الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن منارة السعديات

بواسطة: نشر في: 22 فبراير، 2020
mosoah
منارة السعديات

تُمثل منارة السعديات أول المباني الفنية التي تم تأسيسها بمنطقة السعديات كما أنها تشغل موقعًا مُتألقًا بمركزها، والأمر الأكثر أهمية من كل ذلك أن لها دور فعال في تنشيط الحياة الثقافية والفنية في إمارة أبوظبي بأسرها، وقد خصص موسوعة المقالة الحالية لتوضيح أبرز الأسباب في هذا الدور وذلك من خلال توضيح أهم المعلومات العامة عنها، وإلقاء الضوء على أفضل ورش العمل المتاحة بها، توضيح الخدمات التي تُقدمها للأفراد، والشركات، والمؤسسات التعليمية؛ ولأنك بعد معرفة كل ذلك على الأغلب ستخطط للتواصل معها فإن المقالة الحالية تتطرق في النهاية إلى توضيح طرق التواصل وكيفية الوصول إلى مقر المنارة.

معلومات عن منارة السعديات

  • تشغل مساحة 15400 متر مربع في جزيرة السعديات، وتُمثل اول المُنشىت الثقافية المُشيدة بها؛ إذ أُفتتحت سنة 2009 م.
  • تشتمل على 4 قاعات؛ 3 منهم مُخصصين لتنظيم المعارض المؤقتة، بينما المساحة الرابعة تضم استوديو فني.
  • تضم مكان فسيح لتنظيم الفعاليات الفنية بأنواعها المختلفة كما تشتمل على استوديو للتوصير الفوتوغرافي بالإضافة إلى مساحة مفتوحة في الهواء الطلق لتنظيم الاحتفالات، فضلًا عن قاعة كبيرة مُخصصة لعقد الاجتماعات التي يصل الحد الأقصى للمشاركين فيها إلى 250 شخص.
  • مُلحق بها حديقة كبيرة، وتراس واسع، ومطعم مميز.
  • نُظم بها عدد مهول من الفعاليات، والاجتماعات، والمعارض الفنية الهامة، والبرامج الثقافية، وورش العمل الفنية.
  • من أبرز المعارض الفية التي نُظمت بها معرض “اغتراب مرة ثانية” الذي عُرض فيه أعمال عدد كبير من الفنانين الرواد المُنتمين للشرق الأوسط؛ ومعرض “آر تي إس” الذي تضمن مجموعة مُختارة من أعمال الفنان لاري غاغوسيان؛ ومعرض روائع بلاد الرافدين الذي اشتمل على مجموعة منوعة من الأعمال الفنية الأثرية التي تم تجميعها من كلًا من متحف العين والمتحف البريطاني.
  • من أحدث معارضه وأكثرها تميزًا المعرض الذي نُظم تحت اسم “رؤى الاستدامة”، والذي استمر لمدة 7 أيام متتالية لعرض الآراء المُستقبلية الخاصة بالاستدامة والطاقة المُتجددة.

الاستئجار

تُتيح المنارة استئجار أي من القاعات المغلقة والمساحات المفتوحة المتوفر بها لتنظيم الفعاليات والمناسبات بأنواعها المختلفة ويتطلب ذلك الحجز المُسبق بشكل مباشر من خلال زيارة مقر المنارة والحجز في المكتب المختص بالاستئجار، أو من بشكل إلكتروني من خلال زيارة الموقع الرسمي وتدوين كافة البيانات المطلوبة في الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالاستئجاء والموضحة في الصورة التالية:

منارة السعديات

 

جدول ورش العمل

للمعرفة المزيد من المعلومات عن كل من الورش المُقدمة أو الحجز فيها يجب الاتصال برقم الهاتف التالي: 937 6575 9712+.، أو التواصل إلكترونيًا من الإيميل اللاحق:  [email protected]

المطعم والمقهى

تضم المنارة مطعم ومقهى مميز وهو مطعم لارتي الذي يُيح لزوار المنارة الفرصة للتلذذ بتذوق ألذ أنواع أغذية ومشروبات المطبخ الإيطالي خلال كافة أوقات عمل المنارة، ويتسم هذا المطعم المُتألق بالجمع بين جودة المذاق وروعة التقديم فطهاته يُبدعون في طرق التقديم.

