السياحة في اسبانيا المسافرون العرب

شيرين عبد السلام 25 أغسطس، 2019

تعرف على أشهر معالم السياحة في اسبانيا المسافرون العرب ، تتنافس إسبانيا بقوة مع الدول الأوروبية الأخرى مثل إيطاليا وجورجيا في استقطاب أكبر عدد من السياح من مختلف دول العالم وذلك لما تمتلكه من العديد من المعالم السياحية في العديد من مدنها مثل مدريد وبرشلونة واشبيلية وغرناطة.

وما يميز إسبانيا سياحياً أنها تجمع ما بين المعالم التاريخية العريقة والتي تمثل جرعة ثقافية مكثفة لأي سائح قادم من أي دولة إلى جانب المعالم الطبيعية من الجبال والحدائق والشواطئ للباحثين عن الاستجمام والهدوء والاسترخاء لذا ففي موسوعة نقدم لك أفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة.

السياحة في اسبانيا المسافرون العرب

نستعرض لكم أهم المعالم السياحية في إسبانيا في برشلونة ومدريد وغرناطة، وأجمل أماكن السياحة في إسبانيا 2020 وهم كالتالي:

1. متحف رينا صوفيا

متحف رينا صوفيا

  • إذا كنت من عشاق الفن فعليك بزيارة متحف رينا أو متحف الملكة صوفيا المركزي للفنون وهو واحد من أفضل المعالم التاريخية فى إسبانيا بشكل عام وفي مدريد بشكل خاص، وهو في موقع قريب من محطة قطار أتوشا.
  • يضم المتحف مجموعة من الأعمال الفنية لأشهر الفنانين مثل بيكاسو وفرانسيس بيكون إلى جانب سلفادور دالي، وهى تجمع ما بين الأعمال القديمة والمعاصرة.
  • تجولك بداخل المتحف يمكنك من التعرف على أشهر تحفه الفنية من ناحية وعلى تصميمه الفريد من ناحية أخرى، كما يمكنك حضور أبرز الأمسيات الثقافية والعروض الفنية التي تُقام بشكل منتظم بداخل هذا المكان.
  • يمكنك الاستراحة عقب انتهاء تجولك في المتحف في الجلوس في المطاعم والمقاهي وتناول أطيب المأكولات والمشروبات، كما يمكنك شراء أجمل الهدايا التذكارية لأصدقائك وعائلتك.
  • تبدأ ساعات الزيارة من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءاً، ويمكنك زيارة الموقع الرسمي للمتحف للتعرف على أبرز فعالياته من خلال هذا الرابط.

2. الحديقة النباتية الملكية

الحديقة الملكية النباتية

  • من بين المعالم التي تستحق الزيارة في مدينة مدريد الحديقة النباتية الملكية التي تعد من أجمل الحدائق في إسبانيا، وتقع في ميدان موريو مقابل متحف برادو، وهى تعد من أقدم الحدائق إذا يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1755م، وقد تم تأسيسها على ضفاف نهر مانزاريس ومن ثم تم نقلها إلى الميدان في عام 1774م.
  • تضم الحديقة مجموعة من أجمل النباتات والزهور والأشجار، ويصل عدد الأشجار ما يزيد عن 1500 شجرة، وتجولك بداخلها يمكنك من التعرف على الثلاثة أقسام المتدرجة للمكان التي تدل على الدقة والروعة في التصميم.
  • تضم الحديقة أيضاً مكتبة تضم مجموعة من الأبحاث العلمية في الكيمياء والنبات والتاريخ الطبيعي، كما ينقسم المكان إلى مشتلين أحدهما قديم وبه العديد من النباتات الاستوائية والأخر جديد ويضم مجموعة من النباتات الصحراوية.
  • تبدأ ساعات الزيارة من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءاً، ويمكنك زيارة الموقع الرسمي للحديقة من خلال الدخول على هذا الرابط.

3. ملعب الكامب نو

ملعب الكامب نو

  • إذا كنت من عشاق كرة القدم فيمكنك زيارة ملعب الكامب نو الذي يعد من أشهر الملاعب في مدينة برشلونة الذي يقع في إقليم كاتالونيا، وتصل مساحته إلى نحو 55 متر مربع ويتسع لنحو 100 الف مشجع، أما عن تاريخ بناءه فيعود إلى عام 1954م، ويحظى هذا الملعب بشعبية كبيرة في إسبانيا.
  • يعد ملعب الكامب نو أكبر ملعب في إسبانيا ويحتل الترتيب الثالث في قائمة أكبر الملاعب في العالم، وقد استضاف أهم المبارايات في تاريخ كرة القدم من أبرزهم نصف نهائي كأس العالم في عام 1982م.
  • يمكنك التجول داخل الملعب من للتعرف على أبرز المقتنيات لأشهر لاعبي كرة القدم والبطولات الإسبانية، كما يحيط بالملعب العديد من المطاعم والمقاهي ومتاجر الهدايا التذكارية.
  • تبدأ ساعات الزيارة من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءاً.

4. قصر الحمراء

قصر الحمراء

  • في حالة سفرك إلى مدينة غرناطة فمن أهم المعالم السياحية التي تستوجب الزيارة قصر الحمراء الذي يعد مثال على روعة التصميم المعماري ويعد من أقدم القصور في إسبانيا إذ بناه الملك أبو عبد الله محمد الأول بين عامي 1238 و 1273م.
  • يشهد هذا الصرح العريق إقبالاً كبيراً من السياح يصل عددهم سنوياً إلى 4 مليون سائح من مختلف دول العالم يأتون لمشاهدة الدقة والإبداع في تصميم البناء الداخلي والخارجي للقصر، إلى جانب الحديقة الخلابة التي تحيط به والتي تُعرف باسم “جنة العريف” التي تتميز بالدقة في التنسيق نباتاتها.
  • من أبرز معالم القصر قاعة بهو الأسود الذي يقع في الساحة ويتكون من مجموعة من منحوتات السباع يحيطون ببحيرة صغيرة من المياه، أما في حالة دخولك للقصر فيمكنك زيارة قاعة الملوك التي تضم مجموعة أروع الزخارف الإسلامية.

السياحة في اسبانيا المسافرون العرب

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د