مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

حديقة الفراشات في دبي

بواسطة:
حديقة الفراشات في دبي

هل تخيلت نفسك من قبل تلهو في عالم خيالي ممتلئ بالفراشات الملونة التي تتراقص حولك و تنتشر حولك الزهور في كل مكان و الطبيعة الساحرة التي تخطف الأزهان و العقول و تجعلك تشعر و كأنك في قطعة من الجنة . هل ذهبت مع أبنائك لمكان يشعرهم و كأنهم في داخل فيلم من أفلام الرسوم المتحركة المليئة بالزهور و الفراشات و الطبيعة الخلابة . أن كنت تحلم بالذهاب لمثل هذه الأماكن فقد تم توفيرها بالفعل في دبي فعليك بزيارة  حديقة الفراشات في دبي و التي تعد قطعة من الجنة بدون مبالغة حيث أن الحديقة تعد من أكبر حدائق الفراشات و التي عرفها العالم و أجمل مكان يجمع الفراشات و الورود بمختلف انواعها بلوحة فنية معمارية جذابة.

ما هي حديقة الفراشات في دبي

  • حديقة الفراشات في دبي هي أكبر حديقة فراشات عرفها العالم و هي أيضا من أجمل الأماكن على وجه الكرة الأرضية لذا لن نبالغ حينما نقول لك أنها قطعة من الجنة هذه الحديقة تمتد على مساحة تقترب من أربعة ألاف و أربعمائة متر مربع و قد تم افتتاحها للزائرين في الرابع و العشرين من مارس في عام 2015 .
  • الحديقة تضم عدد هائل من أجمل أنواع الفراشات في العالم حيث أن عدد أنواعها يقترب من 26 نوع مختلف من أندر و أجمل الفراشات بعدد يتعدي 15 ألف فراشة و قد تم تهيئة البيئة التي تتناسب مع تلك الأنواع من الفراشات بهدف الحفاظ عليها و حمايتها من الانقراض و توفير البيئة الملائمة لهم و لتكاثرهم.
  • كما أن الحديقة تضم عدد كبير جدا من أنواع الزهور المختلفة و هو ما يجعلك تشعو وكأنك في عالم من الخيال ملئ بالجمال و الروعة.
  • حديقة الفراشات في دبي تقع تحديدا في شارع الشيخ محمد بن زايد و بالقرب من الحديقة حديقة الحيوانات و حديقة الزهور أي أن السائح سيقضي يوما خياليا في أجمل الأماكن في الدنيا في يوم واحد و هو كانت ما تهدف اليه الحكومة وقت اختيار أماكن إنشاء هذه الحدائق بالقرب من بعض.
  • الحديقة تتكون من عدد من البنايات و قد تم تصميم هذه البنايات بشكل مغطى بالقبب و الهدف من ذلك تهيئة البيئة و الحرارة التي تتناسب مع هذه الفراشات بهدف حماية حياتها و توفير البيئة التي تجعلها قادرة على العيش و التكاثر و أثناء دخول الزائر للمبني سيشاهد الفراشات و هي تلهو و تتطاير من حوله و تلتف حول زهورها و تتناول طعامها مما يشعره بجمال الطبيعة و روعة هذه الفراشات.
  • قد تم تهيئة أماكن و ممرات داخلية حتى يتمكن الزائر من التنزه و التحرك بسهولة و مشاهدة الفراشات دون أن يشعر بعدم القدرة على الاستمتاع او الملل.
  • أما عن الحديقة الخارجية فتحتوي على أنواع رائعة من الزهور الجميلة و التي تجعلك تخرج من ضغوط الحياة و تستمتع بجمال الطبيعة و روعة منظرها.
  • حتى الفراشات الميتة لم يكن من نصيبها الإهمال فحديقة الفراشات بدبي تهتم بهذه الفراشات بهدف الاستفادة منها فأثناء تنزهك في المكان ستشاهد أجمل الفراشات المحنطة في لوحات فنية رائعة و هذه اللوحات تباع بألاف الدولارات.
  • الحديقة مفتوحة كافة أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا فضلا عن أن تذكرة دخولها لا تتعدى 50 درهم و يتم إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من دفع ثمن التذكرة.