الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

جديد أفضل 10 معالم سياحية في دبي هذا العام

بواسطة: نشر في: 30 أكتوبر، 2019
mosoah
أفضل 10 معالم سياحية في دبي

تٌقدم الموسوعة قائمة أفضل 10 معالم سياحية في دبي ينصح بزيارتها ؛ فدبي تُعتبر من أكثر إمارة في الإمارات تحتوي على معالم سياحية ، وتُنافس هذه المعالم معالم سياحيَّةٍ عبر العالم بل تتفَوَّق عليها، وذلك لما في تلك المعالم من براعة، وحرافيَّة؛ لا يستطيع أي أحد القيام بها؛ فتستطيع أن تقول عنها: إنها من فرائد هذا الكون، وسنقتصر في الحديث في هذا المقال عن أفضل، وأشهر عشرة معالم .

أفضل 10 معالم سياحية في دبي

أفضل 10 معالم سياحية في دبي

1-برج خليفة

ولعل من أشهر المعالم التي تتفرّد بها دُبي هو برج خليفة، هو تُحفة معماريةٌ في دبي؛ حيث إنه يُعد أطول بناء على وجه الأرض؛ فهذا البناء من ناطحات السّحاب، وإذا كان هذا حال البرج؛ فيمكنك من خلاله رؤية الأرض، وكأنك في الفضاء، ورؤية الفضاء وأنت على الأرض.

ويحتوي على شرفةٍ مفتوحةٍ في آخر أدواره؛ يمكنك من خلالها التقاط الصور الفريدة في حياتك، ويمكنك من خلالها أيضًا رؤية إمارة دبي بأكملها، ويقع فيه أيضًا مسجدٌ، يُعتبر من أعلى المساجد في العالم بأسره، كما أنه يحتوي على ساحةٍ تبلُغ مساحتها فيما يقرُب من (11) ألف متر مربع، كذلك يمكنك الاستمتاع بالحفلات الغنائية والموسيقية من خلال الذهاب إلى أوبرا دبي، والتي تبعد مسافاتٍ قصيرةٍ عن البرج، كذلك يمكنكم زيارة اكواريوم دبي، والتي تستطيع أن تصل إليه مشيًا إن كنت في البرج.

2-نافورة دبي

وتُعد هذه النافورة من أكثر النافورات اشتهارًا على مستوى العالم، بل أشهرها على الإطلاق، وذلك لموقعها المُتميز، ودقة تفعيلها، وجمال تشكيل عملها، وهذه النافورة تقع بين معلمين سياحين أيضًا من معالم دبي هما : برج خليفة، ودبي مول، تُقدم هذه النافورة إيقاعًا موسيقيًّا تشكيليًّا، يبهر الأبصار، ويخطب القلوب قبل الأنظار، وقد أقيم استفتاءٌ، وصوَّت الناس إلى أن هذه النافورة هي أفضل مكان سياحي في دبي؛ لما تُقدمه من متعةٍ حقيقيةٍ لا يستطيع أحد المعالم الأخرى تحقيقها.

3- أوبرا دبي

وهذه الأوبرا تقع في موقع متميزٍ جدًّا ما بين نافورة دبي وبرج خليفة، وتصميم هذه الأوبرا يوحي بالإشارة إلى الزمن القديم؛ حيث إن فكرة تصميم هذه الأوبرا؛ استوحاه منفذوها من السفن الشراعية، ومراكب التي للصيد، فهي بحقٍّ شيءٌ خرافيٌّ، وفي هذه الأوبرا تُقدم العروض الموسيقية الرائعة، ويمكنك من خلالها الاستمتاع ما يروق لك من عروض تليفزيونيةً كانت أو خاصة بالأوبرا.

4- برج العرب

فندقٌ يبعد عن شاطئ البحر حوالي 100 مترًا، وهذا الفندق صُنف على أنه أفخم فنادق العالم بأسره، وإقامة هذا الفندق كانت على جزيرة اصطناعية، يتميز بديكورات تفوق ديكورات فنادق العالم، وقد أُنشئ مشابهًا للشراع، ومن جمالياته أيضًا أنه يطل على ساحل دبي بأكمله، وهذا البرج كان برعاية فضيلة الشيخ محمد بن آل مكتوم، ويتميز هذا البرج بمطاعمه الفاخرة، وغُرفه الرائعة.

5- أكواريوم دبي

وهو عبارةٌ عن حوض كبيرٍ يوجد به أسماك، ويقع هذا الحوض في دبي مول، ويضم هذا الحوض مجموعة من الأنواع المختلفة من الأسماك الموجودة عبر العالم، فهو يحتوي على(33000) نوعًا مختلفًا من الأسماك، وحوالي (400) سمكة قرشٍ، يمكنك من خلال هذا المكان مشاهدة وكأنك في غابات تُمطر، أو تُشاهد الشواطئ وكأنك فيها، والحيوانات  المائية، كأسماك القرش، وغيرها من الأسماء.

6- خليج الدلافين

ويقع خليج الدلافين في دبي أتلانتس، وهذا الخليج يعد أكبر مواطن الدلافين في العالم، ويُقدم هذا الخليج للزائرين خدماتٍ جليلةٍ؛ فيُمكنك السباحة مع الدلافين في هذا الخليج، وهو من أكثر الأماكن في دبي إقبالًا، وذلك لما تحمله من شغفٍ، وإثارةٍ، ويُقبل عليه كثير من العائلات؛ لأنهم يرون تحقيق متعتهم، ومتعة أبنائهم في هذا المكان.

دبي دولفيناريوم

7- دبي دولفيناريوم

حوضٌ مائيٌّ مغلقٌ مُكيَّفٌ، يُعد الحوض الوحيد الذي لا يوجد مثله في الشرق الأوسط بأكمله، ويُعرض من خلاله عروضًا متعدِّدةً لأشهر الثدييات المعروفة حول العالم، وهو من أفضل الأماكن المناسبة للعائلات؛ ففي هذا المكان تبلغ الإثارة ذروتها؛ لأنك تتمكن من فعل أشياء لن تستطيع فعلها إلا إذا قمت بجولة تحت البحر.

8-الحجرات المفقودة

وهذه الحجرات تقع في فندق أتلانتس، ويعرض هذه الحجرات المتاهات المائية، والتي يُمكن من خلالها معرفة حضارات أتلانتس المفقودة ويكون فيها عروضٌ للحيوانات المائية، فممن خلال هذه الحجرات تستطيع أن تحكم أنك في جولة بحرية داخل البحر؛ تستمتع فيها مع الأسماء، والحيتان.

9-بوليود باركس دبي

هو تجسيدٌ حقيقيٌ لما يحدث في مومباي في الهند؛ حيث يقوم هذا المكان بعرض الرقصات الهندية على موسيقاه الهندية، ويقوم كذلك بتجسيد اللحظات الحماسية، كما يحدث في الهند، هذا المكان يُشعرك بالفعل بأنك في الهند؛ فلو قارنته بالصورة الحقيقية الموجودة في الهند؛ لمن تجد فرقًا كبيرًا، تستطيع أن تقول: إنه صورةٌ طبق الأصل.

10- سوق الذهب دبي

ويقع هذا السوق في دبي في الحي التُجاري، ويتواجد في هذا السوق حوالي 300تاجرًأ من تُجار المجوهرات، وأغلب المجوهرات فيه من أربعة عقود، وأجددها منذ عامٍ، وقد قام على إنشائه مجموعةٌ من التجار، ورجال الأعمال؛ حتى صار أكبر سوقٍ للذهب على مستوى الإمارات خاصَّةً، والعالم عامةً.