الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل المناطق المطلة على البحر في تركيا

بواسطة: نشر في: 17 نوفمبر، 2018
mosoah
المناطق المطلة على البحر

دليل أجمل المناطق المطلة على البحر في تركيا ، تركيا من أجمل الدول السياحية حول العالم، والمعروفة بروعة المعمار وكثرة الآثار والطبيعة الخلابة فما هي أجمل المدن التي توجد على البحر الأسود؟ وما أهم ما يميز كل منها؟ بالإضافة لأجمل المنتجعات التي توجد هناك للسكن والاستشفاء وإليكم المزيد من المعلومات على موسوعة .

أجمل المناطق المطلة على البحر في تركيا :

مدينة بولو:

تعد من أجمل المدن الساحرة في تركيا والتي توجد في غرب البحر الأسود الرائع، ومن المعروف عنها جمال الطبيعة الجبلية، والغابات كثيرة الأشجار والبحيرات بمياهها النقية الصافية المريحة للناظرين، حيث ستجد الكثير من المساحات الخضراء الشاسعة والنبات الفريد من نوعه ففي بولو أكثر من 7 آلاف نوع من النبات النادر. لن ترغب نهائياً في مغادرة هذه الجنة الخضراء.

أنشطة يمكن عملها في بولو:

  • قم بزيارة بحيرة بولو والتي توجد على مسافة 32 كيلو متر من غرب المدينة وهي شاهقة للغاية حيث توجد على مسافة 1325 متر فوق مستوى سطح البحر.
  • تعد من أهم عوامل الجذب السياحي في المنطقة حيث يمكن للسياح أخذ جولة في البحيرة المعروفة بجمال الهواء الطلق الذي تفوح منه رائحة الصنوبر المريحة للنفس.
  • يمكنك زيارة الينابيع الحرارية التي توجد في كاراجاسو جنوب مدينة بولو والمعروف عنها أن مياهها مباركة وتستخدم في علاج الأمراض منذ قديم الأزمان.
  • بالنسبة للترفيه في المدينة فيمكنك زيارة العديد من المعالم الأثرية التي توجد في المدينة، والتي تعبر عن مدى جمال المعمار كمسجد يلدريم بيازيت الذي يعد واحداً من أجمل المساجد في تركيا.

سينوب:

توجد أغلب مقاطعة سينوب على البحر الأسود، حيث تحفل بالكثير من النبات الطبيعي والجو المعتدل طوال العام، وقد صنفت سينوب كأفضل وجهة سياحية مطلة على البحر الأسود في دولة تركية.

يمكنك الاستراحة وسط الخلجان الرائعة ومشاهدة البحيرة الخلابة.

قم بزيارة المعالم الأثرية العتيقة كالقلعة المشهورة ومسجد علاج الدين والمتاحف العتيقة ومعبد سيرابيس. كما يمكنك زيارة شلالات آر فالك التي ستأسرك من أول نظرة.

مدينة أوردو:

من الوجهات الرائعة في تركيا المطلة على البحر الأسود مباشرة، وسوف يأسركم جمال بساتين البندق التي تغطي أكثر من 100 كيلو متر من المسطحات الخضراء، بجانب جمال الشاطئ وروعة الهضاب خاصة هضبة كامباسي التي يصل ارتفاعها لأكثر من 1200 متر، وهضبة كيفالان التي تمتد لنحو 2 كم من جنوب أوردو.

لا تفوت زيارة القرى الصغيرة المحيطة بالمدينة والتي تعد من أهدئ الأماكن في البحر الأسود بالإضافة للمنطقة اليونانية العتيقة التي تمتاز بالأزقة الضيقة والمنازل التي لا تزال صامدة مع تتابع الدهر.

أرتفين:

توجد على حدود القوقاز في الدولة وهي معرفة بشدة جمال المسطحات الخضراء الموجودة فيها واعتدال المناخ طوال العام، ويقبل السياح على زيارتها بالآلاف كل سنة، مما يجعلها من أجمل الهضاب التي توجد في تركيا على الإطلاق.

