مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

Baghdad street Istanbul دليل شارع بغداد فى اسطنبول

بواسطة:
Baghdad street Istanbul

شارع بغداد (Baghdad street) هو أحد الشوارع الشهيرة الموجودة في مدينة إسطنبول التركية، ويعتبر شارع بغداد هو من أفضل الأماكن التي تمتلئ عادة بالأشخاص من جميع أنحاء العالم، وذلك لأن ذلك الشارع يحتوي على عدد كبير من مراكز التسوق المختلفة والمتعددة، والتي يأتي الكثير من جميع أنحاء المدينة ومن خارجها أيضًا للتسوق في ذلك المكان المميز، حيث يصل طول الشارع إلى أكثر من ستة كيلو متر تقريبًا، وكل تلك المسافة مليئة بالجاذبية والجمال، وسوف نتعرف أكثر على شارع بغداد الشهير الموجود في مدينة إسطنبول.

موقع شارع بغداد (Baghdad street):

يعتبر شارع بغداد هو من أشهر الشوارع التي يمكن زيارتها في مدينة إسطنبول، وأهم ما يميز هذا الشارع الهام هو موقعه المتميز، ويقع شارع بغداد في الطرف الآسيوي من مدينة إسطنبول، وبالتحديد يمتد الشارع من بلدية كاديكوي، وذلك إلى امتداد بلدية مالتيبه، كما أن الشارع يعتبر من الأماكن التي توازي ساحل بحر مرمرة الشهير، وللشارع أهمية كبيرة جدًا في مدينة إسطنبول.

الخدمات المتوفرة في شارع بغداد (Baghdad street):

أولًا: المحلات التجارية:

يضم شارع بغداد مجموعة كبيرة من المحلات التجارية المتنوعة، حيث يحتوي شارع بغداد بامتداده على مختلف المحلات التجارية والتي يتوافر بها العديد من السلع المختلفة، وبعض المحلات التي يتوافر بها جميع الماركات المحلية والعالمية، إلى جانب الأسعار المناسبة جدًا، وهناك الكثير من السياح الذين يأتون لزيارة هذا المكان من أجل التسوق وشراء الهدايا.

ثانيًا: المطاعم والمقاهي:

يضم أيضًا شارع بغداد عدد كبير جدًا من المطاعم المختلفة والتي يتم فيها تقديم العديد من الأطعمة والأطباق التركية الأصيلة بنكهاته الشهية واللذيذة، والذي يوفر متعة تناول الطعام التركي في ذلك المكان الحي الملئ بالمارة والسياح، وليس ذلك فقط، بل إن شارع بغداد يحتوي أيضًا على عدد كبير من المقاهي، والتي يتوافر فيها كافة أنواع المشروبات التي يختارها الزوار، إلى جانب القهوة التركية اللذيذة، والتي يمكن الاستراحة في أحد المطاعم أو المقاهي وتناول الوجبات واستكمال التسوق مرة أخرى.

ثالثًا: الحلوى التركية:

يوجد أيضًا في شارع بغداد عدد كبير من الباعة الذين هم متواجدون في الشارع بشكل مستمر، والذين يقدمون أشهى الحلوى التركية وحلوى الأطفال، وغيرها من أنواع الحلوى التي يفضلها الكبار والصغار، والتي يتم تناولها في أثناء السير والتسوق في الشارع.

رابعًا: مدينة بوستانجي لونا بارك:

من ضمن المميزات التي تميز شارع بغداد عن غيره من الكثير من الشوارع الموجودة في مدينة إسطنبول هو أن الشارع يقع بجانبه مدينة الألعاب الشهيرة بوستانجي لونا بارك، وهي واحدة من أشهر المدن الترفيهية في مدينة إسطنبول، والتي يمكن من خلالها الاستمتاع بالوقت مع العائلة والأطفال، وذلك من خلال مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية المختلفة والكهربية وغيرها من الألعاب المفضلة للكثير من الأطفال.

رابعًا: محلات فساتين الأعراس:

يعتبر أيضًا شارع بغداد هو من أفضل الشوارع التي يمكن الحصول من خلالها على كل مستلزمات المرأة للزفاف، حيث إن شارع بغداد يضم محلات خاصة ببيع فساتين الأعراس، إلى جانب البدل الرجالية المخصصة للزواج، ويعتبر شارع بغداد هو من أشهر الأسواق في مدينة إسطنبول، والتي يمكن من خلاله الحصول على ملابس الأعراس، وذلك لأنه يضم عدد كبير جدًا من محلات بيع فساتين الأعراس وهذا ما يجعل الشخص يحتار بين عدد كبير من الفساتين المختلفة، والمميز في ذلك هو أن جميع الفساتين ومستلزمات الأعراس الموجودة في شارع بغداد تباع بسعر مميز ومناسب جدًا وتختلف عن بقية أنحاء المدينة.

خامسًا: أماكن الصلاة:

يضم أيضًا شارع بغداد مجموعة كبيرة جدا من الأماكن الخاصة بالصلاة، والمنتشرة على طول الشارع وبامتداده، وهذه الأماكن منها ما يعود للعهد العثماني القديم، والتي ظلت موجودة في ذلك الشارع على مر العصور، كما يضم شارع بغداد أيضًا مجموعة من السواقي بامتداد الشارع.

كيفية الوصول إلى شارع بغداد (Baghdad street):

  • يتم الوصول إلى شارع بغداد من خلال ميناء امينونو، ويتم ركوب العبارة التي سوف تتجه مباشرة إلى مدينة كادكوي، ومن ثم يتم ركوب العربة رقم ستة عشر، ومن ثم يتم النزول بعدها في منطقة كادكوي.
  • كما يمكن الوصول عن طريق المترو من محطة تقسيم، ليصل إلى محطة ياني كابي، ومن ثم الركوب بمترو مرمراي والمتجه إلى محطة كادكوي ليصل إلى محطة بوسطنجي والسير إلى شارع بغداد.