أجمل معالم السياحة في جورجيا المسافرون العرب

شيرين عبد السلام 26 أغسطس، 2019

إليكم أجمل معالم السياحة في جورجيا المسافرون العرب ، إذا كنت تحلم بالسفر إلى وجهة سياحية أوروبية مميزة فعليك الإطلاع على أهم الأماكن السياحية في جورجيا التي تتميز بطبيعتها الساحرة المتمثلة في الجبال والغابات والشواطئ فهي وجهات مناسبة للباحثين عن الهدوء والاسترخاء.

والجدير بالذكر أن دولة جورجيا من الدول التي تتطلب الحصول على فيزا عند السفر إليها، أما عن حالة المناخ فيسود الطقس البارد بعض شهور السنة من ديسمبر إلى فبراير ويصبح الجو أفضل في فصل الصيف في شهري يوليو وأغسطس، ومن خلال موسوعة سوف نطلعك على أشهر المعالم السياحية التي تستحق الزيارة.

السياحة في جورجيا المسافرون العرب

نستعرض لك أبرز المعالم السياحية في مدينة تبليسي، كوتايسي، بورجومي، باتومي، وذلك من خلال ما يلي:

1. جسر السلام

جسر السلام

  • يعد جسر السلام من أشهر المعالم السياحية في جورجيا وتحديداً في مدينة تبليسي، ويصل طوله إلى نحو 150 متر ويعود تاريخ افتتاحه إلى عام 2010م، ويزداد هذا الجسر جمالاً في وقت الليل.
  • يتميز جسر السلام بتصميمه المعماري الفريد، إذ أنه مصنوع من الزجاج والفولاذ على شكل قوس ممتد فوق نهر كورا في قلب مدينة تبليسي.
  • يمكنك رؤية العديد من المعالم التاريخية أثناء تجولك على طرف الجسر، كما أنه يوجد بالقرب منه منتزه مناسب للأطفال يضم مجموعة من الألعاب الترفيهية لهم تمكنهم من قضاء وقت ممتع.
  • يطل على الجسر عدد من المطاعم التي يمكنك الجلوس وتناول أطيب المأكولات المحلية بجانب الاستمتاع بجمال الجسر والنهر وتحديداً في وقت الليل.
  • في حالة البحث عن إقامة في فنادق قريبة من الجسر فيوجد فندق فريدا وفندق ماريسالي من أفضل الفنادق في مدينة تبليسي.

2. الحي التاريخي

الحي التاريخي

  • في حالة سفرك لمدينة كوتايسي فعليك بزيارة الحي التاريخي أشهر المعالم السياحية في المدينة الذي يضم الكثير من الأماكن السياحية الهامة، فالتجول في هذا الحي يمنحك الفرصة لمعرفة الكثير عن تاريخ المدينة إلى جانب نمط الحياة التقليدية السائد في هذا المكان.
  • من أبرز المعالم السياحية التي تستوجب الزيارة في هذا الحي المتحف التاريخي الذي يعرض الكثير من القطع الأثرية والأسلحة القديمة، إلى جانب نافورة التماثيل الأسطورية والتي تعد تحفة فنية معمارية فهي مصممة على الطراز الفني للعصر الحجري.
  • يوجد بداخل الحي العديد من الفنادق من أبرزهم فندق اولد تاون وفندق مكودرو وهم من أفضل الفنادق في مدينة كوتايسي.

3. منتزه المياه المعدنية

منتزه المياه المعدنية

  • من بين المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في مدينة بورجومي منتزه المياه المعدنية التي تعد من أجمل وأقدم حدائق جورجيا، إذ يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1850م، أما عن سبب تسمتيها بهذا الاسم فهو يعود إلى شهرة المدينة بصناعة المياه المعدنية، حيث يوجد بداخل المنتزه العديد من ينابيع المياه.
  • يمكنك الاستمتاع أكثر داخل المنتزه عبر ركوب التلفريك ورؤية معالم المكان للأعلى، أو إذا رغبت في الحصول على قدر من الراحة والهدوء فيمكنك الجلوس في المقاعد المخصصة لذلك داخل المكان.
  • تضم الحديقة الكثير من ينابيع المياه المعدنية التي يمكنك تذوقها والاستمتاع بمذاقها الصافي، إلى جانب وجود بركة صغيرة تتميز بمياهها الدافئة حيث تصل درجة حرارتها إلى 27 درجة مئوية.
  • تبدأ ساعات الزيارة من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساءً.
  • من أفضل الفنادق القريبة من المنتزه فندق ليلو ان وديلوكس ناتالي.

4. حديقة 6 مايو

حديقة 6 مايو

  • من بين أبرز المعالم السياحية في مدينة باتومي والتي تناسب العائلات حديقة 6 مايو التي تحظى بشعبية كبيرة من زوارها المحليين إذ أنها تنال إقبالاً كبيراً منهم في أيام العطلات، وتضم حديقة للحيوانات إلى جانب العديد من الألعاب الترفيهية للأطفال.
  • يوجد بداخل الحديقة بحيرة يمكنك التجول فيها عبر القارب أو زيارة حديقة الحيوانات التي تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات من القرود والكنغر والحمار الوحشي.
  • إذا رغبت في الإقامة في فندق قريب من الحديقة ففندق هيلتون باتومي يعد من أفضل الفنادق في المدينة.

أجمل معالم السياحة في جورجيا المسافرون العرب

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د