مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن زيلامسي

بواسطة:
معلومات عن زيلامسي

معلومات عن زيلامسي ، إذا كنت من محبي السفر إلى النمسا، دائما تراها وجهة سياحية مفضلة لديك، فأثناء زيارتك يمكن التوقف عن المدينة زيلامسي، لإنها تعتبر ثاني أكبر الأماكن السياحية في النمسا بعد مدينة فيينا، حيث أنها تتنوع بطبيعتها الساحرة والمميزة وموقعها الرائع الذي يطل على أروع البحيرات في قارة أوروبا، وطقسها المميز الرائع، ويوجد بها الكثير من الجبال ومنتزهات الرائعة موسوعة يقوم بعرض أهم الأماكن والوجهات السياحية الرائعة في زيلامسي.

معلومات عن زيلامسي

زيلامسي هي إحدى القرى الصغيرة الموجودة بداخل النمسا، ويطلق عليها Zell am See، وهي من أروع المنتجعات الطبيعية التي تضم أماكن ساحرة وخلابة، وهي وجهة سياحية لكثير من الأغنياء حول العالم، لتميزها بطقس رائع ومعتدل في الصيف، مناسب لكثير من الأنشطة، سواء كانت هوايات مثل التزلج علي الجليد، أو لعب الجولف في الأماكن المخصصة له، أو ترفيه وتنزه في الحدائق وسط الجبال، يمكن من خلالها رؤية جبال الألب.

قديمًا كان يُطلق عليها زيل إم بينز غاو أو Zelle im Pinzgau، واشتهرت المنطقة بموقعها المتميز وسط الجبال والبحيرات الطبيعة التي جعلت منها وجهة سياحية من الدرجة الأولى، وقد قامت الدولة قديما ببناء سكة حديدية في عام 1875م، والتي ربطت بين زيلامسي وباقي الأماكن المحيطة بها، حتي يسهل الوصول إليها عن طريق مطار سالزبورج وهو من أقرب المطارات لهذه المنطقة، يوجد بها العديد من البيوت العريقة القديمة وأيضا محلات تجارية على الطراز القديم، يمكن تناول أشهى أنواع الوجبات والأطعمة المختلفة سواء المحلية أو العالمية، من أحسن شيفات في العالم.

أهم الوجهات السياحية في زيلامسي

  • شلالات كريمل زيلامسي

هي إحدى اشهر المعالم السياحية في النمسا يزداد عدد وزاره كل سنه، حيث بلغ عدد زواره اكثر من 400 ألف زائر خلال السنة والواحدة، يصل ارتفاع شلالات كريمل إلى ما يقارب 380 متر، ويصنف واحدا من أكثر الشلالات ارتفاعا في العالم، تتدفق المياه بقوة عالية من أعلى الشلال حتي تسقط في البحيرة مسببة حالة من الضباب إثر سقوطها.

يمكنك الوصول إلى الشلال عن طريق ركوب التليفريك، وتمتع بالمشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة والمميزة، أو الوصول إليه بالأقدام ومشاهدة أروع أشجار الصنوبر الشاهقة في الارتفاع من حولك.

  • جبل شميتن هوه

وهو من أشهر القمم الجبلية ليس في النمسا فقط إنما في العالم كله، حيث ترتفع قمة جبل شميتن هوه إلى ما يقارب 2000 متر فوق سطح المياه، ويطل على أجمل البحيرات الرائعة في النمسا وهي بحيرة زيلامسي بطبيعتها الساحرة، هو من أكثر الوجهات لمحبي رياضة التزلج علي الجليد خلال فصل الشتاء، وفي الصيف مشاهدة جماله من خلال التلفريك.

  • بحيرة زيلامسي أو بحيرة زيل

تقع بحيرة زيلامسي المعروفة باسم بحيرة زيل بالقرب من مدينة زيلامسي، والذي يكثر عليها الرحلات السياحية، ويزورها الناس من مختلف أنحاء العالم، يوجد بها الكثير من رحالات القوارب التي تساعدك على رؤية الطبيعة الساحرة من حولها والتمتع بكل المشاهد الجبلية الرائعة، تبحر هذه القوارب كل 40 دقيقة يتوفر فيها أشخاص يتحدثوا اللغة الألمانية والانجليزية، وأيضا يمكن استئجار قارب كهربائي، لشخصين خلال مدة ساعة كاملة.

  • قلعة روزنبورغ

إحدى القلاع القديمة التي تتميز بتصميمها الرائع والفريد، وذلك جعل منها وجهة سياحية للسياح من مختلف أنحاء العالم، تم بناء القلعة علي يد مهندسين وهما أخوين كارل وهانزر وزنبورغ في عام 1583م، وكانت مسكن خاص بهم، وبعد وفاتهم تحولت إلى مدرسة، ثم بعد ذلك تحولت لتصبح مقر مجلس المدينة عام 1970م واستمر ذلك إلى وقتنا هذا.

  • كنيسة سانت هيبوليت

تقع الكنسية في الحي القديم في زيلامسي وهي من أهم المعالم التاريخية، حيث مزجت في بناءها ما بين فن المعمار الروماني وفن المعمار القوطي، تتألف من ثلاث أدورا، وهناك أيضا برج عالي تتميز به، ويوجد بداخلها الكثير من اللوحات الفنية الجدارية التي تم صنعها في القرون الثالث عشر وا لرابع عشر ميلاديًا.

  • الحي القديم

يحتوي الحي القديم على أشهر المعالم السياحية في زيلامسي، ومن أهم هذه المعالم التاريخية هي قلعة روزنبورغ وكنيسة سانت هيبوليت، وأيضا الكثير من اللوحات المنتشرة علي كافة جوانبه من جميع زوايا هذه الحي، التي تعبر عن حقبة من الزمن القديم مر بتاريخ هذه الدولة، يوجد به العديد من المحالات التجارية القديمة، وأيضا المطاعم المبنية بطراز قديم رغم تنوع الأكلات الحديثة بها وتقديمها أفضل أنواع الأكلات المحلية والعالمية .