مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي أهم الأماكن السياحية في باريس ؟

بواسطة:
أهم الأماكن السياحية في باريس

دليلك السياحي الشامل لباريس، حيث إنه إذا كان علينا أن نختار أهم الأماكن السياحية في باريس، فعليك الاختيار من بين هذه الأماكن التي سنذكرها في هذا الموضوع، فهي من أشهر وأهم الأماكن في باريس.

أهم الأماكن السياحية في باريس :

برج إيفل:

برج إيفل

ماذا ستكون باريس بدون برج إيفل الرمزي؟ بنيت من قبل غوستاف إيفل للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية، يتم تقديمه في المعرض في باريس في عام 1889م، ويصل ارتفاعه إلى 324مترا ، وهي أحد المعالم الأكثر زيارة في العالم ففيها ما يقرب من 7 ملايين زائر سنويا.

الطابق الأول يضم  برج إيفل  الذي يمتد على مستويين، 58 مترا فوق سطح الأرض، الطابق الثاني هو الأفضل ويمتد 115 متر، وأخيرا الطابق الثالث يمتد 275 متر.

صعود برج إيفل أمر لا بد منه للاستمتاع بمنظر رائع من باريس، تخطي خطوط ضخمة من برج إيفل للوصول إلى القمة

كاتدرائية نوتردام:

كاتدرائية نوتردام

هي أحد الرموز الدائمة في باريس، يعتبر أحد أروع الأمثلة على العمارة القوطية الفرنسية في فرنسا وأوروبا، بدأت هذه الكاتدرائية في عام 1163 واكتملت في عام 1345، وهي محاطة بزينات كثيرة في الخارج والسقف.

ننصحك بالتجول في الكاتدرائية، ثم تذهب داخله خطوات 387 متر إلى أعلى الأبراج، فالصعود إلى أعلى الأبراج يمكن أن تكون مرهقة، ولكن سوف تحصل على رؤية بانورامية للمنطقة ورؤية كل شيء عن قرب.

متحف اللوفر:

متحف اللوفر

متحف اللوفر هو متحف الفن الأكثر زيارة في العالم، يقع هذا المبنى التاريخي في قلب باريس، وهو قصر ملكي سابق، بمساحة 210000 متر مربع بما في ذلك 60600 متر للمعارض، وهو في الأصل قلعة بنيت في أواخر القرن الثاني عشر، بقايا القلعة مرئية في الطابق السفلي من المتحف، ويمكن زيارة المتحف بشكل يومي حيث يفتح  متحف اللوفر  يوميا من الساعة 9 صباحا حتى 6 مساء، باستثناء أيام الثلاثاء، يفتح حتى الساعة 9:45 مساء، وتنقسم الآثار هناك إلى ثمانية أقسام:

الآثار المصرية، الآثار الشرقية، الآثار اليونانية والرومانية، وأيضًا الفن الإسلامي، وبعض منحوتات العصور الوسطى، عصر النهضة الحديثة، كائنات فنية، إلى جانب مجموعة من لوحات، الفنون التصويرية.

قوس النصر:

قوس النصر

يقع تحت العمارة الرومانية القديمة، كلف نابليون جان تشالغرين تصميم قوس النصر لمجد الجيوش الإمبراطورية، بنيت في القرن الـــ 19، هو أكبر تصميم من نوعه في العالم، تزين التماثيل المثيرة للإعجاب أركانه، وبالإضافة إلى ذلك، يتم نقش 558 اسم انتصارات عظيمة على الجزء العلوي من القوس، تحت قوس النصر يوجد قبر الجندي المجهول من فرنسا.

نهر السين:

نهر السين

تمتع برحلة بحرية على نهر السين، وخاصة في الليل عندما تغرب الشمس، تضاء الآثار ببطء، يمكنك أيضا الاستمتاع  برحلة عشاء على نهر السين  على متن قارب لمدة ساعتين تقريبا، ويتم الترحيب بك.

مونمارتر:

مونمارتر

مونمارتر هو تل يقع في شمال باريس، تم الانتهاء من بنائه في عام 1919م، إذا كنت في المنطقة لزيارة هذا المكان ستجد الكثير من الفنانين الذين يرسمون السياح هناك يمكن العثور على إسباس سالفادور وهو متحف مخصص لنحت رسومات الرسام الإسباني، ويقع الكاباريه الشهير مولان روج في مونمارتر.

قصر فرساي:

قصر فرساي

هي القلعة الأكثر شهرة في فرنسا، بنيت في القرن السابع عشر كرمز للقوة العسكرية في فرنسا وكدليل على التفوق الفرنسي في أوروبا، كان فرساي مقر السلطة السياسية في مملكة فرنسا من 1682 إلى 1789م، هذا المجمع الضخم من المباني والحدائق هو بالتأكيد لا بد من زيارته لرؤية الأثاث والأعمال من عصر النهضة الفننية.

الحي اللاتيني – حديقة لوكسمبورغ:

الحي اللاتيني - حديقة لوكسمبورغ

يقع  الحي اللاتيني في باريس  على ضفة نهر السين، تشتهر منطقة لاتين كوارتر بحياتها البسيطة وجوها الحيوي وحاناتها الصغيرة، وهي موطن لكثير من مؤسسات التعليم العالي، مثل مدرسة نورمول سوبيرييور، ومدرسة المناجم في باريس أو مدرسة بوليتشنيك، المنطقة تأخذ اسمها من اللغة اللاتينية.

حديقة لوكسمبورغ هي حديقة خاصة مفتوحة للجمهور تم إنشاؤها في 1612م، بناء على طلب ماري دي ميديسيس، يطلق عليها الباريسيون “لوكو”، أعيد تصميمها من قبل أندريه لونوتر، هناك 106 تمثال.

مولين روج:

مولين روج

مولان روج يعرف باسم المولد الروحي الفرنسي الشهير، يقع عند سفح تل مونتمارتر، وقد تم بناؤه في عام 1889م، من قبل جوزيف أولر وتشارلز زيدلر، اليوم مولان روج هو مكان لجذب السياحي، وتوفير الترفيه للزوار من جميع أنحاء العالم.

ديزني لاند:

ديزني لاند

تعتبر مدينة ديزني هي واحدة من أشهر المعالم الموجودة في باريس، وهي من الأماكن الترفيهية، وتضم المدينة العديد من الألعاب الترفيهية، إلى جانب مجموعة من الفنادق، ويمكن دخول تلك المدينة الساحرة بشكل مجاني للأطفال دون سن الثالثة، أما غير ذلك فيتم دفع رسوم قيمتها سبعة وأربعون يورو كحد أدنى.

متحف العطور:

متحف العطور

يعتبر متحف العطور هو من أهم المعالم السياحية التي توجد في باريس، حيث إنه من أكثر أماكن الجذب للزوار وذلك لأنه يضم العديد من العطور المصنعة في باريس والتي تكون بتشكيلات مختلفة تناسب جميع الأذواق، ويتوافر بالمتحف شرح لكيفية صناعة العطور إلى جانب القسم الخاص بقوارير العطور.