الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اشهر الأماكن في إيطاليا

بواسطة: نشر في: 18 أغسطس، 2018
mosoah
اشهر الأماكن في إيطاليا

جديد دليل اشهر الأماكن في إيطاليا ينصح بزيارتها من تجارب المسافرين ، الجمهورية الإيطالية تعد من أحدى الدول التي تقع في الجهة الجنوبية لقارة أوربا، حيث أنها تنقسم لثلاث أقسام أسياسية، فهي عبارة عن أراضي متصلة بأروبا، وجزيرتين مفصلين عن بعضهما وهما جزيرة سردينيا وجزيرة صقيلة، كما أن إيطاليا يحيط بها جبال اللب المعروفة لجهتها الشمالية، ويوجد بداخلها دولتان مستقلان بنفسهم وهما الفاتيكان، وسان مارينو، وتملك إيطاليا مساحة تقارب ثلاثمائة الف كيلو متر ومن اهم ما يميزها تضاريسها المتنوعة .

فكما ذكرنا يتركز في شمالها جبال الألب، وقد يصل ارتفاعها حوالي 4748 متر فوق سطح البحر، أما بالنسبة للجهة الجنوبية يوجد بها الكثير من الرفييرات والخلجان، ومن أبرزها الريفيير الإيطالية التي توجد في ليغوريا، وأيضاً ريفيير الأتروسكي التي توجد في توسكانا، ويوجد بها أيضاً الكثير من الأنهار وـطولها هو نهر وإتشيه وأيضاً نهر أرنووتيير، ويوجد بها أهم البحيرات على مستوى العالم كله، من أبرزها بحيرة لاغوماجوره، ويحيرة بولسينا وبحيرة كومو، وبحيرة تراسيمينو، كما أن إيطاليا من الدول التي يوجد بها الكثير من البراكين من أهمها فيزوه وأيضاً بركان إتنا، وسوف نطرح لكم في مقالنا هذا على موقع الموسوعة أهم المعالم السياحية الرائعة التي ينجذب إليها السياح، وتجلب لها الكثير من الزوار على مدار العام.

اشهر الأماكن في إيطاليا :

تملك دولة إيطاليا الكثير من المعالم السياحية التي تجعلها من أهم الدول التي يذهب لها الكثير بهدف السياحة ومن أهمها معالمها السياحية:

  • برج بيزا المائل:

يعرف برج بيزا المائل بأنه رمز من أهم رموز إيطاليا، حيث تم تأسيسه منذ عام 1173 ميلادياً، حيث يتميز برج بيزا بأنه مائل على جانب واحد، وقد يرجع السبب لبنائه حيث لم تخضع التربة قبل البدء في البناء، وقد نشأ عنه هذا الخطأ، ولكن في عام 1987 تم إضافة برج بيزا للقائمة التي تضم أهم التراث العالمي لدولة اليونسكو.

  • بومبي:

    وهو عبارة عن سفح بركان فيزون الإيطالي، ويعرف تلك المكان بأنه من الأماكن النادرة من نوعها، ولكن أصبحت اليوم المدينة التي تقع تحت رعاية مدينة اليونسكو، كما أن بومبي صاحبة النصب الحقيقي تحت السماء المفتوحة المعروف.

  • مونترسيوالماري:

تعتبر مونتر سيو من أهم قرى إيطاليا التي تملك الكثير من الآثار العتيقة، كما أنها تحضن من قبل أحمل شوطئ العالم كله وليس إيطاليا فقط، ويوجد بها الكثير من الفنادق ومن المعروف ان تلك الفنادق يأتي لها الكثير من العرسان الجدد بهدف تقضية شهر العسل بهذه المدينة نظراً لطبيعتها الجذابة.

  • فيرونا:

تتميز مدينة فيرونا بجمالها الساحر الذي يجذب لها الكثير، كما أنها تتمتع بوجود مهرجان الأوبرا الإيطالي بها، والذي يعتبر من أرقى وأجمل مكان بإمكانك الاستمتاع به، ووجود موسيقى به إذا سمعتها لا تنسها أبداً، كما أنها تتميز بمناظرها الجذابة مثل المسرح الروماني، وجسر بونتي، إلى جانب الأثار الرومانية العريقة التي يرجع تاريخها لمائة عام قبل الميلاد، وأيضاً شرفة جولييت الحقيقة التي يرغب في رؤيتها الكثير فتلك الغرفة التي ألهمت شكسبير قبل أن يبدأ بكتابة رويايته الشهيرة.

  • نافورة تريفي:

ونافورة تريفي توجد في مدينة روما، وعي من اهم المعالم السياحية المعروفة ويأتي لها الكثير من السياح، حيث تم تأسيسها منذ عام 1762 ميلادياً وهذا الصرح العظيم يتكون من العديد من التصاميم بشكل إنسان.

  • أمالفي:

تعتبر تلك المدينة من أروع وأجمل المدن المضافة لقائمة اليونسكو التراثية، نظراً لأنها تملك شاطئ خيالي، أما بالنسبة للمطاعم فيوجد به مطهم أدولفو الذي يتميز بطعمه الأكثر من رائع، ويوجد به قلعة Arechi التي تعرف بأنها معجزة القرن الثامن، وتطل تلك القلعة على الكثير من المناظر الأكثر جاذبية للمدينة.

  • المدرج:

يعتبر المدرج هو المبنى الوحيد الذي يوجد بإيطاليا، وقد يتنافس مع برج بيزا المائل، من حيث شعبيته، حيث تم تأسيس المدرج بروما من قبل الإمبرطور فيسباسيان، وكان الغرض منه وقتها أن يكون هذا المكان الممتع للمجتمع الروماني.

  • بحيرة كومو:

حيث تقع بحيرة كومو في وسط سفوح جبال الألب التي توجد في إيطاليا، وتعتبر من اهم الأماكن الرومانسية الطبيعية، بمعنى أن لم يدخل البشر في صنعها على الإطلاق، فإمكانك الجلوس على ضفاف البحيرة من أجل الذهاب للقفز بالحبال في الغابة.

  • القناة الكبرى البندقية:

تعد هذه القناة من أهم الرموز الرومانسية التي تقع في أوربا، كما أنها أكبر القنوات ولها دور هام في الممر الرئيسي للنقل في المدينة، حيث يبلغ عرضها نحو 80 غلى 90 متر، وتبلغ عمق حوالي 5 أمتار تقريباً، والقناة الكبرى تعد واحدة من أهم الأماكن الأكثر إثارة، ويطلق عليها جسر التنهدات أو بونتي ربالتو، فيجب عليك التمتع بجمال تلك القصور لجذابة التي تقع على طول شريان المياه.

  • جزر كابري:

هذه الجزر تقع بالتحديد في جنوب إيطاليا وعلى محيط مدينة نابولي تحديداً، وتعرف من أهم وأجمل الجزر حول العالك الصخرية، وتنتمي تلك الجزر للمناطق الرومانسية وبها أفضل إقامة لشهر العسل، حيث أنها تمتلك أفضل الفنادق في إيطاليا، ومن أبرزها فندق ريلايس وفندق ماريسكا.

  • جبل إتنا:

حيث ترتفع تلك الجبال نحو 3323 متر مربع، ويوجد البركان الإيطالي وهو من أكبر براكين إيطاليا، ويعتبر تلك البركان النشط من أهم الوجهات والمعالم السياحية الذي يقبل عليها العديد من السياح بهدف التمتع بتسلق المنحدرات الصخرية، وهذا البركان ثورة موثقة لتلك البركان تمت في القرن الخامس قبل الميلاد.

المراجع :

1

2

3