مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

سعر مخالفة السرعة في الإمارات

بواسطة:
سعر مخالفة السرعة في الإمارات

بالتفصيل تعرف على اسعار مخالفات السرعة الزائده فى الإمارات حيث أن مخالفة تجاوز السرعة عن السرعة المحددة للسائقين هي من المخالفات الأكثر انتشاراً عن غيرها، وتقوم الدول باستمرار برفع القيمة الخاصة بمخالفة تجاوز السرعة من أجل الحد من انتشارها البالغ، وذلك من أجل الحفاظ على السلامة المرورية، حيث هناك الكثير من المشكلات التي يمكن أن تنتج بسبب التهاون في السير على السرعة المحددة، وسوف نتعرف على قيمة مخالفة تجاوز السرعة في الإمارات بشكل عام.

مخالفة السرعة في الإمارات:

قامت مؤخرًا وزارة الداخلية التابعة للإمارات بعمل الكثير من التعديلات الجديدة، وذلك على قانون المرور، وذلك من أجل الحد من انتشار الحوادث والمخالفات المرورية التي يمكن أن تؤثر على كل معايير الأمن والسلامة لدى المواطنين، وتم تطبيق القرارات الجديدة، والتي تتعلق بجميع المخالفات المرورية والتي من بينها مخالفة تجاوز السرعة، وذلك ابتداء من زيادة السرعة عن ثمانون كيلو متر، في الساعة، وقامت بتحديد قيمة جميع التجاوزات في السرعة، إلى جانب العقوبات التي سوف يتعرض لها السائق.

سعر مخالفة السرعة في الإمارات:

  • في حالة الزيادة في السرعة عن ثمانون كيلو متر في الساعة: تكون العقوبة الخاصة بتلك المخالفة ثلاثة آلاف درهم إلى جانب احتجاز السيارة، وذلك لمدة شهرين.
  • في حالة الزيادة في السرعة عن ستون كيلو متر في الساعة: تكون الغرامة المالية هي ألفان درهم إلى جانب احتجاز السيارة لمدة شهر كامل.
  • في حالة تجاوز الحد الأقصى الذي لا يزيد عن ستون كيلو متر في الساعة: تكون الغرامة المالية ألف وخمسمائة درهم، إلى جانب الحجز للسيارة لمدة خمسة عشر يومًا كاملين.
  • في حالة تجاوز الحد الأقصى الذي لا يزيد عن خمسون كيلو متر في الساعة: تكون القيمة المالية لهذه المخالفة هي ألف درهم إماراتي.
  • في حالة تجاوز الحد الأقصى الذي لا يزيد عن أربعون كيلو متر في الساعة: تكون القيمة المالية لهذه المخالفة هي سبعمائة درهم إمارتي.
  • في حالة تجاوز الحد الأقصى الذي لا يزيد عن ثلاثون كيلو متر في الساعة: تكون قيمة المخالفة ستمائة درهم.
  • في حالة تجاوز الحد الأقصى الذي لا يزيد عن عشرون كيلو متر في الساعة: تكون القيمة المالية هي ثلاثة مائة درهم.