مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر أماكن تخييم في الإمارات

بواسطة:
أشهر أماكن تخييم في الإمارات

دليل أفضل أماكن تخييم في الإمارات في أم القيوين ورأس الخيمة ودبي وأبوظبي والفجيرة ، عندما يأتي فصل الشتاء يميل الخليجيون إلى ترك بيوتهم ويريدون التخلص من رائحة البيوت الخرسانية، ووقتها يقوموا بالذهاب إلى الصحراء، وهذا للاستمتاع بجوها الرائع ، وهواءها المنعش الجاف، وخوض مغامرات شيقه والابتعاد عن صخب المدينة، ولهذا يوجد في دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من أماكن التخييم، وفى مقال اليوم على الموسوعة سوف نطلعكم على العديد من تلك الأماكن المخصصة للتخييم.

أشهر أماكن تخييم في الإمارات :

من افضل أماكن التخييم في دولة الإمارات العربية المتحدة :

  • مخيم أم القيوين :

يمتد مخيم أم القيوين في شمال وجنوب الرفاعة في بر دبي، كما أنه يعتبر مكان جيد جدًا للتخييم في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه يعتبر من أفضل أماكن التخييم التي يذهب إليها العديد من الزوار.

ولكن يجب أن يقوم الزائر باتخاذ الحيطة عند اختيار نقطه التخييم في هذا المخيم، حيث يوجد بها مداً عالياً في بعض الأوقات، وهو شئ لا يفضله معظم المخيمين، ومن الممكن التخييم بجوار الطريق العام، كما يحب عشاق الصيد التخييم هناك، وهذا المكان يبعد عن دبي حوالى 45 دقيقة فقط بالسيارة.

تستطيع عند التخييم في أم قيوين، الجمع ما بين الإقامة في فندق منتجعي، والاستمتاع بفكره التخييم معاً، وهذا لأنك سوف تجد خيماً منصوبة بجانب المياه، يوجد بها جميع أدوات الشواء، وأيضًا أسرة ووسائد هوائية، وأماكن للاستمتاع بحراره الشمس ، كما أنه يمكنك تناول ثلاث وجبات يومياً، كما يمكنك الشواء بجانب الخيمة، وأيضًا يمكنك الاستمتاع بدخول المنتزه المائي في أي وقت.، كل هذا في مكان رائع وهى حديقة دريم لاند المائية.

  • رأس الخيمة :

رأس الخيمة تعتبر من الأماكن الرائعة للتخييم والتي يوجد بها أشجار البانيان، وأشجار النخيل، والطيور البرية ، ويمكنك الوصول إليها بالسيارة، لكن مع استعمال المسارات المخصصة لها، أو من الأفضل استعمال سيارات الدفع الرباعي، كما يمكنك مشاهده الكثبان الرملية، يوجد بها مسارات صغيرة، تصل بين بيوت الجمال والواحات الصغيرة.

  • مخيم واحة البدو :

يعتبر مخيم واحة البدو بوابة للمخيمات التقليدية، وهو موقع لسفاري الصحراء، يستطيع زواره الإقامة في خيم مصنوعة من شعر الماعز، ورؤية النجوم وسماع الموسيقى الرائعة، كما يستطيعون التزلج على الرمال ، وركوب الخيل، وشرب الشيشة لمحبيها.

  • جبل شمس :

يعتبر جبل شمس أعلى جبل في عمان، لذا تحتاجون إلى جواز سفر للوصول إليه، ويفضل محبو المغامرات الصعود إلى قمة الجبل ، حيث يصل ارتفاعه إلى 2999مترًا.

وهو يعتبر قاعدة ممتازة للتخييم ، يمكنك إحضار أدوات التخييم الخاصة بك، أو استئجار كوخ صغير على متنه.

  • شاطئ الظفرة :

يوجد في أبو ظبي، العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، حيث يمكنك مشاهدة السلاحف البحرية ، وطائر الفلامنغو، كما يمكنك الاستمتاع بصيد سمك الحمرة، وسمك الكوين والتريفالى.

وبسهولة يمكنك الوصول إلى الشاطئ عن طريق نادى الغولف، ويستغرق الطريق ما يقارب ثلاث ساعات، لكن لابد من الاهتمام بشحن الموبايل ، وتفعيل خدمه تحديد المواقع.

  • خور نجد :

هو شاطئ جميل جدًا بعيد تمامًا عن ضوضاء المدينة، فهو يعتبر مكان جيد لإشعال النار، وقراءة القصص ، ويمكن للمخيمين أخذ جولة مع مرشد سياحي خاص في قارب الكاياك.

  • رمال لحباب :

توجد رمال لحباب على بعد حوالى 30 دقيقة من الطريق حتى دبي، بالقرب من الصخرة الأحفورية، وهو تجربة رائعة للتخييم، وإقامة حفلات الشواء.

  • صحراء الربع الخالى :

هي أغنى صحراء بالرمال في العالم كله، ويمكن للمخيميين التمتع بمظاهر الطبيعة ، والقيام بجولات فوق الجمال.

  • وادى الوريعة :

هي عبارة عن محمية  طبيعية جبلية، توجد ضمن سلسلة جبال حجر، التي تمتد من سلطنة عمان جنوباً، إلى مضيق هرمز شمالاً، وتخترق كامل الشريط الساحلي لإماره الفجيرة.

  • غابه الهير :

تعتبر من أحسن وأفضل الأماكن بالنسبة للمخيميين الذين يفضلون التخييم بجانب المدينة، وتوجد على طريق دبي العين، ويمكنك الوصول إليها بالسيارة.

عبر إتباع الحدود بين الإمارات وعمان، وهى عبارة عن مجموعة من أشجار الغاف الطبيعية، التي تمنح المكان أجواء خلابة.

  • بحيرة القدرة :

يمكنك التخييم بجوار البحيرة،التي تستخدم للصيد أو السباحة،توجد وسط صحراء سيح السلام وباب الشمس دبي،وتعتبر ملاذاً للطيور المهاجرة.

  • خصب وجبل السيح :

إذا كنت تريد القيام برحلة طويلة حوالى أربع ساعات من دبي، حتى تصل إلى خصب حيث تستطيع التخييم بجانب الشاطئ، ثم تتوجه إلى جبال السيح ، حيث تتسلق الجبال أوتكتفى بالجلوس بالمخيم لمشاهدة الطبيعة.

  • محمية دبي الصحراوية :

في هذه المنطقة يمكنك القيام بجولات لمشاهدة غزلان المها، وتقع محمية دبي الصحراوية على بعد حوالى 45 كم جنوب شرق دبي، ويوجد بالمنطقة بعض الحيوانات المهددة بالانقراض، ولا يسمح بالتخييم الخاص فى هذه المنطقة، حيث يوجد حوالى أربع شركات خاصة يسمح لها بإدخال الزوار.

  • منطقه مزرع “شارع الإمارات” :

تعتبر منطقة مزرع شارع الإمارات من المناطق الجميلة والرائعة  للتخييم العائلي، حيث تتميز بالتلال الرملية ، التي يتسلقها المخيمين باستخدام الدراجات لهذا يلجأ إلى التخييم بها العديد من الزوار.