الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في روسيا للسعوديين

بواسطة: نشر في: 20 أكتوبر، 2018
mosoah
السياحة في روسيا

دليل أجمل أماكن السياحة في روسيا للسعوديين ، يتطلع الكثير من عاشقي السفر للتوجه إلى السياحة في روسيا مؤخرا، وبالحقيقة كانت روسيا ولا زالت واحدة من أكبر وأقوى الدول التابعة للإتحاد السوفيتي سابقاً، فلديها الكثير والكثير الذي تقدمه لزوارها من محبي هذه الساحرة المستديرة، فيوجد بها العديد من المعالم التاريخية التي شهدت الكثير من الأحداث الفارقة بالناريخ الإنساني، فضلاً عن إعتبارها واحدة من أكثر الواجهات المثالية لمحبي الأدب الروسي والفنون المسرحية وكذلك الموسيقى الكلاسيكية، بالإضافة لوجود العديد من أروع أمثلة الفنون المبهرة بكافة أرجائها، فضلاً عن الإعتقاد السائد بأن روسيا تضم كثير من المدن الجميلة والتي كثيراً ما يتم وصفها بأنها أحد أجمل مدن العالم وإليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

قبل السفر لروسيا :

  • بالنسبة للتأشيرة فقد قامت السلطات الروسية بالفترة الأخيرة بضم عدد من الدول ضمن قائمة الدول المُعفاة من الدخول بتأشيرة إلى روسيا وكان هناك رعص الدول الخليجية ضمن هذه الدول.
  • تعتبر تكاليف السفر روسيا منخفضة كثيراً مقارنة مع الكثير من الدول الأوربية، وهذا بالنسبة لتكاليف المواصلات والطعام إلا أن تكاليف الإقامة قد ترتفع بعض الشئ.
  • من المفيد كثيراً تعلم بعض الجمل باللغة الروسية، فالكثير من الروس لا يجيدون التحدث بالإنجليزية.
  • من أفضل أوقات السياحة في روسيا بخاصة مدينة موسكو هو الفترة التي من شهر أبريل حتى شهر سبتمبر.
  • من الأفضل عدم الخروج بالشوارع الروسية أو التجول أو إستخدام محطات المترو بعد الساعة التاسعة مساءاً لتفادي التعرض للكثير من المشكلات.
  • تتميز روسيا بتنوعها الثقافي والديني فينتشر بها العديد من الديانات مثل الإسلام والمسيحية الأرثوذكسية، كما ينتشر بها العديد من اللغات مثل النثرية والروسية والشيشانية.
  • العملة الرسمية لروسيا هي الروبل الروسي، وتتميز روسيا بتقدمها في مجالات الصناعة التي تتعلق بعلوم الهندسة الروسية والصناعات التي تتعلق بعلوم الفضاء، بجانب أنها تتصدر قائمة الدول المصدرة لمنتجات الطاقة كالغاز والنفط والمواد الخام.

السياحة في روسيا للسعوديين :

تزدهر السياحة في روسيا لكونها من الوجهات السياحية الرائعة لما تمتلكه من شواطئ رائعة، بجانب أنها مناسبة في كافة أيام السنة حتى بالأيام قارسة البرودة، ومن أكثر ما يميز مدن روسيا هو جمالها الخلاب وإمتلاكها للكثير من عوامل الجذب السياحي، وتعد روسيا هي الموطن الأول لعاشقي الأدب الروسي والموسيقى الكلاسيكية، ففي كل مكان على أرضها يمكن رؤية الكثير من أمثلة الفن الروسي، ليس في المتاحف الروسية فحسب بل أيضاً في كاتدرائياتها ومساجدها.

  • تتميز روسيا بجمالها الطبيعي الخلاب من حيث المناظر الطبيعية، فهي واحدة من أجمل بلدان العالم إذ أنها تضم ما يزيد عن 23 موقع مدرجين بقائمة اليونسكو، بجانب أنها من أكبر دول العالم من حيث مساحتها وموقعها، فمن الشرق تطل على اليابان وبيرنج أما من الشمال كارا وبحر بارنتس أما من الجنوب فيحدها منغوليا والصين وكوريا الشمالية، ومن الغرب يحدها بيلاروس وأوكرانيا وبولندا، وتطل كذلك على شمال المحيط الهادي والمحيط المتجمد الشمالي، لذا فهي تتميز
  • تضم روسيا الكثير من الأماكن المميزة والمرافق السياحية البارزة، فهي توفر الكثير من أنشطة التزلج بجانب إحتوائها على كثير من أنواع الكائنات القطبية والعديد من الطيور النادرة، بجانب شهرتها بالسياحة العلاجية فهي تضم كثير من الينابيع المعدنية، ويوجد بها العديد الشواطئ التاريخية وسفوح الجبال والعديد من البحيرات القديمة، الأمر الذي جعل السياحة في روسيا مطلباً للكثيرين.

