اهم المعالم في دولة الإمارات

فريق التحرير 23 أغسطس، 2018

يذهب الكثير من السياح إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تقع في شرق شبه الجزيرة العربية، وهذا لما تحتوى عليه دولة الإمارات على الكثير من الأماكن السياحية والمعالم السياحية التي تجذب السياح إليها، كما أنها تعتبر من أكثر الدول وأشهرها فى جذب السياح إليها.

وفى مقال اليوم  على الموسوعة سوف نطلعكم على أشهر المعالم السياحية في دولة الإمارات العربية التي تجذب السياح إليها بصورة كبيرة جدًا.

اهم المعالم في دولة الإمارات :

دولة الإمارات العربية المتحدة تحتوى على العديد من الإمارات وتحتوى كل إمارة منهم على الكثير من المعالم السياحية التي تجذب السياح، ومن أشهر الإمارات التي تحتوى على الكثير من المعالم إمارة دبي وإمارة أبو ظبي وغيرهم.

معالم مدينة دبي :

مدينة دبي تعتبر هي ثاني أكبر إمارات الدولة من ناحية المساحة، كما أنها تعتبر في الوقت الحالي من أكثر المدن العربية التي جذبًا للسياح من مختلف دول العالم لما تحتوى عليه من العديد من مقومات السياحة، ومن معالم دبي السياحية :

  • دولفين دبي :

يعتبر دولفين دبي هو أحد مواطن الدلافين في العالم، كما أن دولفين دبي يمكن السياح من تجربة الوقوف فى المياة السطحية أو الغوص أو السباحة في الماء إلى جانب اللعب مع الدلافين.

من الأماكن الأخرى التي يرى فيها السياح الدلافين في دبي :

  • خليط الدولفين في فندق أتلانتس.
  • حديقة الدولفين في حديقة الخور في دبي.
  • التلفريك :

تشتهر دبي بأنها تحتوى على التلفريك الذي تشتهر به حديقة الخور، وهذا التلفريك يوجد به عربات معلقة وهذا لكى يتمتع الزائر بمشاهدة مناظر دبي والحديقة الجميلة من خلال تلك العربات المعلقة.

فإن الكثير من الزوار يذهبوا لركوب التلفريك لأخذ جولة فى الحديقة من جسر القرهود وحتى جسر آل مكتوم وتنتهى الزيارة فى المحطة نفسها مرة أخرى.

  • سكاي دبي :

يذهب الكثير من السياح إلى سكاي دبي التي يغطيها الثلج الطبيعي على مدار العام، حيث بها حوالى خمسة مسارات تتباين صعوبة انحدارًا وطولًا، كما أن سكان دبي توفر للزائرين خدمة اللعب مع البطاريق.

  • الحدائق المائية في دبي :

الحدائق المائية في دبي تجذب عدد كبير جدًا من السياح من مختلف دول العالم، كما أنها تتيح للزوار تجربة المنزلقات المائية والسفن الدوارة المائية وأيضًا مغامرات النهر السريع وغيرها العديد من الألعاب الممتعة الأخرى.

من الحدائق المائية الأخرى في دبي :

  • مدينة أكوافنتشر المائية.
  • حديقة وايلد وادي المائية.
  • حديقة آيس لاند المائية.
  • أكواريوم دبي :

إن أكواريوم دبي هو عبارة عن حوض مائي يحتوى بدوره على حوالى 65.000 حيوان بحري، مثل :

  • الأنقليس.
  • سمك القرش.
  • السمك الضاري.
  • حصان البحر.

ومن الأحواض الأخرى التي توجد في دبي وتحتوى على الكثير من الحيوانات البحرية المذهلة :

  • دبي أكواريوم في دبي مول.
  • الحجرات المفقودة في فندق أتلانتس.
  • ممشى جميرا بيتش ريزدنس :

ممشى جميرا بيتش ريزدنس هو ممشى يحيط به الساحات العمومية والشواطئ مثل شاطئ جميرا والنافورات الرائعة، كما أنه يقدم للزوار إمكانية التسوق، ويوفر المطاعم والفنادق والمقاهي وغيرها.

