مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل أماكن سياحية في أبو ظبي ينصح بزيارتها

بواسطة:
أماكن سياحية في أبو ظبي

دليلك السياحي الشامل لأفضل الأماكن التي توجد في مدينة أبو ظبي عاصمة للإمارات، وتضم أبو ظبي العديد من الأماكن السياحية والترفيهية والتي سوف نتعرف عليها معا من خلال هذا المقال.

أجمل أماكن سياحية في أبو ظبي :

تعتبر إمارة أبو ظبي من الإمارات التي تعتبر مصدر جذب سياحي بالنسبة للكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وذلك من أجل التمتع بالعديد من الأماكن السياحية والمناظر الجميلة والمميزة والتي تشتهر بها الإمارة، ومن أشهر الأماكن السياحية التي توجد في إمارة أبو ظبي هي:

أولًا: كورنيش إمارة أبو ظبي:

تضم إمارة أبو ظبي الكورنيش والذي يعتبر من أجمل الأماكن السياحية التي توجد في الإمارة ويعتبر كورنيش أو ظبي من أكثر أماكن الجذب السياحي في الإمارة، وذلك لأن منطقة الكورنيش تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تأسر القلوب، بالإضافة إلى أن منطقة الكورنيش أيضًا تضم العديد من المطاعم المميزة والتي يتوافر بها العديد من الأطباق المتنوعة المحلية والعالمية، وهو مكان مناسب جدا لعشاق الاستجمام والراحة والاسترخاء.

أما من أهم مميزات كورنيش أبو ظبي هو أنه يمكن السباحة في نفس المكان، وذلك حتى بعد أربعون متر تقريبًا، كما أن الكورنيش يتوافر به بعض الأماكن المخصصة للأطفال، والتي تضم الكثير من الألعاب، كما يمكن ركوب الدراجات البخارية في منطقة الكورنيش والسير بها في الممرات المخصصة لذلك أو التمشية في الممر المخصص للمشي.

ثانيًا: القرية التراثية في أبو ظبي:

تعتبر القرية التراثية هي واحدة من وجهات السياحة في إمارة أبو ظبي، وتعتبر القرية التراثية أهم الأماكن والمعالم السياحية في الإمارة وذلك لأنها تعبر عن حياة الأشخاص في إمارة أبو ظبي في القدم، وتضم القرية التراثية العديد من الأمور التي تحاكي حياة البدو وذلك من خلال الخيام البدوية، وأيضًا مواقد النار، والتي ي مكن تناول عليها القهوة والمشروبات الساخنة.

كما يمكن التمتع داخل القرية التراثية بالتعرف على العديد من المعالم القديمة لإمارة أبو ظبي، حيث تضم القرية التراثية العديد من المتاحف المميزة وبعض الورش القديمة والتي يتوافر بها العديد من الأدوات القديمة، بالإضافة إلى بعض المحال التجارية التي يوجد بها العديد من الصناعات اليدوية القديمة.

كما يوجد في القرية التراثية أيضًا العديد من محلات بيع التوابل والأعشاب التي تم الحصول عليها من مختلف أنحاء العالم، وغيرها من المحال التجارية الأخرى المختلفة.

ثالثًا: حديقة الحيوانات في أبو ظبي:

تعد حديقة الحيوانات الموجودة في أبو ظبي من أهم وأشهر الأماكن السياحية في الإمارة،  حيث تضم حديقة الحيوانات العديد من سبل الترفيه لجميع أفراد العائلة، حيث تحتوي حديقة الحيوانات في أبو ظبي على أكثر من ألف وسبعمائة حيوان مختلف والذي تم الحصول عليهم من جميع أنحاء العالم.

تضم حديقة الحيوان بعض الحيوانات النادرة أيضًا والتي من بينها النمر الأبيض، والذي لا يمكن مشاهدته إلى من خلال تلك الحديقة، كما يوجد بالحديقة أيضًا الدب السيبيري والذي يعتبر من الدببة العمالقة، وليس ذلك فقط، بل تحتوي الحديقة أيضًا على مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية الأخرى مثل الأفيال والأسود وأيضًا الفهود.

رابعًا: جزيرة ياس:

تعتبر جزيرة ياس هي واحدة من أهم وأشهر الجزر التي توجد في إمارة أبو ظبي، حيث تعد جزيرة ياس من أفضل مناطق الترفيه في الإمارة وتعتبر مصدر جذب كبير للزوار من مختلف أنحاء العالم، وأهم ما يميز جزيرة ياس هو أنها تضم العديد من سبل الترفيه المختلفة، والتي من بينها وجود بها الحديقة المائية الشهيرة ياس ووتر وورلد، والتي تعد واحدة من أجمل المدن المائية للترفيه في الإمارة، حيث يوجد بها العديد من الألعاب المائية التي تناسب كافة الأعمار، وكما يتوافر بها العديد من الرياضات والأنشطة المائية الأخرى.

وليس المدينة المائية فقط هي وسائل الترفيه الموجودة في جزيرة ياس، حيث تضم أيضًا جزيرة ياس الشاطئ المميز والجذاب، حيث يضم الشاطئ المياه ذات اللون الفيروزي الجذاب إلى جانب العديد من المطاعم الموجودة على الشاطئ والتي يتوافر بها أشهى الأطعمة المحلية والعالمية، إلى جانب الأنشطة المختلفة والرياضات التي يمكن ممارستها على الشاطئ.

كما تضم أيضًا جزيرة ياس المنطقة الترفيهية المغطاة والتي تسمى بعالم فيراري، وتضم تلك المنطقة العديد من الألعاب الترفيهية المختلفة والمتنوعة، وهي تعد من أهم الأماكن الترفيهية في أبو ظبي وهي مكان مناسب لعشاق الإثارة والتشويق.

خامسًا: منارة السعديات:

تعتبر منارة السعديات هي واحدة من أهم الأماكن التي توجد في إمارة أبو ظبي، حيث تعد من أكبر المراكز الثقافية والفنية في الإمارة، حيث تضم منارة السعديات ثلاثة قاعات مختلفة، والتي يقام فيهم العديد من العروض المختلفة الفنية، كما تضم أيضًا منارة السعديات سوق تجاري كبير يتوافر فيه العديد من المنتجات المتنوعة بالإضافة إلى الكتب التي تلبي احتياجات الكثير من الباحثين عن العلم والمعرفة.