أجمل مدن وأماكن السياحة في روسيا ينصح بزيارتها :

السياحة في موسكو :

موسكو

وتعتبر موسكو هي العاصمة الإدارية لروسيا ويرجع تاريخها لعام 1147، وتحتضن للعديد من المعالم السياحية من قصور ومتاحف ومنتزهات، وتعتبر الواجهة المثالية لعاشقي الفنون بخاصة فن الباليه والسيمفونيات وما غير ذلك من أنواع الفنون الأخرى، وتعج موسكو بالعديد من الكنائس التاريخية والعديد من المعالم التاريخية والسياحية، ومن أشهر معالمها ما يلي:

  • الميدان الأحمر:

الميدان الأحمر

الميدان الأحمر

ويعتبر من أكثر الميادين الروسية شعبية، ويأخذ هذا الميدان لشكل مربع، ويقع هذا الميدان بين قصر الكرملين الشهير وسوق كيتاي جورود أشهر الأسواق التجارية التاريخية بموسكو.

  • متحف الدولة التاريخي:

متحف الدولة التاريخي في روسيا

متحف الدولة التاريخي في روسيا

هذا المتحف الذي تم إفتتاحه عام 1894 وذلك للإحتفال بمناسبة تتويج إلكسندر الثالث، ويضم المتحف للعديد من المجموعات الأنثروبولوجية والأثرية.

  • قصر الكرملين:

قصر الكرملين

وتعني كلمة الكرملين باللغة الروسية القصر المنيع أو القلعة، هذا القصر عبارة عن مجمع قصور تاريخية، والتي كانت قديما المقر الرسمي للحاكم، إلا أنها في العصر الحالي تم تحويلها لعدد من المتاحف.

  • برج اجراس إيفان الكبير:

برج اجراس إيفان الكبير في روسيا

ويعتبر من أطول قصور الكرملين على الإطلاق حيث يبلغ إرتفاعه 81 متر، ويرجع تاريخه لعام 1508 ويعتبر من أقدم المعالم في موسكو، ويستقبل هذا البرج الكثير منن الزوار من مختلف بلدان العالم، من أكثر ما يميز هذا البرج هو روعة تصميمه المعماري الذي يأخذ النمط المعماري المعروف بالعصور الوسطى.

  • برج شوخوف:

برج شوخوف

ويُعرف أيضا باسم برج شابولوفكا وهو برج البث التلفزيوني بالمدينة، وقام فلاديمير شوخوف بتصميمه، ويبلغ إرتفاع البرج 160م، ويقع هذا البرج بالناحية الشمالية لنهر أوكا بالضواحي الغربية من نيجني نوفغورود.

  • سانت باسيل:

وتم بنائها عام 1561م، وبُنيت بقلب الساحة الحمراء، ومن أكثر ما يميزها هو روعة تصميمها المعماري فضلاً عن أشكالها وألوانها الفريدة المبهجة، بالإضافة لأقواسها وأبراجها.

  • معرض تريتاكوف:

معرض تريتاكوف

وتم بنائه بالفترة التي بين عامي 1902 حتى 104، ويعتبر من أشهر المتاحف بموسكو وموطناً للفنون الروسية، ويحتوي المتحف على عدد من اللوحات والتحف الروسية التي يرجع تاريخها لفترات زمنية مختلفة، ويبلغ عدد معروضاته ما يزيد عن 130 ألف قطعة.

  • ضريح لينين:

ضريح لينين

وهو ضريح للزعيم الروسي السابق فلاديمير لينين تم بنائه بالرخام الفاخر الذي يميل للإحمرار، وتم بنائه سنة 1930، ويضم الضريح لجثمان لينين الذي تم تحنيطه مباشرة عقب وفاته.

