الأنشطة الترفيهية في حديقة العين للحيوانات أبوظبي

مريم قاسم 20 أكتوبر، 2019

تعد حديقة العين للحيوانات أبوظبي من أبرز معالم الجذب السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تم افتتاحها في عام 1971مـ بأمر من الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتحتوي الحديقة على أنواع الحيوانات الكثيرة، التي يتخطى عددها 400 نوعاً، كما أنها تحتوي على الحيوانات المهددة بالانقراض فتعتبر محمية طبيعية مميزة، وتقع في طريق جبل حفيت، بالقرب من مركز مدينة العين، ويحرص الكثير على زيارة المكان لمشاهدة الحيوانات والتقاط الصور معها وقضاء جولة ترفيهية مميزة من نوعها، وفي سطور موسوعة التالية نوضح لكم أسعار زيارة الحديقة، بالإضافة إلى مواعيد العمل الرسمية.

حديقة العين للحيوانات أبوظبي

مواعيد عمل حديقة العين للحيوانات

  • تفتح الحديقة أبوابها من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً في الأيام من الأحد إلى الخميس.
  • وفي أيام العطل تفتح الحديثة أبوابها من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة العشرة مساءً.
  • ويتم فتح مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء كل يوم من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السابعة والنصف مساءً.

رسوم دخول حديقة الحيوانات في العين 2019

الباقات الترفيهية

  • سعر تلك الباقة 30 درهم إماراتي للكبار، و 10 درهم إماراتي للصغار، ومن خلالها يستطيع الزوار الدخول إلى حديقة الحيوانات وعالم الصحاري بالإضافة إلى زيارة مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء.

السفاري الترفيهية

  • سعر تلك الذكر 200 درهم إماراتي لكافة الأعمار، ومن خلالها يستطيع الزائرون الدخول إلى حديقة الحيوانات ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، بالإضافة إلى دخول عالم الصحاري، والذهاب في جولة سفاري.

باقة أهلاً الترفيهية.

  • سعد تلك التذكرة للعائلة المكونة من خمس أفراد كبار وطفلين هو 500 درهم إماراتي في الأيام العادية، و 750 درهم إماراتي في الأيام من الخميس إلى السبت.

باقة المها الملكية

  • تكلفة تذكرة المها الملكية هو 2500 درهم إماراتي للعائلة المكونة 6 أشخاص.

العضوية السنوية

  • يمكن تسديد رسوم عضوية سنوية للعائلة المكونة من 2 من فئة الكبار، و 3 من الأطفال، بسعر 650 درهم إماراتي، ولكل طفل جديد يتم إضافته تزيد سعر العضوية 90 درهم إماراتي.

أقسام حديقة العين للحيوانات

  • تحتوي الحديقة العديد من الأقسام التي تم تصميمها لتتناسب مع كل كائن حي يعيش بها، فهناك أقساماً مخصصة للثدييات مثل الأسد الأفريقي، والغوريلا، والفهد، بالإضافة إلى حيوانات القرود، والغزلان، والزرافة، والنمور، وفرس النهر، وحيوان الضبع.
  • وهناك أيضاً أقساماً خاصة بالطيور، مثل طائر العقاب، وطائر الفلامنجو، وطيور النعام.
  • بالإضافة إلى قسم الزواحف الذي توجد في مختلف الأنواع من التماسيح، والثعابين، والأفاعي، والسلاحف.

منطقة سفاري العين

تم تصميم تلك المنطقة على مساحة تبلغ 300 ملعب لكرة القدم، ويعيش فيها الكثير من الحيوانات التي يصل عدد أنواعها إلى أكثر من 250 نوع مختلف، وتم تصميمها لتشبه البيئة الطبيعية التي تعيش فيها تلك الحيوانات، فتعيش فيها حيوانات الأسود، والحمار الوحشي، بالإضافة إلى حيوان المها، والغزلان، والزرافة، كما تحتوي تلك المنطقة على أكثر من 2500 نوع من النباتات الإفريقية.

  • سعر الرحلة في منطقة سفاري العين 200 درهم إماراتي للشخص الواحد لرحلة تبلغ 45 دقيقة.

مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء

يتكون مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء من خمسة أقسام، فيتكون من صحراء أبوظبي عبر الزمن، ومنطقة أهل الصحراء، ومنطقة نظرة نحو المستقبل، وقاعة تكريم الشيخ زايد، وعالم أبو ظبي الحي، وفي هذا المركز يتم عرض الأفلام الوثائقية التي توضح تطور دولة الإمارات العربية المتحدة، فمن يدخل تلك العروض يشعر كأنه سافر في رحلة عبر الزمن، ومن الجدير بالذكر أن المركز قد حصل على شهادة LEED البلاتينية.

أبرز الأنشطة في حديقة العين للحيوانات

إطعام الحيوانات

  • توجد في الحديقة أماكن مخصصة لإطعام الحيوانات، وتسمى تلك الأماكن بالعزبة، فيقوم الناس بالذهاب لتلك المناطق ورن الأجراس حتى تجتمع الحيوانات من ثم يقوم الناس بإطعامهم، ويقوم الأطفال بإطعام حيوانات الزراف والأغنام.

العشاء مع الأسود

  • يمكن للزوار الدخول إلى منطقة الأسود وتناول وجبة عشاء لذيذة بينهم، في منطقة صحراء سفاري مصممة باحترافية، ويبلغ سعر تذكرة دخول منطقة الأسود 800 درهم إماراتي للمجموعة المكونة من 4 أفراد.

عرض الببغاء

  • في هذا العروض يقوم الببغاء الأزرق وببغاء الكوكاتو بإقامة العروض الترفيهية وقراءة الأرقام وتسلق الحبال، كما يلعب الببغاء كرة السلة، ويُقام هذا العرض في أيام الخميس والجمعة والسبت، في تمام الساعة الرابعة مساءً.

معرض فرس النهر والتمساح

  • يتم إقامة عرض في أيام الجمعة والسبت في تمام الساعة الخامسة مساءً، ويذهب الزوار لرؤية عروض السباحة التي يقوم بها فرس النهر، بالإضافة إلى رؤية حركة التماسيح وسط الشلالات.

الأنشطة الترفيهية في حديقة العين للحيوانات أبوظبي

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د