، الذي يعد من المباني المثيرة للإعجاب حيث بناؤه الصيني الفريد وألوانه الزاهية.

  • شارع تسعة :

ويسمى بهذا الإسم لأنه يتصل بتسع قنوات مائية، يمتاز بأنه يوجد به عدد من محلات التسوق والعديد من الأسواق الرائعة فهو ذو جو فريد من نوعه.

المراجع :

1