إرشادات زيارة منارة السعديات

  • ارتداء ملابس متوافقة مع العادات الشائعة المُتعلقة بالزي، ويُمكنك معرفة أدق التفاصيل عن ذلك من خلال قراءة مقالة (ما هي قواعد الملبس).
  • مراعاة الالتزام بالهدوء واتباع توجيهات فريق عمل المنارة.
  • عدم العبث بأي من المعروضات.
  • تواجد شخص بالغ مع كل من الأطفال الأصغر من 5 سنوات.
  • عدم تناول أي من أنواع الأطعمة أو المشروبات في استوديو الفنون.
  • عدم التدخين سواءً بالسجائر العادية أو الإلكترونية.
  • عدم اصطحاب الحيوانات.

تنظيم الفعاليات وورش العمل للمدارس والجامعات

ترحب المنارة بتنظيم الفعاليات والورش الفنية الخاصة بالمدارس والجامعات، وتوفر لها التجهيزات المُتكاملة وفق البرنامج المُخطط، و]ثمكن معرفة ادق التفاصيل عن ذلك والحجز أيضًا بالإتصال برقم +971 2 657 5929.

النوادي الفنية

تُنظم المنارة ورش عمل مميزة مُخصصة للمرحلة العمرية الممتدة بين 6 سنوات و 17 سنة، وذلك خلال فترات العُطلات الدراسية يوميًا بدايةً من 9 صباحًا حتى 5 مساءً، وتُتيح لأولياء المور الحجز لأبنائهم سواءً لنصف يوم أو يوم كامل؛ ومن الجدير بالذكر ان المشاركة تتطلب الحجز المُسبق من خلال مقر الحجز بالمنارة أو بالاتصال هاتفيًا برقم:0097126575800.

تنظيم المناسبات الفنية للشركات

يوفر فريق عمل المنارة كافة الخدمات المُتعلقة بتنظيم الفعاليات الفنية للشركات بمختلف أنواعها بدايةً من إحضار المواد المُستخدمة إلى تجهيز قائمة الأعمة والمشروبا وتقديمها وهو الأمر الذي يتم من مخلال مطعم ومقهى لارتي. ويتطلب تنظيم الفعاليات الحجز المُسبق من خلال التواصل مع المسؤولين عن ذلك في مقر المنارة بشكل مباشر أو عبر التواصل هواتفيًا برقم 0097126755929؛ أو إلكترونيًا بالإيميل المُخصص لذلك وهو: [email protected]

ورش العمل في استوديو التصوير

تُقدم بالمنارة العديد من ورش التدريب على التصوير على يد نخبة من المحترفين مثل: وسام زين، وفيل بيرجس، وطارق حجاوي، وعبدالله الهاشمي، ومنصور المناعي، ويوسف الحبشي، وجاسم العوضي. ومن الهام هنا الإشارة إلى أن الاستفادة من كل من أي من ورش العمل المُقدمة يتطلب تسديد رسوم تختلف تبعًا لعدة عوامل منها مُقدم الورشة، وموعدها، ونوعها؛ إذ تتوفر ورش تدريبية جماعية وخاصة؛ ويُمكن معرفة كافة التفاصيل عن كل من الورش المُقدمة والحجز في الورشة المناسبة لك من خلال الاتصال هاتفيًا برقم: +9712 6575 800.

مواعيد زيارة منارة السعديات

  • يوميًا من 9 صباحًا إلى 8 ليلًا.

طرق التواصل

  • العنوان: جزيرة السعديات في أبوظبي.
  • رقم الهاتف: +9712 6575 800.
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

كيفية الوصول

  • في حالة القدوم من مطقة الميناء بأبوظبي فيجب التوجه إلى جزيرة ياس من خلال اتباع ارشادات الطريق الموجودة على طريق جسر الخليفة المُتجه إلى جزيرة السعديات، عند الوصول إلى مخرج رقم E12  يجب المرور به حتى الوصول إلى المنارة.
  • بالنسبة للقادمين من دبي، فيمكن الوصول إلى المنارة من خلال مخرج رقم E12 الموجود على شارع الشيخ خليفة، ثم الاستمرار في التحرك بالسيارة كما موضح في الطريقة السابقة.

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7.