الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن حديقة الورد في دبي والأنشطة الموجودة بها

بواسطة: نشر في: 14 يوليو، 2019
mosoah
حديقة الورد في دبي

حديقة الورد في دبي هي واحدة من أهم المعالم السياحية التي تُبهر جميع الزائرين من جميع الدول والقارات، كما أنها تُعد من أشهر المعالم السياحية على الأرض؛ وذلك لأنها مسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، فهي أكبر حديقة للزهور تم بنائها في العالم، وتحتوي هذه الحديقة المبهجة على الكثير من ملامح الترفيه، والإبداع التي تم تسجيلها لتُكمل سحر المدينة الجميلة، ولتستقطب أكبر عدد من الزوار في كل عام، واليوم في هذا المقال من موسوعة نعرض لكم أهم أنشطة حديقة الورد في دبي.

حديقة الورد في دبي

في كل عام، من منتصف نوفمبر إلى منتصف مايو يتم عرض الحديقة البالغة مساحتها 72000 متر مربع، والتي تحتوي على حوالي 100 مليون زهرة، و 70 نوع من الزهور في مزيج من الألوان المبهجة، والروائح العطرة.

يتجول السياح حول المروج ذات المناظر الطبيعية، ويستمتعون بالعمل اليدوي للحديقة، ويستمتعون بالوجبات الخفيفة القليلة من أكشاك الطعام، ويتمتعون بشكل عام بالنسمة الباردة بين الورود في الطقس المثالي، رغم وجود شمس دبي الحارقة.

ميكي ماوس Mickey Mouse

أبرمت حديقة الورد في دبي dubai miracle garden صفقة ترخيص جديدة مع شركة والت ديزني walt disney للموسم الماضي؛ وبذلك خلقت بنية ميكي ماوس بارتفاع 18 مترًا، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

حصلت على الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لأكبر هيكل في العالم في فبراير عام 2018، وهو يضم ما يقرب من 100000 من النباتات، والزهور، ويزن 35 طنًا.
لا يزال بإمكانك تحديد موقعه بكل سهولة هذا العام، كما ينضم إليه بعض أصدقاء ميكي، مثل بلوتو، وعدد قليل من البط.

طيارة طيران الإمارات The Emirates plane

بلا شك يُعد هذا أحد أكبر الأسباب التي تدفع للذهاب إلى حديقة الورد في دبي dubai miracle garden، أصبحت النسخة المتماثلة بالحجم الطبيعي لطائرة الإمارات A380 أكبر تركيب للزهور في العالم عندما تم الكشف عنها في عام 2016، وهي لا تزال رائعة إلى يومنا الحالي.

دمية الدب The teddy bear

يبلغ ارتفاع هيكل دمية الدب(the teddy bear) 12 مترًا، ويتكون من آلاف النباتاتK والزهور الطازجة، وهو واحد من أحدث مناطق الجذب في الحديقة، فهو شيء مبهج للغاية، ويقول فريق العمل أنه نشر رسالة “الحب والوئام”.

حديقة البحيرة The lake park

تعد ميزة وجود المياه نقطة جذب مركزية في Dubai Miracle Garden؛ حيث توفر مكانًا رائعًا للجلوس، والتفكير.

مع وفرة الزهور حول حوافها، وكذلك بعض الأفيال (فو)، التي تقف بفخر في وسط البحيرة.

الممر الذي يتخذ شكل القلب The heart passage

لم يكن هناك في أي وقت مضى خلفية أفضل لالتقاط الصور من هذا الممر؛ فالأقواس متعددة الألوان التي تتخذ شكل القلب، وتحيط بها أشجار النخيل المليئة بالنباتات توفر إطارًا رائعًا لصور  selfie السيلفي الشخصية التي تدعو إلى الانبهار بجمال الصورة، وهناك أيضًا ممر المظلة الذي يتمتع بألوان زاهية للتجول، والتقاط صور سيلفي رائعة.

الساعة The clock

عرضها يصل إلى 15 مترًا، ويُمثل الوقت، ومع ذلك فهو مصنوع من أوراق الشجر، والزهور.

تتغير تصاميم الأزهار مع تغير المواسم، وذلك بفضل شركة الحدائق الداخلية الخاصة بها، كما تم شحن الأجزاء الميكانيكية من الولايات المتحدة الأمريكية.

يوجد أيضًا في حديقة الورد

علاوة على ذلك؛ ستجد أيضًا الكثير من أكشاك الطعام، والمسرح، ومدرج الترامبولين، ومجموعة من الأحداث على مدار الموسم، مثل استعراض الزهور، وأنشطة اللياقة البدنية.

تكلفة الدخول هي 50 درهمًا إماراتيًا للبالغين، و 40 درهمًا للأطفال.

وهذه الحديقة الجميلة مجانية للأشخاص ذوي الإعاقة، والأطفال دون سن الثانية.

كما يمكنك أيضًا إقرانها بزيارة حديقة الفراشات القريبة منها في دبي، والتي يجب زيارتها في الإمارة الساحرة.