تخطيط رحلة إلى تركيا

فريق التحرير 4 سبتمبر، 2018

أفضل تخطيط رحلة إلى تركيا نقدمه لكم على الموسوعة ، حيث تعد تركيا هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية، والتي يوجد بها العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها والتمتع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة بها، ولذلك أتينا لكم بأفضل الوجهات والأماكن التي يمكن زيارتها من خلال برنامج سياحي إلى تركيا.

تخطيط رحلة إلى تركيا:

في حالة الرغبة في قضاء عطلة ممتعة من خلال التوجه إلى تركيا، يمكن إتباع ذلك البرنامج السياحي الذي أتينا به من خلال هذا المقال، والذي تم تخطيطه على حسب أجمل الأماكن الذي يمكن زيارتها في تركيا، وتخطيط الرحلة يكون كالآتي:

اليوم الأول من الرحلة إلى تركيا:

يكون اليوم الأول من الرحلة هو اليوم الذي يلي يوم الوصول، حيث إن اليوم الذي يتم الوصول فيه إلى تركيا يفضل أن يتم الوصول إلى الفندق الذي تم حجزه مسبقا، وذلك من أجل الاستراحة، حتى يتم الاستعداد لزيارة أجمل الأماكن الموجودة في تركيا في اليوم التالي، ويكون اليوم الأول من الرحلة كالآتي:

مسجد السلطان أحمد:

يتم التوجه إلى أجمل الأماكن الموجودة في مدينة إسطنبول التركية، ووالتي نبدأها بواحدة من أجمل المعالم السياحية التي توجد في المدينة، وهي مسجد السلطان أحمد، والذي يعتبر معلم مميز وقديم من معالم اسطنبول، والذي تم تصميمه على الطراز الإسلامي، والتمتع بمشاهدة المسجد الوحيد الذي يضم ستة منارات مختلفة، ومشاهدة أجمل التصاميم التركية القديمة الموجودة في المسجد.

متحف آيا صوفيا:

يتم بعد ذلك التوجه إلى متحف آيا صوفيا وهو من أشهر المتاحف التي توجد في تركيا، حيث إنه من أقدم الأبنية الموجودة في إسطنبول، حيث كان في البداية كنيسة، وبعدها تم تحويله إلى مسجد، ولكنه في النهاية أصبح متحف يضم الكثير من المقتنيات الإسلامية والتركية القديمة.

قصر توب كابي:

يتم بعدها التوجه إلى قصر توب كابي وذلك من أجل التمتع بقضاء وقت مميز به، وذلك من خلال مشاهدة هذا القصر القديم، والذي يضم الكثير من المقتنيات القديمة الخاصة بالدولة العثمانية، حيث يمكنك العودة مئات السنوات من خلال دخول ذلك القصر.

جراند بازار:

في نهاية الجولة لهذا اليوم يتم التوجه إلى السوق المسقوف، وهو أحد الأسواق الشهيرة الموجودة في مدينة إسطنبول، والتمتع بمشاهدة أكبر سوق في تركيا، والذي يتوافر به أكثر من أربعمائة مجل تجاري، والذي يتوافر به الكثير من السلع المختلفة.

اليوم الثاني لرحلة تركيا:

أما اليوم الثاني فإنه يشمل مدينة بورصة، والتي تعتبر من أجمل مدن تركيا، حيث يتوافر بها الكثير من الأماكن السياحية، ويكون تخطيط الرحلة إلى بورصة كالآتي:

الشلالات:

لا يمكن لأي شخص زيارة تركيا من دون زيارة الشلالات الموجودة في بورصة، حيث تضم منظر طبيعي خلاب، لا يمكن رؤيته سوى في هذا المكان الساحر، والذي يتوافر به أيضًا مجموعة من المطاعم والتي يمكن تناول الأطعمة من خلاله على صوت المياه.

جبل أولدغ:

بعد التمتع بمشاهدة الشلالات يمكن الذهاب في جولة بالتلفريك على قمة جبل أولدغ، والتمتع بمشاهدة منظر رائع وخلاب، كما يمكن أيضًا التمتع برياضة التزلج على قمة الجبل بالأخص إن كانت الرحلة في فصل الشتاء.

حديقة الحيوانات:

يمكن أيضًا التوجه بعد ذلك إلى حديقة الحيوانات الموجودة في مدينة بورصة والتي تضم أكبر عدد من الحيوانات بالإضافة للحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.

اليوم الثالث من رحلة تركيا:

يشمل هذا اليوم هو المنطقة الآسيوية من تركيا، والتي تمتاز بأجمل المعالم السياحية الموجودة بها، وأيضا أجمل المناظر، ومن أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في اليوم الثالث هي:

برج الفتاة:

يعتبر البرج هو واحد من ضمن المعالم الشهيرة جدا التي تشتهر بها تركيا، حيث إنه من الأبراج التي تقع في أحد الجزر الاصطناعية، وأهم ما يميز هذا البرج عن غيره هو وقوعه في وسط المياه، ورويت الكثير من الأساطير على بناء هذا البرج، والكثير من القصص والتي من أشهرها الملك الذي قام ببنائه لحماية ابنته.

شارع بغداد:

من أجمل الشوارع في تركيا حيث يضم الكثير من المحلات التجارية وأيضًا المطاعم وأماكن الترفيه بالإضافة لمناظره الجميلة التي تعود إلى العصور العثمانية.

البوسفور:

يمكن اختتام اليوم من خلال رحلة مميزة على البوسفور، والتمتع بمشاهدة أجمل منظر طبيعي، وهو تجمع الطرف الأسيوي والأوروبي في نقطة واحدة، ومشاهدة أجمل معالم وقصور تركيا، من خلال ركوب اليخت.

اليوم الرابع من رحلة تركيا:

يشمل اليوم الرابع من الرحلة إلى تركيا التوجه إلى مدينة سبانجا والتي تعتبر من اجمل المناطق التي يمكن رؤيتها لأنها تضم مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة، وتكون الرحلة إلى سبانجا كالآتي:

قرية معشوقية:

تعتبر هذه القرية هي واحدة من أجمل الأماكن الساحرة على الإطلاق، حيث تضم مناظر طبيعية خلابة والتي تشمل الشلالات والجبال، وأيضًا الغابات، ويمكن الجلوس وتناول الأطعمة في ذلك المنظر الرائع من خلال العديد من المطاعم الموجودة بالمنطقة.

جبل كارتبة:

يعتبر هذا الجبل هو من الجبال المخصصة لعشاق التزلج وبالأخص إن كانت رحلتك في فصل الشتاء، حيث يكسوه الثلج، كما أنه من الجبال المرتفعة والشاهقة حيث يصل ارتفاعه إلى أكثر من ألف متر.

بحيرة سبانجا:

بحيرة سبانجا هي واحدة من أجمل أماكن في تركيا، حيث إنها تعتبر من أكبر البحيرات، ويمكن التمتع بزيارتها وقضاء وقت ممتع من خلال مشاهدة أصناف الطيور الموجودة على جانبي البحيرة، بالإضافة إلى النباتات والمساحات الخضراء.

اليوم الخامس من رحلة تركيا:

يشمل اليوم الخامس والأخير الاستعداد للسفر، ويكون ذلك من خلال تجهيز الأمتعة الخاصة بالمسافرين، ولكن يمكن أن يتم في هذا اليوم التسوق في بعض المحلات التجارية والمولات الموجودة في مدينة إسطنبول وشراء بعض الهدايا التذكارية.

 

 

تخطيط رحلة إلى تركيا

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د