مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل اماكن الفسح في الخبر

بواسطة:
اماكن الفسح في الخبر

تعرف على أشهر اماكن الفسح في الخبر حيث تعد مدينة الخبر واحدة من أجمل وأهم المدن بالسعودية، إذ أنها تقع بالمنطقة الشرقية بالمملكة، كانت الخبر قديماً عبارة عن ميناء صغير يقع بمنطقة الخليج العربي، ولكن بعدما تم إكتشاف حقول نفط بها أصبحت من أهم المراكز التجارية والمواني الصناعية الموجودة في المنطقة الشرقية.

تمتاز مدينة الخبر ببنيتها التحتية الجدية، التي أهلتها لتكون مركز للتجارة والصناعة في المملكة، فيوجد بها العديد من الطرق المتطورة والموانئ البحرية والمناطق السكنية، بالإضافة إلى إمكانية الإنتقال عبر البحر بواسطة عدد من القوارب سفن الركاب، ويعد ميناء الخبر البحري هو المصدر الرئيسي للإستيراد والتصدير.

أشهر اماكن الفسح في الخبر :

تعد الخبر هي أنسب مكان لحذب السياح، حيث يتوافر بها الكثير من الحدائق والشواطئ التي من الممكن زيارتها من أجل قضاء وقت ممتع، ومن أبرز هذه الشواطئ شاطئ العزيزية وشاطئ الغروب وشاطئ نصف القمر، كما يمكن للزوار الإستمتاع بالجولات الساحلية بين حنايا مدينة الملك فهد التي تحتوي على حدائق شاسعة من حدائق النباتات والحيوانات.

  • كورنيش الخبر

ويعد من أهم المناطق الجاذبة بمدينة الخبر وأكثر الأماكن زيارة على مستوى مدن المنطقة الشرقية، ويشتمل الكورنيش على مساحات شاسعة من الخضرة على طول ساحل الكورنيش، حيث يذهب العوائل إليها لقضاء أوقات ممتعة وسط الإطلالة الرائعة المباشرة على البحر.

  • جسر الملك فهد

يعتبر هذا الجسر من أكثر الجسور إثارة، إذ يبلغ طوله حوالي 16 ميل أي ما يعادل 26 كم، هذا الجسر يربط مدينة الخبر بجزيرة البحرين، يمكن لزائري الجسر الإستمتاع بالإطلالة المميزة للبرج حيث المنظر الجميل، بجانب إمكانيتهم لتناول الشاي أو القهوة وبعض الأكلات السريعة.

  • برج الماء

ويعتبر برج المنطقة الشرقية للسياحة، يقع هذا البرج بمدينة الخبر على جزيرة تحطيها الماء وتوصلها بشمال الكورنيش، هذا البرج مكون من ثلاثة طوابق، يوجد مطعم كبير في الطابق العلوي مطل على الكورنيش ويرى المدينة من أعلى، كما يوجد شرفة يمكن لزائري البرج الوقوف بها لمشاهدة الحياو بالمدينة، وأخيرا يحتوي هذا البرج على خزان ضخم لتوفير المياه لكافة أرجاء مدينة الخبر.

  • شاطئ الغروب

تحتوي مدينة الخبر على عدد من أجمل الشواطئ وأكثر أناقة لتناسب زيارات العوائل، ومنهم شاطئ الغروب الذي يعد من أفضل أماكن الأقامة، إذ يمتاز هذ الشاطئ بإحتوائه على مرافق الطعام وعدد من الممرات وحديقة مائية كبيرة.

  • مركز سايتك

وهو مركز السلطان بن عبد العزيز للتقنية والعلوم، ويعتبر من أكبر المشروعات التي تم تنفيذها من قبل مؤسسى سلطان بن عبد العزيز آل سعود، يقع هذا المركز على طريق كورنيش الخبر، فهو عبارة عن مبني ضخم من الخرسانة يمتد لمسافة 14100 م2، وتستخدمه الدولة بأحدث تصميمات المعمار وأحدث التقنيات على مساحته التي تمتد لـ21700 م2.

الهدف الأساسي من هذا المركز هو نشر الثقافة بين أبناء المجتمع، حيث يتم الشرح بشكل مبسط للمعارض العلمية، بواسطة بعض الوسائل التفاعلية الحديثة، فيقبل الكثير من الزوار لسايتك من أجل الإستمتاع بالتجربة التعليمية الممتعة، مع قضاء أوقات طويلة يملؤها الإسترخاء والإستمتاع بأجمل إطلالة على الخليج.

  • طريق الملك عبد الله

هذا الطريق يمتاز بوجود سلسلة من المطاعن العالمية، ويعتبر من أكثرالشوارع المميزة بالخبر، حيث يتوافر به الأنشطة الدائمة، باجانب وجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من المطاعم المختصة بتقديم الأكلات العالمية.

  • المتحف الوطني

ويعتبر من أكثر الأماكن التي تسعد على إكتشاف المملكة، ففي هذا المتحف يمكن للزوار التعرف جيداً على الثقافة السعودية القديمة وتاريخها وبعض فنونها القديمة.

  • فينسيا مول

ويعد واحداً من ضمن المجمعات التجارية الحديثة الموجودة بمدينة الخبر، إذ أنه يوجد به العديد من البوتيكات التي تختص بعرض الملابس والمجوهرات، والعديد من المحلات التجارية، يقع فينسيا مول بمدخل المدينة في مقابل الراشد مول.

  • مول الظهران

ويعد من مراكز التسوق التي تحظى على شعبية كبيرة، يقع مول الظهران بالزاوية التي تقع بين طريقي الملك سعود والأمير فيصل بن فهد، يحتوي هذا المول على العديد من المحلات الترفيهية، والمجمعات التجارية مثل هايبر ماركت، بالإضافة لوجود المقاهي والمطاعم، كما يوجد مواقف واسعة مخصصة لوقوف سيارات الزوار.

فإن كنت من الأشخاص الراغبين للمراكز التسويقية الضخمة فعليك بإختيار الظهران مول لزيارته، إذ يتم فيه تقديم مجموعة كبيرة من العلامات التجارية سواء العالمية أو المحلية، بجانب وجود ركن مخصص لتقديم الأكلات السريعة.

  • الراشد مول

يعتبر من المعالم المعروفة لجميع العوائل بالمنطقة الشرقية، هذا المول يقع ببداية شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز، يتم فيه عرض باقة من أفضل المنتجات الغربية والشرقية، فهو يعتبر تجربة تسوق ثرية بمختلف الثقافات، حيث التنوع الضخم بالسلع التي يتم عرضها للبيع، يوجد به مزيج من المعروضات ما بين معروضات مألوفة ومعروضات غير مألوفة، بالإضافة لوجود قاعة ألعاب آمنة خاصة بالأطفال والعديد من المطاعم، يوجد به هايبر ماركت وقد تم تجهيزه بشكل جيد، ويمكن إعتبار من أكبر المجمعات التجارية على مستوى المملكة ودول الخليج العربي ككل.

المراجع: