أجمل برنامج سياحي في ماليزيا

هدير الهنداوي 19 أغسطس، 2019

إليكم أفضل برنامج سياحي في ماليزيا ، فيسعى المسافرون إلى ماليزيا لاكتشافها، ويخططون لقضاء الوقت بها وفقاً للمدينة التي سيقيمون بها، وما يقترب منها من مدن أو معالم قد تتيح لهم أكبر قدر ممكن من سعادة الاكتشاف والاستمتاع بقضاء أوقاتهم أيضا. ولاستعراض بعض الاقتراحات لـ أجمل أماكن السياحة في ماليزيا إليكم مقال موسوعة.

برنامج سياحي في ماليزيا

  • تتحكم مدة الإجازة بماليزيا في تقدير عدد المعالم، أو الأماكن التي سيزورها المسافرون. هذا بالإضافة إلى الغرض من السفر؛ فماليزيا وجهة ممتازة لقضاء شهر العسل، وكذلك قضاء رحلة الإجازة الصيفية مع الأسرة.

برنامج سياحي في ماليزيا لمدة اسبوع

  • فكرة البرنامج في رحلة ماليزيا لمدة أسبوع يعتمد على قضاء الوقت بمدينة سيلانجور أجمل مدن ماليزيا والتي سيبدأ البرنامج بفضاء أولى الليالي بها؛ فيمكن زيارة كهوف باتو، المعبد والمزار الهندوسي، ثم المرور إلى شلالات تمبلر بارك والذي يحاط بالغابات والأجواء الاستوائية المميزة،
  • وبنهاية اليوم يمكن الذهاب إلى متنزه وساحة لعب صانواي لا جون لزيارة القرية الأمريكية، وأكبر بحيرة في العالم، والأنابيب المائية.
  • أما بالنسبة لليلتين التاليتين فيمكن قضاء الوقت بجزيرة بينانج والتي يعشق السياح قضاء الوقت بشواطئها، ومن ثم يمكن زيارة معبد الأفاعي للتعرف على أنواع مختلفة منهن، ومن ثم الذهاب إلى للتنزه بحديقة النباتات.
  • ويمكن بعدها ركوب القطار الجبلي والذي يمكن مشاهدة معالم الجزيرة من خلال صعوده فوق هضبتها، هذا بالإضافة إلى التسوق بلسوبر ماركت، أو مشاهدة الرسامين، والجلوس ببعض الاستراحات.
  • المحطة التالية لليلتين أخريتين في جزيرة لنكاوي، والتي تعد من أقوى الجزر تحقيقاً للاسترخاء، ومتعة الغوص لمشاهدة  الشعب المرجانية، وكذلك متعة ركوب القوارب. ومن ثم يمكن الذهاب إلى شلالات الآبار السبعة والتي تتميز بزخارفها الطبيعية، وانحدار مياه الأمطار من خلالها، وانتشار القرود والسناجب وطيور الغابات الأخرى.
  • وتمثل الرحلة التالية بجزيرة لا نكاوي “الهوبنج تور” زيارة لجميع معالم الجزيرة، والمناظر الطبيعية بالجزر الأخرى عن طريق رحلة قارب لما يقرب من الـ4 ساعات. وخلال الرحلة يتوقف القارب لإطعام الصقور، ومن ثم العودة إلى مرسى الزوارق.
  • وتبدأ المحطة الأخيرة من البرنامج في زيارة تستغرق الليلتين الأخيرتين في العاصمة الماليزية كوالالمبور؛ والتي يمكن المرور فيها لزيارة معالم عديدة منها المتحف الإسلامي، والتجول بالسوق المركزي، ثم زيارة مبني السلطان عبد الصمد، ولا تفوتكم زيارة برجا بتروناس التوأمان، ويمكن الذهاب لزيارة البفيليون ذلك المركز التجاري الذي لا يُهيء المناخ لزائريه من أجل التسوق فحسب، ولكن أيضاً للمشاركة في المهرجانات الموسيقية والأجواء الاحتفالية.