  • داون تاون دبي :

يعتبر داون تاون دبي هو أرقى كيلو متر مربع في العالم، كما أنه يضم أطول وأفضل وأكبر برج في العالم وهو برج خليفة، كما أن داون تاون دبي يضم دبي مول وهو أكبر مول في العالم، ويحتوى على المدينة القديمة والنافورة الراقصة.

  • فندق برج العرب :

يعتبر برج العرب هو أرقى وأفخم فندق في العالم، فهو فندق سبع نجوم، ويقع هذا الفندق الفخم على جزيرة اصطناعية تبعد حوالى مئة متر عن شاطئ البحر.

  • برج خليفة :

يعتبر برج خليفة هو أعلى ناطحة سحاب قد شيدها الإنسان في العالم، فيكون ارتفاعه حوالى 828 متر.

يضم برج خليفة فندق من فئة السبع نجوم _ أرمانى.

كما أنه يضم أعلى مطعم في العالم وهو مطعم أتموسفير.

  • جزيرة النخلة :

هي عبارة عن جزيرة اصطناعية على شكل نخلة، وتكون مكونة من ثلاثة أجزاء، وهى الجذع والتاج وسبعة عشر سعفة، ويحيط بتلك السعفات حاجز نصف دائري اصطناعي، ويضم عددًا من الفنادق والمنتجعات، ومن أبرزها فندق أتلانتيس، وفندق جميرا زعبيل سراي، وفندق ريكسوس، وغيرها العديد من الفنادق الأخرى.

  • مترو دبي :

يعتبر مترو دبي هو أول مشروع مترو في دولة الإمارات يعمل بدون سائق، حيث يربط هذا المترو إمارات الدولة ببعضها البعض، كما أنه يحتوى على ما يقارب من سبع وسبعين محطة، ومنها حوالي تسعة محطات تحت الأرض.

معالم مدينة أبو ظبي :

إن مدينة أبو ظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقع على جزيرة أبو بي، كما أنها تتميز باحتوائها على الكثير من مراكز الجذب السياحي، ومن أهمها :

  • قرية التراث :

هي القرية التي تقع بالقرب من مركز المارينا للتسوق ، وتحتوى على الخيام المصنوعة من شعر الماعز، وتحتوى على موقد للنار، ويستطيع زوار القرية مشاهدة عملية استخراج الماء من الآبار القديمة، بالإضافة إلى مشاهدة نظام الري ،كما أن تلك القرية تحتوى على البيوت القديمة المبنية من الطوب، بالإضافة إلى قري صيد السمك القديمة والأسواق القديمة.

  • حصن المقطع :

حصن المقطع هو أحد المعالم التراثية والأثرية في مدينة أبو ظبي، حيث بنى هذا الحصن قبل حوالى مائتي عام، لحماية إمارة أبو ظبي من هجمات قطاع الطرق، كما أن هذا الحصن تعرض للعديد من عمليات الترميم فى السنوات الماضية.

  • قصر الإمارات :

يدير هذا القصر العديد من فنادق كيمبنسكي العالمية ، وقد بلغت تكلفة بنائه حوالى ثلاث مليارات دولار، حيث يتكون القصر بشكل أساسي من حوالى أربعمائة غرفة وجناح ،كما أنه يعتبر واحد من أفخم وأرقى الفنادق على مستوى العالم، وقد أستخدم كل من الذهب والخالص والرخام في بناء القصر وفى التصميم الداخلي له، كما أن الشاطئ يقع بالقرب من المدينة بالقرب من قرية التراث ومركز المارينا كبرى.

  • مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان :

لقد بنى هذا المسجد بناءً على أوامر الشيخ الراحل زايد آل نهيان.

كما أنه يعتبر واحد من أهم وأجمل المعالم السياحية الرئيسية في المدينة، والسبب يعود إلى تصميم المسجد الفريد والجذاب، وقد أستخدم أفخم أنواع الرخام والحجر والذهب والأحجار الكريمة والكريستال والسيراميك في بناء هذا المسجد.

اهم المعالم في دولة الإمارات

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د