مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

الترفيه في الحديقة الأوليمبية olympiapark

بواسطة:
الحديقة الأوليمبية olympiapark

تعرف على أهم الأنشطة التي يمكن عملها في الحديقة الأوليمبية olympiapark في ميونخ بالإضافة إلى الألعاب الأولمبية المتاحة فيها ومواعيد عملها وموقعها ونبذة عن تاريخ هذه الحديقة الهامة التي تعد من أهم المناطق السياحية في مدينة ميونخ.

الحديقة الأوليمبية olympiapark :

تم بناء الحديقة الأولمبية في مدينة ميونخ سنة 1972 ميلادياً وهي موجودة تحديداً في الجهة الشمالية في المدينة، وهي من أجمل الحدائق الموجودة في المدينة وأكبرها على الإطلاق حيث تشغل مساحة نحو ثلاثة كيلو مترات مربعة وقم تم بنائها في البداية من أجل إقامة الألعاب الأولمبية الصيفية في ذلك الوقت على أرضها.

برغم مرور 4 عقود على الدورات الأولمبية التي تمت في الحديقة فلا زالت تتمتع بشهرة واسعة حول العالم حتى اليوم، ويأتي السياح لزيارتها من كل مكان وذلك بفضل كثرة الأنشطة الترفيهية التي تقدمها مما يجعلها من أهم الوجهات الترفيهية وعوامل الجذب السياحي في ألمانيا.

الحديقة الأولمبية حيث الإبداع الهندسي:

من المعروف عن الحديقة الأولمبية شدة جمال المعمار الهندسي الذي تتمتع به، والذي يمكن ملاحظته من أول نظرة على أبواب الحديقة الخارجية، وهو ما يجعلها فريدة عند مقارنتها بباقي الأماكن الخاصة بالألعاب الأولمبية العالمية.

تستقطب الحديقة الأولمبية ما يزيد عن 4 مليون زائر كل سنة من كل مكان حيث يأتون لممارسة رياضتهم المفضلة في الملاعب الأولمبية العالمية الموجودة في الحديقة أو يأتون من أجل رؤية هذا المعلم السياحي الهام أو من أجل المشاركة في الفعاليات المختلفة التي تقام في الحديقة وحضور المسابقات التي تتم بشكل دوري بالإضافة للاستمتاع بوسائل الترفيه المختلفة وهو ما يجعلها من أفضل الأماكن السياحية في المدينة.

أقسام الحديقة الأولمبية الشهيرة :

تحتوي الحديقة الأولمبية على كل ما تحلم به من قاعات أولمبية عالمية ومن أهمها على الإطلاق:

  1. القاعات الخاصة بالسباحة.
  2. الصالات الخاصة بالتزلج على الثلوج.
  3. الملعب الأولمبي المجهز لكرة القدم. وبه مدرجات تكفي لما يزيد عن 80 ألف متفرج.
  4. القاعة الأولمبية الضخمة والتي تكفي ما يزيد عن 14 ألف زائر.
  5. البرج الأولمبي الفخم والذي يصل ارتفاعه لمسافة 300 متر في حين يبلغ وزنه أكثر من 50 طن.
  6. يوجد على مسافة 180 متر من الأرض مطعم يدور وتدوم الدورة الواحدة فترة 50 دقيقة، وهو أفضل مكان في الحديقة لتناول الطعام مع إطلاله ممتازة على ميونج وأنحاء الحديقة ورؤية الأنشطة المختلفة وهي تقام، والمطعم ضخم للغاية حيث تم تصميمه من البداية ليسع أكثر من 250 فرد، ويقدم العديد من الأطباق بأسعار ممتازة فلا تتردد في زيارته.

تم افتتاح البرج سنة 1968 ميلادياً، وقد شهد إقبال كبير من قبل زوار الحديقة بدءاً من عام 2004 بعد التجديدات التي طرأت عليك حيث يصل عدد الزائرين له في العام أكثر من 30 مليون شخص.

أنشطة يمكن عملها الاولمبيك بارك ميونخ :

فيما يلي أهم الأنشطة التي يمكن أن تشارك فيها في الحديقة الأولمبية لتجربة لا تنسى:

  • تتيح لك الحديقة فرصة المشاركة في المناسبات الرياضية المتنوعة فمهما كانت الرياضة المفضلة بالنسبة لك، ستجد أماكن خاصة ومتكاملة ومجهزة بما يتبع المواصفات العالمية ويتم تطويرها دوماً بما يتطابق مع معايير الجودة.
  • يمكنك حضور وتشجيع اللاعبين الذين يشاركون في المسابقات الأولمبية أو المسابقات القومية التي يتم عقدها في الحديقة الدولية ومن أكثرها زيارة وتشجيعاً من قبل العامة ملاعب التنس حيث يعد الرياضة المفضلة لأغلب السياح والمسابح الأولمبية فرياضة السباحة لها جمهورها العريق أيضاً ولا ننسى كرة القدم وكرة السلة.
  • يمكنكم الصعود إلى القوارب الصغيرة من أجل أخذ جولة حول الحديقة الأولمبية لرؤية الأماكن المختلفة والأنشطة العديدة التي تتم فيها بشكل حي بالإضافة للتمتع بجو الطبيعة، سوف تشعر بكثير من التميز بهذه الاطلالة الرائعة على فعاليات الحديقة الأولمبية.
  • توفر لك الحديقة الأولمبية فرصة التزلج على الجليد إذا كنت تحلم بممارسة هذه الرياضة المشوقة والتي تتطلب الكثير من المغامرة، وإذا كنت تشعر بالخوف فيمكنك الاكتفاء برؤية اللاعبين المهرة وهم يتنافسون في المسابقات الأولمبية الشهيرة في الجزء الخاص بالمسابقات الدولية في الحديقة، بالإضافة للمسابقات التي تتم في المدينة ميونخ من كل عام.
  • إذا كنت من محبي الحفلات الموسيقية وترغب في الاستماع إلى نوع الموسيقى المفضل إليك بصورة حية، فستجد أفضل حفلات الروك والبوب وغيرها من الموسيقى الألمانية المعروفة بعذوبتها، والحفلات مؤمنة بشكل ممتاز وتوفر فرصة الاختلاط مع السكان المحليين وقضاء وقت مبهج مع الحشود والرقص والغناء.

مواعيد عمل الحديقة الأولمبية في ميونخ:

  • يمكنك زيارة الحديقة الأولمبية في فصل الصيف وذلك في الفترة ما بين التاسعة في الصباح وهي تغلق في الساعة الثامنة في المساء.
  • أما بالنسبة لفصل الشتاء فالحديقة الأولمبية مفتوحة من الساعة الحادية عشر في الصباح وتغلق في الساعة الرابعة عصراً.

أسعار التذاكر الخاصة بالحديقة الأولمبية في مدينة ميونخ:

  1. بالنسبة لسعر التذاكر الخاصة بالكبار: 3 يورو.
  2. بالنسبة لسعر التذاكر الخاصة بالأطفال الأصغر من 16 سنة: 2 يورو.
  3. توفر الحديقة الأولمبية أسعار خاصة بالمجموعات وخصومات كبيرة تصل إلى 250 يورو للمجموعة.