الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اماكن سياحية في دبي للعرسان

بواسطة:
الأماكن السياحية في دبي

كثيراً ما نسمع عن جمال دبي، وكثرة الأماكن السياحية التي توجد فيها فما هي أهم المعالم التي يجب عليكم زيارتها في المدينة بالإضافة لأنسب الأماكن للعائلات والعرسان ومميزات كل مكان حيث ستجد في دبي جزر بالكامل صنعها الإنسان لتطفو على سطح الماء بشكل ينم على مدى الجمال والسحر الذي تتمتع به المدينة سنتعرف على كل ذلك بالتفصيل على موقع الموسوعة .

أفضل اماكن سياحية في دبي للعرسان :

من أهم الوجهات السياحية في دبي وأكثرها شهرة على الإطلاق ما يلي:

نوافير دبي:

في قاعدة برج خليفة في دبي ستجد أجمل النوافير حول العالم وأكثرها إحداثاً للدهشة، وهي في الحقيقة أكبر نافورة راقصة حول العالم حيث تمتد لتشمل مساحة ثلاثين فدان بدءاً من بحيرة برج خليفة الصناعية وتعمل على قذف المياه على ارتفاع يتعدى 500 قدم، وهو ما يساوي ارتفاع خمسين طابق من برج خريفة، وأفضل وقت لرؤية النوافير هو في المساء حيث ستجد أشعة الشمس التي تسطع على النوافير وكأنهما في عناق في جو شاعري جداً، يمكن للزوار رؤية النافورة من على مسافة عشرين ميل. مما يجعلها من أكثر البقاع لمعاناً في شبه الجزيرة العربية، وربما أيضاً حول العالم أجمع.

القرية العالمية:

لمدة 15 عام، تعد القرية العالمية من أفضل أماكن الترفيه والثقافة والعلم في دبي، وهي تتيح التسوق في العديد من المحلات المبهرة ويتم عمل الكثير من العروض المدهشة الخاصة بالطبخ والعديد من الحرف العتيقة بالإضافة لعرض منتجات من بلاد متنوعة في الجناح الوطني المرفق بالقرية.

يوجد في القرية العالمية الكثير من عوامل الجذب السياحي، ويتم إقامة العديد من الأنشطة الترفيهية من بينها ركوب الأحصنة وعروض النيران، ويفضل زيارتها في الفترة ما بين شهر نوفمبر وحتى شهر مارس كل سنة، وقد تمتد الفترة الخاصة بالقرية في حالة إقبال السياح عليها إلى شهر أبريل.

نخلة جميرا:

تعد من أكبر جزيرة قام بالإنسان بعملها على مستوى العالم، وهي مصممة على شكل نخلة ضخمة للرائي من جذع وتاج وسبعة عشر سعفاً وشكل الهلال الذي يحيط بالنخلة من كل الجهات بطريقة راقية وجذابة، ويتوفر في الجزيرة كل ما تحتاج لقضاء عطلة لا تنسى، بدءاً من الفنادق الشهيرة العالمية والأنشطة المختلفة بالإضافة لمراكز التسوق العالمية ومحلات الأزياء والصيدليات وحمامات السباحة والشواطئ الرملية الجميلة.

حديقة وايلد وادي المائية:

تعد الحديقة من أجمل الأماكن المائية حول العالم، وهي توجد أمام فندق العرب بصورة مباشرة وتتيح العديد من الألعاب المذهلة والأماكن الترفيهية المناسبة للجميع وقد صممت محاكاة لقصة جحا المعروفة للجميع والذي يعد أشهر شخصية تاريخية في التراث العربي.

قرية التراث والغوص:

تعد قرية التراث والغوص من أهم الأماكن الجاذبة للسياح في المدينة والتي توضح كيف كانت الحياة العتيقة في دبي والإمارات العربية المتحدة، وقم تم بناء القرية بجانب قرية الغوص وذلك سنة 1997 ميلادياً ومن المشهور عنها الحرف اليديوية العتيقة كالكشك الخزفي والمنسوجات اليدوية والعديد من الأعمال الأولية الأخرى أما بالنسبة لقرية الغوص فمن المشهور عنها صيد اللؤلؤ، بالإضافة لإعطاء السائح فرصة للتعرف على العادات القديمة والتقاليد الخاصة بالإنسان القديم والخواص التي يتمتع بها المنزل الخاص به وكيف كانت الحياة قديماً والأنماط المختلفة لها.