ستجد في أرتفين العديد من المتاحف العتيقة التي يفوح منها عبق التاريخ والمنشأة من قبل الجورجيين، وننصح بزيارة نهر كوروه إذا كنت من ممارسي التجديف، ويعتبر النهر هو أسرع الأنهار الجارية في البلدة.

إذا كنت من محبي المشي والجري فلا تفوت زيارة جبال كاكار ووديان ماكاهيل وهو ما سيمنحك فرصة مشاهدة المنازل العثمانية العتيقة والمساجد العثمانية المعروفة بجمال المعمار وروعة التصميم.

ريزا:

في حين أن تركيا أغلبها يغطيها الثلج والقطع الجليدية أو الصخور، فإن مقاطعة ريزا مختلفة بشكل كامل حيث يغطيها الخضرة طوال العام، ومن المشهور عنها أشجار الفاكهة، كما أن الشاي من أشهر منتجاتها المحلية ويعد اليوم رمزاً للمقاطعة.

أثناء مشيك في ريزا ستشعر برائحة الشاي الجميلة وهي مختلطة مع الهواء الطلق، وكأن المدينة تناديك من أجل شرب الشاي، ويمكنك فعل ذلك في حديقة زيري التي تعد من أجمل البقاع حول العالم وأفضل مكان للراحة والهدوء والاسترخاء كما يمكنك زيارة الكثير من الشلالات الرائعة والقرى الموجودة في المقاطعة.

مدينة أماسرا:

تعتبر من أجمل المدن المطلة على البحر الأسود بصورة مباشرة وهي من المدن التي تمتاز بالطبيعة الصخرية ومنازلها المتعددة الألوان التي تطلع على الشوارع والأزقة الضيقة وتفضي في النهاية للبحر الأسود. ستشعر وكأنك جزء من لوحة مبهرة وإذا كنت من محبي التصوير فستأخذ أروع الصور في حياتك وسط الأشجار الجميلة والمسطحات الفريدة مع البحر الأخاذ.

لا تفوت زيارة القلعة البيزنطية التي توجد بجوار الميناء الصغير أثناء زيارتك للمدينة بالإضافة للمتحف العتيق الموجود فيها، ويمكنك عمل العديد من النشاطات في المدينة من ضمنها اغوص والسباحة وأخذ حمام شمس ومشاهدة معالم البلدة القديمة أو أخذ جولة عبر القارب الموجود في الميناء من أجل زيارة الخلجان التي تنتشر في المنطقة.

مدينة سورمين:

تعد من المدن الصغيرة بالنسبة للمساحة وهي توجد شرق طرابزون ومن المعروف عنها كثرة الأماكن الأثرية التي تعود للحضارة اليونانية القديمة، وللحصول على أفضل استفادة وأكبر معلومات حول الأماكن الأثرية يمكنكم زيارة قلعة سورمين التي ترجع للعصور الوسطى وقصر بيوكوولو كوناي الذي يرجع تاريخه للقرن 18 برفقة مرشد محلي ليطلعكم على تاريخ كل معلم أثري بالتفصيل وهو ما سيثير فيكم الكثير من الفخر والرهبة أمام تاريخ هذه المدينة الرائعة.

اسم منتجع سياحي على البحر الأسود:

Gazelle resort & spa:

يعد من أفضل المنتجعات العلاجية التي توجد على البحر الأسود، وهو يوفر أفضل الخدمات مقابل ألف دولار لليوم الواحد.

توفوتيل ترايزون

اليوم الواحد سيكلفك 3 آلاف جنيه، لكن المنتجع السياحي يستحق ذلك، فهو يطل على البحر مباشرة، مما سيجعل تجربتك لا تنسى ويعدون أفضل الأطباق التركية، وأفضل الخدمات في منطقة البحر الأسود، والمكان فاخر حيث ستشعر كأنك في قصرك الخاص بك والطبيعة تحيط بك من كل الجهات. كما يمكنك الحجز عبر موقع المنتجع عبر الانترنت وتحديد المدة التي ستظلها وموعد الذهاب والمغادرة.