اسعار تذاكر دخول حديقة الامير ماجد جدة

هدى عبد السلام 12 مايو، 2022

اسعار تذاكر دخول حديقة الامير ماجد جدة

منذ أن تم إنشاء حديقة الأمير ماجد وحتى بعد تطويرها؛ والدخول مجاني لجميع الزوار من كافة الفئات العمرية ، وهذا أهم ما يميز الحديقة، هو إمكانية استمتاع زوارها بمناظرها الطبيعية الخلابة، دون الحاجة إلى سداد أي رسوم.

مشروع حديقة الأمير ماجد

  • افتتح اليوم الأربعاء محافظ جدة الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي، مشروع تطوير حديقة وممشى الأمير ماجد.
  • حيث يُعد هذا المشروع ضمن مبادرة “أنسنة المدن وتحسين جودة الحياة”، وهي من أهداف رؤية المملكة 2030، حتى تكون الحديقة مؤهلة لاحتضان العديد من الفعاليات الخاصة بموسم جدة السنوي 2022، استغلالًا لمساحتها الواسعة التي تمكنها من استقبال أعداد كبيرة من الزوار، وتصاميمها ومرافقها المميزة.
  • ويُعد مشروع تطوير الحديقة هو الأكبر من نوعه على مستوى المدينة، ومن أهم أهدافه توفير متنفس وبيئة ترفيهية لسكان جدة وجميع الزوار.
  • فضلًا عن تطوير المساحات الخضراء وزيادتها حتى يزداد نصيب الزائر منها، وتطوير مسارات للمشي بما يمكن من ممارسة الزوار للرياضة.
  • أما عن ممشى الحديقة، فطوله يصل إلى 1000 مترًا، بالإضافة إلى مسار للدراجات بطول 1800 مترًا.
  • كما تتضمن الحديقة أكبر منطقة ألعاب أطفال مفتوحة في جدة، بمساحة 9.730 متر مربع، تم تزويدها بكافة الخدمات الذكية والعامة.
  • وتحتوي المساحات الخضراء بالحديقة على غطاء من النجيلة، ويصل عدد الأشجار الطبيعية فيها على 918 شجرة و382 نخلة، فضلًا عن الصباريات ومغطيات التربة وشجيرات، وتغطي المساحات الخضراء حوالي 34% من إجمالي مساحة الحديقة.
  • بالإضافة إلى إنشاء ثلاثة مباني لدورات مياه عامة بأحدث التصميمات المعمارية لخدمة كافة الفئات العمرية، فتم تخصيص 25 دورة مياه للنساء و 23 للرجال، وأيضًا تخصيص 6 دورات مياه لذوي الإعاقة، مع مقاعد مخصصة للوضوء، وأربعة غرف للعناية بالطفل.
  • والمسرح المفتوح بالحديقة به مدرج تصل سعته إلى ما يزيد عن 1000 متفرج، وأرض للفعاليات تصل مساحتها إلى 5.624 متر مربع، مع مبنى للتحكم والمراقبة تم تزويده بعدد 63 كاميرات على امتداد المشروع، ومكبرات للصوت، وعيادة للإسعافات الأولية .
  • ومن أجمل معالم الحديقة نافورة تفاعلية هي الأطول من نوعها في جميع حدائق جدة، وذلك بارتفاع 30 مترًا، مع موقف للسيارات تصل طاقته الاستيعابية 1000 موقف، مع 47 موقف لذوي الإعاقة.

تكلفة مشروع تطوير حديقة الأمير ماجد بجدة

  • الجدير بالذكر أن المساحة الإجمالية لحديقة وممشى الأمير ماجد تبلغ 130 ألف متر مربع، ولقد بلغت تكلفة التطوير 80 مليون ريال سعودي.
  • وشملت التكلفة جميع التطويرات بالحديقة، بالإضافة إلى بنية تحتية متكاملة مكونة من شبكات الصرف الصحي وشبكات تصريف السيول والأمطار، وشبكة كهرباء وأخرى رئيسية للري، وتغذية المياه والحريق.
  • تقع حديقة الأمير ماجد في قلب مدينة جدة على طريق المكرونة أمام ميدان الهندسة.

أنشطة في حديقة الأمير ماجد بجدة

  • يمكن لزوار حديقة الأمير ماجد بجدة القيام بالعديد من الأنشطة ومنها التجول وسط المناظر الطبيعية الخلابة والنباتات والأشجار التي تزين أنحاء الحديقة، والاستمتاع باستنشاق الهواء النقي.
  • فضلًا عن الجلوس على المقاعد المخصصة للزوار وسط أجواء هادئة للاسترخاء وقضاء أوقات مميزة.
  • وإذا كان الزائر من هواة ممارسة رياضة المشي أو الركض؛ فسيجد في الحديقة المساحة المناسبة للاستمتاع بممارسة تلك الرياضة، خاصة بعد تطوير الممشى بالحديقة.
  • ومن الأنشطة الأخرى التي يمكن القيام بها بالحديقة، الاستمتاع بلعب كرة القدم وسط المساحات الخضراء الواسعة.
  • وبالنسبة للأطفال؛ فيمكن الذهاب بهم إلى منطقة الألعاب التي تم تخصيصها لهم، والتي تحتوي على ألعاب مناسبة لفئاتهم العمرية، وهو ما سيساعدهم على قضاء يوم مميز.

اسعار تذاكر دخول حديقة الامير ماجد جدة

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د