قرية البستكية:

توجد قرية البستكية على امتداد خور دبي وهي معروفة اليوم باسم آل الفهيدي، حيث تعد من أقدم الأماكن السكنية في المدينة ويرجع بنائها لعام 1890 ميلادياً من قبل التجار ذوي الأموال الذين بدأوا في تشييد منازلهم بين الأزقة الضيقة عبر أبراج الريح، لكن اليوم المدينة قد تغيرت بالكامل بعد وجود نفط فيها، وتم نقل أغلب السكان إلى أماكن جديدة في مدينة دبي لتصبح اليوم من أهم الأماكن الأثرية التي تعبر عن نمط الحياة قديماً في الإمارات العربية المتحدة.

سوق الذهب:

يوجد سوق الذهب في شمال خور دبي، وهو يعد أضخم سوق لبيع الذهب في كل بلدان العالم، وستجدون فيه مجموعات رائعة من المجوهرات والذهب والفضة التي تمتاز بالعديد من التصاميم التي تتنوع بين الجديد والفريد من نوعه والتقليدي والحلى التراثية ليلائم جميع الأذواق والمشترين.

المسجد الكبير:

يوجد المسجد الكبير على مسافة قريبة من متحف دبي ومن المعروف عنه روعة المعمار الهندسي المدهش الذي يخترق الأفق، عبر المئذنة العالية والتي تعد أعلى مئذنة جامع في دبي، وهو من أجمل الأماكن الإسلامية في المدينة وأكثرها تجسيداً للجو الإسلامي المعروف بهدوء ووقاره. عادة ما يقصده العرب من أجل زيارة هذا المسجد الهام ورؤية عن قرب.

أماكن سياحية في دبي للعائلات :

دبي مول:

يعد من أكبر مراكز التسوق في المدينة، وهو يحتوي على ما يزيد عن 1100 محل تجاري بالإضافة لعالم كامل تحت المياه وصالات خاصة بالتزلج على الجليد ونافورة راقصة مما سيشعرك وأسرتك بالكثير من المرح وستتمكنون من قضاء أوقات لا تنسى.

الحافلة المائية مارينا:

تعد من أشهر الوجهات السياحية في دبي للعائلات، تكلفة الدخول للحافلة الرائع درهمين للشخص البالغ ومجاناً للأطفال، وهي تحتوي على العديد من النشاطات المبهرة والمشوقة، ويتم تقديم العديد من الوجبات الخفيفة والعصائر المختلفة المناسبة للجميع، الحافلة تتكون من مكان كبير يضم جزء للمشي واللعب وأماكن لبيع مختلف الأشياء وهي مكيفة بالكامل وبها أنشطة ترفيهية مناسبة لجميع الأعمار.

نادي الإبحار:

يعد من أفضل الأماكن للمرح على الشاطئ والسباحة وأخذ جولة عبر القارب ويتيح لكم فرصة الاسترخاء والحصول على الكثير من الهدوء والطمأنينة في جو عائلي فريد ويمكنكم من ملاحظة أبنائكم هما يمرحون بكل سهولة. ستجدون الكثير من المطاعم التي تعد ألذ أنواع الطعام وقائمة الطعام لديهم متنوعة للغاية بما يناسب جميع الأذواق.

ركوب المترو:

الكثير من العائلات التي تزور دبي لأول مرة تحس بكثير من المتعة والتشويق عند ركوب المترو حيث يعد من الأنشطة التي توفر لكم فرصة لرؤية المدينة بالكامل والتعرف على معالمها المختلفة ويفضل عدم ركوبه في ساعات الذروة لتجنب الازدحام، ويمكنكم استخدام المترو في التنقل ما بين مول دبي إلى مارينا دبي وسوف تكون رحلة مذهلة للأسرة بالكامل وستودون تكرارها للعديد من المرات.

مول جاليريا:

يعد من أجمل الأماكن وأكثرها بهجة وتشويق على الإطلاق حيث يمكن لأبنائكم القيام بتسلق الجدران متنوعة الأشكال كما يمكنكم التسوق في المول وشراء حاجياتكم المختلفة وتناول الطعام في أفخم المطاعم والجلوس في المقاهي من أجل أخذ قسط من الراحة.