برنامج سياحي في ماليزيا 10أيام

  • قد يناسب هذا البرنامج زوجان، وقد يناسب أسرة صغيرة، ويبدأ أول أيام الرحلة بعد الوصول إلى مطار كوالالمبور العاصمة، والذهاب لأحد فنادق سيلانجور لإقامة تمتد ليومين. وتبدأ الزيارات في اليوم التالي بقضاء يوم كامل بمدينة صانداي لاجون للألعاب.
  • في اليوم الثالث يتم التوجه إلى قضاء ثلاث أيام في جزيرة لنكاوي، وبدءاً من اليوم الرابع وحتى اليوم السادس يكون قضاء الوقت في زيارة معالم الجزيرة(ميدان النسر، وجزيرة بيار، و تجربة التلفريك، ثم الشلالات، ومن ثم القيام بالرحلات البحرية والتي تستغرق الأربع ساعات، ثم تجربة القارب الزجاجي بجزيرة بولاو بايار، ومن ثم زيارة حديقة التماسيح، وحديقة الطيور).
  • وبجزيرة لنكاوي تستمر الزيارات إلى (مدينة كواه، و قرية اير هنكات ، و حديقة لاجيندا ، و مقام مهسوري) ثم القيام بجولة تاكسي في الجزيرة، وزيارة المجمع التجاري جيتي بوينت.
  • يأتي اليوم السابع لتبدأ زيارة جزيرة بينانج بالفيرى، وقضاء نحو ثلاثة أيام بها. وذلك لتجربة القطار الجبلي، والتسوق بالسوق الليلي. ثم زيارة حديقة الفراشات بالصباح التالي، ومن ثم حديقة القرود، ثم الذهاب إلى شلالات الجزيرة لقضاء أوقات الاستجمام والمرح بها، وفي الصباح التالي يمكن زيارة مصنع الذهب والماس، والذهاب بعدها لزيارة جبل ميرا أو الجبل الأحمر، ومن ثم الذهاب إلى ميجا مول.
  • ومن المطاعم التي يُنصح بتجربتها في الجزيرة: مطعم الطربوش، و مطعم السفينة، و مطعم أبو نواس، و مطعم القصر .

برنامج سياحي في ماليزيا لمدة 20 يوم

وإن رغبت في إطالة مدة البرنامج الخاص بك، فعليك الاستعانة بالأماكن الآتية:

  • في اليوم الحادي عشر تنطلق إلى كاميرون هايلاند، ثم البدء من اليوم التالي بزيارة أبرز الأماكن السياحية هناك، وهي : (مزارع الشاي، مزارع الفراولة، ومزارع الزهور، وجبل العسل، والشلالات، والأسوق الشعبية).
  • الانطلاق في اليوم الثالث عشر إلى مرتفعات جينتنج هايلاند، والبدء في اليوم الرابع عشر بقضاء الوقت بها، وزيارة ملاهي فيرست وورلد.
  • العودة في اليوم الخامس عشر إلى كوالالمبور، ثم الانطلاق لزيارة معالم المدينة (برج كوالالمبور، والمنارة، ومبني البرجين، و ميدان مرديكا، ومبنى السلطان عبد الصمد، وحديقة الطيور، وحديقة بيردانا، والمتحف القومي، ومجسمات محطة سكة حديد كوالالمبور، وأخذ جولة تسوق بالسوق المركزي، والسوق الصيني، ومحطة الفضاء، ثم زيارة بحيرة تيتي وانجسا).
  • في اليوم السابع عشر يتم الذهاب إلى منتجع سفارى أفاموسا ملاكا لمشاهدة عروض الكاوبوي، والطيور، والفيلة، والجمال، والحيوانات).
  • وفي اليوم الثامن عشر يمكن الذهاب للـقرية الفرنسية، ومعبد باتو كافز أو مدينة بوترا جايا. أما في اليوم التاسع عشر فيمكن اختيار أحد مراكز التسوق الشهيرة بالعاصمة الماليزية مثل سوق سوجو، وتشايانا تاون، للتسوق، والاستعداد في اليوم العشرين للرجوع إلى أرض الوطن.

أجمل برنامج سياحي في ماليزيا

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د