الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

جديد افضل أماكن الترفيه في القصباء في الشارقة هذا العام

بواسطة: نشر في: 5 أغسطس، 2019
mosoah
القصباء في الشارقة

القصباء في الشارقة أصبحت من أهم المعالم الحضارية والسياحية الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة وليس إمارة الشارقة فقط، وباتت تجذب الكثير من المواطنين والزوار لجمالها وتعدد الأنشطة بها، فهي تمثل تحفة معمارية متفردة بذاتها، وتجمع بين الترفيه والثقافة، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنلقي الضوء على قناة القصباء وتاريخ إنشائها وأهم أنشطتها.

السياحة والترفيه في القصباء في الشارقة

في 9 نوفمبر عام 2000 افتتح حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قناة القصباء المائية والمباني الواقعة في منطقتها، ويقع هذا المشروع على مساحة 10 آلاف فدان في منطقة المجاز، ويربط بين بحيرتي الخان وخالد، ويحتل موقعاً متميزاً لجذب زوار الدولة من كل الجنسيات.

وتحتضن القصباء قصرين موجودين على جانبي ضفة القناة، حيث يحتويا على مؤسسات ومنظمات ثقافية وعلمية وتعليمية وإسلامية، بالإضافة إلى المنظمات الغير حكومية والتي تشمل جمعية حماية اللغة العربية وجمعية الاجتماعيين، وفوق القناة تم إنشاء 3 جسور لعبور السيارات، وآخر مخصص للمشاة.

كما تم إنشاء أعجوبة فنية رائعة أخرى وهي عين الإمارات، وهي تعلو على القناة بمسافة 60 متر، وتحتوي على 42 حجرة فارغة ومكيفة وتم تثبيتهم على الطرف الخارجي للعجلة، ويمكن لكل حجرة أن تتسع حوالى 8 أفراد، والكبسولات الموجودة بها مقاومة للهواء، علاوة على وجود صمامات آمنة تم تثبيتها على الطرف الخارجي للحماية من الارتجاج، وعند تجربتها يستمتع الركاب بمناظر بانورامية رائعة ممتدة لمسافة 30 ميل، تسمح برؤية آفاق الشارقة ودبي.

وتشتهر القصباء بالجداريات المكتوبة بالخط العربي ورسومات المساجد المرسومة عليها، كما أن اللون الأزرق هو اللون الغالب على هذه الجداريات، والذي تم اختياره لينسجم مع البيئة المحيطة للمكان.

قوارب التنزه

حيث يمكن استئجار القوارب للقيام برحلة استرخاء مائية مثيرة للتجول بين البحيرات، والتي من خلالها رؤية ناطحات السحاب والمعالم الثقافية في الشارقة.

ويبلغ سعر ركوب القوارب 15 درهم للبالغين، و10 درهم للأطفال، والركوب مجاني للأطفال أقل من 4 سنوات، وأوقات ركوب القوارب هي من السبت إلى الأربعاء من الرابعة مساءً حتى الثانية عشر منتصف الليل، والخميس والجمعة والعطلات الرسمية من الرابعة مساءً حتى الواحدة صباحاً.

ركن الأطفال

والذي يحتوي على عدة أنشطة متنوعة للأطفال ومنها ألعاب الذكاء والألعاب التعليمية والترفيهية.

وتبلغ سعر التذكرة به 15 درهم، ومواعيد العمل فيه هي يومياً في فصل الصيف من الرابعة مساءً حتى الثانية عشر منتصف الليل، وفي فصل الشتاء من السبت إلى الخميس من العاشرة صباحاً حتى الثانية عشر منتصف الليل، ويوم الجمعة من الثالثة مساءً حتى الثانية عشر منتصف الليل.

نافورة القصباء الموسيقية

حيث يمكن الاستمتاع بالعروض الرائعة للنافورة الموسيقية، حيث ترقص الأقواس المائية فيها مع السيمفونيات الموسيقية بشكل خلاب، ويمكن رؤية هذا المشهد من خلال ركوب العجلة أو وقوفاً على الأرض.

ومواعيد العروض بالنافورة هي: العرض الأول في الخامسة مساءً، والثاني في السادسة مساءً، والثالث في السابعة والنصف مساءً، والرابع في التاسعة مساءً، والخامس في التاسعة والنصف مساءً، والسادس في العاشرة والنصف مساءً، والسابع في الحادية عشر والنصف مساءً، والثامن في الثانية عشر والنصف منتصف الليل.

ملاعب خماسيات كرة القدم

وهي ملاعب خماسية محاطة بالشباك، ويمكن فيها تكوين فرق اللاعبين لممارسة كرة القدم، وأوقات العمل بها من التاسعة صباحاً حتى الثانية عشر منتصف الليل، وتبلغ سعر التذكرة فيها 250درهم في الساعة حتى الساعة الخامسة، 300 درهم في الساعة حتى الثانية عشر.

مركز فرات قدوري للموسيقى

وهو يختص بتعليم الطلاب طريقة العزف على الآلات الموسيقية المختلفة، بالإضافة إلى أنه يضم أقسام للباليه والفنون التشكيلية ومسرح للفنون المسرحية، ومواعيد العمل به من السبت إلى الخميس من 9 صباحاً إلى 10 مساءً.

بايكي

وهي ساحة تتيح استئجار عربات “بايكي جو كارت” الآمنة للأطفال للتجول داخل القصباء، ومواعيد زيارتها من السبت إلى الأربعاء من 4 مساءً إلى 11:30 مساءً، والخميس والجمعة من 4 مساءً إلى 12 منتصف الليل.

قوارب الماء الكهربائية

وهي تجربة مثيرة، وفيها يتم ركوب قوارب الماء الكهربائية والتي تُعتبر صديقة للبيئة ويمكن توجيهها بسهولة، ومواعيد زيارتها هي من 10 صباحاً حتى 1 صباحاً في الشتاء، ومن 4 مساءً حتى 1 صباحاً في الصيف.

واير وورلد منتزهات المغامرات

وفيه يمكن ممارسة أنشطة رياضية خارجية في الهواء الطلق لتحقيق الإثارة والمرح، وأوقات العمل به من الأحد إلى الأربعاء من 2:30 إلى 9 مساءً، والخميس والجمعة من 2:30 إلى 11:30 مساءً، ويوم السبت من 2:30 إلى 10:30 مساءً.

كما تحتوي القصباء على العديد من المقاهي والمتاجر والمطاعم التي تقدم كل أنواع المأكولات لمختلف الجنسيات.

وللاستعلام يمكنك الاتصال على هذا الرقم +971 6 525 2444، وللدخول على الموقع الرسمي للقصباء اضغط هنا.