  • الشقيقات السبع:

الشقيقات السبع

وهو عبارة عن سبع ناطحات سحاب ضخمة لها تاريخها العريق، وتُعرف باسم مباني ستالين لأنه هو من أمر ببنائها للإحتفال بمرور مئة عام على وجود موسكو، أما عن أول ناطحة سحاب فيصل إرتفاعها 156م، والتي تعرف باسم بيت الطيارين ويبلغ عدد طوابقها 24 طابق، أما ناطحة السحاب الثانية فإرتفاعها فيبلغ 236م ويبلغ عدد طوابقها 36 طابق وتضم هذه الناطحة للمبنى الرئيسي لجامعة موسكو، أما الناطحة الثالثة فهذه خاصة بفندق أوكرانيا وتعتبر ثاني أكبر ناطحة سحاب، أما الرابعة فيصل إرتفاعها 176م، والخامسة فإرتفاعها 172م وهذه خاصة بوزارة الخارجية الروسية، أما الناطحة السادسة فإرتفاعها يبلغ 136م وهذه خاصة بفندق لينينجرادسكايا، والناطحة الأخيرة والسابعة فإرتفاعها يبلغ 138م.

  • مسرح البولشوي:

مسرح البولشوي

مسرح البولشوي

ويعد ثاني أكبر المسارح الأوربية ومن أعرق مسارح العالم، وهو رمز للفنون والثقافة وتم تأسيسه عام 1824 وصُمم ليحاكي طراز العمارة الروسية الكلاسيكية، ويضم المسرح لرواق رائع ومتقن للغاية فيوجد به تمثال الإله أبولو، ويضم المسرح لأربع شرفات تم تصميمها بشكل متقن ومصمم بشكل مبهر، ويتم تقديم العديد من عروض الباليه والأوبرا وعدد من العروض المسرحية والعروض الراقصة.

  • مدينة نيجني نوفغورود :

مدينة نيجني نوفغورود

مدينة نيجني نوفغورود

وتعتبر خامس أكبر المدن الروسية وتقع هذه المدينة ملتقى نهري أوكا والفولجا، وفي القدم كانت هذه المدينة في البداية عبارة عن حصن يرجع تاريخه للقرن الـ13، وتعتبر من الوجهات المثالية لكل محبي التعمق بالهندسة المعمارية والفن الروسي وذلك لأنها تضم ما يزيد عن 600 تمثال ومئتي متحف للفنون، فضلاً عن وجود العديد من قاعات الحفلات الموسيقية.

  • مدينة قازان :

مدينة قازان

مدينة قازان

هذه المدينة الروسية تعتبر ملتقى للثقافتين الآسيوية والروسية لذا يطلقون عليها اسم اسطنبول نهر الفولغا، وتعتبر مدينة قازان عاصمة لجمهورية تتارستان، وتعتبر من أكبر المدن الروسية وأجملها، وتشتهر هذه المدينة بكونها موطن للعديد من المعالم التاريخية والسياحية، مثل مسجد قول شريف وبقايا حصن قازان.

  • فلاديفوستوك :

فلاديفوستوك

فلاديفوستوك

تلك المدينة الرائعة التي تحيطها العديد من الخلجان والجبال وتقع بشرق روسيا، وتعتبر أخر محطة للسكة الحديدية التي تمر خلال سيبيريا، وتشتهر فلاديفوستوك بكونها أكبر ميناء يطل على المحيط الهادي، هذه المدينة تشتهر بكونها موطناً للمعارض والمسارح والعديد من المتاحف الفنية، فضلاً عن وجود العديد من المنتزهات الطبيعية والسياحية.

  • سانت بطرسبرغ :

سان بطرسبرغ

سان بطرسبرغ

وكانت قديما تُعرف باسم لينجراد وتعتبر ثاني أهم وأكبر المدن الروسية ويعود تاريخ تأسيسها لعام 1703 حيث تم تأسيسها على يد القيصر بطرس الأعظم، وتشتهر سانت بطرسرغ بكونها أحد أكثر الوجهات السياحية شهرة وشعبية من حيث السياحة الشاطئية بروسيا.

  • إيركوتسك :

إيركوتسك في روسيا

إيركوتسك في روسيا

وتقع بشرق سيبيريا عند إلتقاء نهري انغار وإيركوت، وتضم المدينة للعديد من الكنائس مثل كنيسة صعود المسيح، فضلاً عن وجود عدد من المتاحف التاريخية والجيولوجية.