الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي أجمل أماكن السياحة في الرباط المغرب

بواسطة:
mosoah
السياحة في الرباط المغرب

دليل أجمل أماكن السياحة في الرباط المغرب ينصح بزيارتها من تجارب المسافرين ، وهي عاصمة المغرب والمدينة المغربية الثانية من حيث الكبر، تمتاز بموقعها القريب من المحيط الأطلنطي، من أشهر المناطق السياحية فيها ما يلي:

أجمل أماكن السياحة في الرباط المغرب :

  • موقع الشالة الأثري:

شالة هي مدينة قديمة صغيرة واقعة على نهر أبي رقراق، يرجع تاريخ هذه المدينة لما قبل 2600 عام، يحتوي هذا الموقع على ساحة واسعة وعدد من الحمامات القديمة كما يوجد معبد رئيسي وعدد كبير من الطيور مثل طائر اللقلق.

  • المدينة القديمة:

يقصدها السياح من أجل التعرف على نمط الحياة بأهل مدينة الرباط، ومن أجل التسوق وذلك لاحتوائها على العديد من المحلات التجارية التي تختص ببيع المصنوعات الجلدية وبيع التحف الأثرية والأقمشة.

عبارة عن مبنى تاريخ تم بناؤه كي يكون مئذنة لمسجد بالرباط وذلك كان في عهد السلطان يعقوب المنصور إلا أنه بعد وفاته توقف العمل عن بناء المسجد.

وتحتوي على أكثر من ألف حيوان ذات أصول أفريقية مثل الأسود والفيلة.

  • قصبة الوداية:

عبارة عن قلعة محصنة قام المرابطون ببنائها عند مصب نهر أبي رقراق، تتكون من باب أثري وسور ومسجد عتيق وغيرهم.

  • المتحف الأثري:

وبُني سنة 1932م يحتوي المتحف على عدد كبير من التحف الأثرية التي يرجع تاريخها للعصور التي قبل التاريخ وقبل الإسلام.

  • ضريح محمد الخامس:

ويقع هذا المسجد بجوار صومعة حسان، ويضم العديد من المقابر مثل قبر العاهل المغربي والأمير عبد الله والملك الحسن الثاني، يعتبر هذا الضريح تحفة أثرية رائعة، حيث سقفها القرميدي ذات اللون الأخضر والجدران التي لها لون أخضر.

  • السور الموحدي:

هو سور قام الموحدون ببناؤه بعد أمر من السلطان يعقوب المنصور الموحدي، ويصل طول هذا السور حوالي 2263م بينما الارتفاع 2.5، يدعم السور الموحدي 74 برجا ويحتوي على خمسة أبواب ضخمة.