الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي تكلفة السياحة في اسبانيا هذا العام

بواسطة:
mosoah
تكلفة السياحة في اسبانيا

تعرف عزيزي السائح على تكلفة السياحة في اسبانيا إذا كنت تخطط إلى زيارتها قريباً، دولة إسبانيا هى واحدة من أبرز الدول الأوروربية المميزة سياحياً، فمعالمها السياحية تجمع ما بين المعالم الطبيعية الساحرة والمعالم التاريخية العريقة، وهى تحتل الترتيب الثالث في العالم في قائمة أكبر الدول في عدد السياح الذين يصلوا إلى أكثر من 50 مليون سائح سنوياً، والتخطيط للسفر إليها يتطلب معرفة أسعار تذاكر الطيران وتكاليف الإقامة ووسائل المواصلات، وكل ذلك ستجدونه في موسوعة.

ما هي تكلفة السياحة في اسبانيا هذا العام

أسعار تذاكر الطيران

  • يترواح سعر تذكرة السفر إلى اسبانيا ما بين 250 إلى 300 دولار، وللحصول على أفضل سعر للتذكرة عليك بدء الحجز قبل السفر بشهر واحد على الأقل، وتعتبر تكلفة السفر إلى أسبانيا رخيصة مقارنة بالدول الأوروربية الأخرى مثل فرنسا.
  • في حالة السفر من المملكة العربية السعودية أو الإمارات فإن تكلفة السفر الإجمالية تتراوح مابين 900 دولار إلى 1000 دولار، إذ تشمل هذا الأسعار تكاليف الانتقالات الداخلية والإقامة ورسوم دخول المعالم السياحية، إلى جانب الفيزا التي يصل سعرها تقريباً إلى نحو 60 يورو.
  • تتراوح أسعار رحلات الطيران ما بين 900 إلى 2000 ريال سعودي في حالة السفر من المملكة العربية السعودية إلى مدريد وبرشلونة، أما في حالة السفر إلى مدينة اشبيلية فأسعار رحلات الطيران تتراوح ما بين 1000 إلى 14 ريال سعودي.
  • يمكنك الدخول على هذا الموقع للبحث عن رحلات الطيران من المملكة العربية السعودية إلى مختلف مدن إسبانيا.

تكاليف الإقامة

  • تتنوع أسعار الإقامة في الفنادق بأسبانيا، ففنادق فخمة مثل The Westin Palace في مدريد يكلفك الكثير، ففي الرغبة في الإقامة بأقل التكاليف فيمكنك الإقامة في الفنادق الشعبية أو الشقق الفندقية.
  • تصل أسعار فنادق النجمة الواحدة إلى نحو 60 دولار، أما فنادق النجمتين فأسعاره تصل إلى 72 دولار، أما فنادق الثلاث نجوم تصل إلى 127 دولار، وفنادق الأربع نجوم تصل أسعارها إلى 154، أما عن فنادق الخمس نجوم فتكلفة الإقامة فيها تصل إلى 316 دولار.

تكاليف وسائل المواصلات

  • تتنوع وسائل المواصلات في أسبانيا مابين سيارات الأجرة والقطار والحافلات، فسعر أجرة التاكسي تبدأ من 10 ريال سعودي لتزيد وفقاً للمسافة، ويعد القطار الإسباني السريع من أغلى أنواع القطارات في إسبانيا، فهو يمكنك من التنقل بين مختلف المدن.
  • تنتشر الحافلات في مختلف أنحاء أسبانيا، وهى تعد الخيار الأمثل في الانتقال إلى أماكن لا يمكنك ركوب فيها القطار، وتكاليفها متوسطة في متناول الجميع، وتتوافر هذه الحافلات من خلال العديد من شركات النقل.

أسعار المطاعم

  • تتراوح أسعار الوجبات في المطاعم مابين 9 دولار إلى 11 دولار، أي من 35 إلى 40 ريال سعودي بالنسبة للفرد الواحد، أما عن سعر الوجبات لفردين أو ثلاث أفراد فأسعارها  تبدأ من 100 إلى 140 ريال سعودي.
  • تصل أسعار المشروبات الساخنة مثل القهوة مابين 3 إلى 4 ريال سعودي، أما عن سعر الكابتشينو فيتراوح ما بين 5 إلى 8 ريال سعودي.

وفي حالة رغبتك في الإطلاع على أشهر المعالم السياحية في إسبانيا التي تستحق الزيارة فيمكنك الدخول على هذا الرابط .