مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل الأماكن السياحية في دبي

بواسطة:
أجمل الأماكن السياحية في دبي

تضم مدينة دبي العديد من المعالم السياحية المتعددة، وهذا ما جعل إمارة دبي واحدة من أهم المدن العربية، حيث إن إمارة دبي هي من المناطق التي يوجد فيها السحر والجاذبية والتي يأتي الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم لزيارتها، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أجمل الأماكن السياحية الموجودة في إمارة دبي

أجمل الأماكن السياحية في دبي :

أولًا: برج خليفة:

يعتبر برج خليفة هو واحد من أشهر المعالم السياحية الموجودة في إمارة دبي، حيث إنه يعتبر من أشهر الأماكن في دبي، وهو برج شاهق الارتفاع حيث يصل طوله إلى حوالي ثمانمائة وثمانية وعشرون متر تقريبًا، وبالرغم من أن البرج تم افتتاحه في عام ألفي وعشرة فقط، إلا أنه حقق شهرة كبيرة وانجذب له الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، ويضم البرج العديد من المطاعم والتي من بينها مطعم اتموسفير والذي يضم العديد من الأطعمة المميزة، إلى جانب الحديقة الموجودة حول البرج، وليس ذلك فقط، بل إن البرج يضم مسجد والذي يعتبر من أعلى مساجد العالم إلى جانب المسبح الموجودة في البرج والذي يمكن السباحة وفي نفس الوقت الاستمتاع بمنظر مدينة دبي بكاملها من أعلى البرج.

مواعيد زيارة برج خليفة وأسعار الدخول:

يمكن زيارة برج خليفة في أي يوم على مدار الأسبوع من الساعة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءًا، أما عن تكلفة الدخول إلى البرج فهي تكون عبارة عن أربعمائة درهم إماراتي فقط.

ثانيًا: نافورة دبي:

تعتبر نافورة دبي هو من أهم معالم دبي السياحية، وذلك لأنها تعتبر من أجمل نافورة في العالم، حيث إنها تسمى بالنافورة الراقصة، وذلك لأنها تقوم بعمل العديد من العروض المختلفة، وذلك من خلال ارتفاعها الشاهق والذي يصل إلى خمسون قدم تقريبًا، وترقص المياه في تلك النافورة على أنغام الموسيقى، وبالأخص في فترات المساء يكون هناك مجموعة من الأضواء الجذابة مع العرض الخاص بالنافورة على ألحان الموسيقى.

سعر تذكرة الدخول إلى نافورة دبي:

يمكن الاستمتاع بجميع العروض الخاصة بالنافورة على مدار اليوم، ولكنها في فترات المساء تكون أفضل حيث الأضواء والأنغام، وأما عن تكلفة دخول النافورة والاستمتاع بمظهرها فهي تكون عبارة عن خمسة وستون درهم إماراتي للفرد الواحد.

ثالثًا: برج العرب:

برج العرب هو أهم معالم دبي السياحية، حيث إنه تم إنشاؤه على جزيرة صناعية، وأهم ما يميز برج العرب هو أنه يبعد عن شاطئ البحر بمسافة مائة متر فقط، إلى جانب أنه يضم أجمل الديكورات والتصميمات، ويضم البرج العديد من المراكز العلاجية إلى جانب الحمامات المخصصة للعلاج، وليس ذلك فقط بل يحتوي برج العرب على مجموعة من المطاعم المختلفة، والتي من بينها المطعم الموجود تحت الماء، والذي يتم الذهاب إليه عن طريق ركوب الغواصة الخاصة به، إلى جانب مجموعة كبيرة من الغرف المجهزة على أعلى مستوى.

رابعًا: أوبرا دبي:

تعتبر الأوبرا الموجودة في دبي هي واحدة من أشهر معالم دبي السياحية، حيث إن تصميم الأوبرا الخارجي تم عمله على شكل مركب كبيرة وضخمة، وأهم ما يميز الأوبرا هو مساحتها الشاسعة والتي تضم أكثر من ألفي مقعد، وتقام في أوبرا دبي العديد من الحفلات الموسيقية والعروض الغنائية.

خامسًا: نخلة الجميرة:

تعتبر نخلة الجميرة هي من أفضل وأشهر الأماكن السياحية في إمارة دبي، وذلك لأنها ذات تصميم جذاب ومميز حيث إنها عبارة عن جزر اصطناعية وتم تشكيلها على شكل نخلة كبيرة الحجم، ويطلق عليها أيضًا جزر النخيل، وتضم العديد من الوحدات السكنية والمنتجعات والفنادق والمطاعم.

سادسًا: محمية دبي:

تعتبر تلك المحمية الصحراوية هي واحدة من أشهر المعالم السياحية في دبي، وذلك لأنها مناسبة جدًا لعشاق الطبيعة وعشاق المغامرة ومشاهدة الحيوانات النادرة والتي بعضها مهدد بالانقراض، كل ذلك وأكثر في تلك المحمية، إلى جانب منتج المها الموجود في تلك المحمية الصحراوية والذي يوفر العديد من الخدمات المختلفة.

سابعًا: متحف دبي:

متحف دبي هو من الأماكن التي لابد من زيارتها أثناء التواجد في إمارة دبي، وذلك لأنه يضم العديد من التحف والأنتيكات إلى جانب مجموعة كبيرة من ا لأشغال اليدوية، ويمكن التعرف من خلال الموجود في المتحف على مراحل تطور دبي منذ القدم وحتى الآن، إلى جانب مجموعة من التماثيل المصنوعة من الشمع.

مواعيد زيارة المتحف:

متحف دبي يمكن زيارته على مدار الأسبوع، ولكن من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءًا، ما عدا يوم الجمعة فيكون المتحف متاح من الساعة الثانية والنصف ظهرا، وحتى الساعة الثامنة مساءًا.

ثامنًا: خور دبي:

يعتبر خور دبي هو المقسم لمدينة دبي إلى قسمين، حيث إنه يشبه النهر بشكل كبير، وهو يعتبر ميناء للسفن، وتم إقامة عليه مجموعة من المشاريع والتي من بينها جسر آل مكتوم، وأيضًا معبر الخليج، ويمكن الاستمتاع باستئجار القوارب ومشاهدة معالم دبي من هذا المكان العظيم، وبتكلفة بسيطة جدًا لا تتعدى المائة درهم.