الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي أفضل أهداف اللاعب سليماني

بواسطة: نشر في: 15 أبريل، 2020
mosoah
ما هي أفضل أهداف اللاعب سليماني؟

نجيبك عزيزي القارئ في موسوعة عن تساؤل ما هي أفضل أهداف اللاعب سليماني؟ وهو لاعب كرة قدم جزائري الجنسية من مواليد عام (1988م)، يلعب في مركز الهجوم بالملعب، يلعب بالوقت الحالي تبعاً لنادي موناكو الفرنسي، ويمكن القول أن سليماني هو واحداً من كبار المهاجمين على كلاً من الصعيد الوطني وكذلك الأفريقي مما دفع النادي البرتغالي (سبورتينغ لشبونة) أن يقوم بشرائه بعدما كان يلعب لصالح فريق نادي شباب بلوزداد الجزائري.

قام مدرب المنتحب الجزائري باستدعاء إسلام السليماني للمرة الأولى في لقاء رواندا وذلك ضمن التصفيات المهلة للوصول إلى كأس العالم في البرازيل، إذ أنه أثبت تفوقه وعلو كعبه حينما تم تسجيله بالمباراة تلك، حيث سار في ذلك على نهج كبار لاعبي الجزائر ومنهم موسى صايب، صالح عصاد، ورابح ماجر، وسوف نحدثكم في المقال التالي حول أفضل ما قام بإحرازه من أهداف في تاريخه الكروي.

ما هي أفضل أهداف اللاعب سليماني

  • بدأ مشواره بملعب نادي وداد عين البنيان الجزائري لينتقل منه إلى فريق شبيبة الشراقة وهو بعمر العشرين عام، وقد شارك مع النادي في المشاركة بعشرين لقاء سجل بها ثمانية عشر هدفاً الأمر الذي جعله محل اهتمام الجماهير وخاطف لأنظارهم ما دفع نادي بلوزداد الجزائري يضمه لصفوفه وفد لمع وسطع نجمه مع النادي خلال أربع سنوات خاض بها مائة اثنين وعشرين مباراة سجل بها ثلاثة وأربعين هدف.
  • هذا التألق مع بلوزداد جعل الكثير من العروض تقدم إليه من الأندية الأوروبية يليها انضمامه لفريق سبورتينغ لشبونة ومضى معهم عقد مدته أربع سنوات بداية من موسم (2013م) شارك معه في سبع وعشرين مباراة سجل بها ما يزيد عن عشرة أهداف لذلك دخل قلوب محبين ذلك الفريق وأنصاره.
  • وكانت بداية انضمامه للمنتخبات عام (2012م) مع المنتخب الجزائري والذي شارك معه في ثمانية عشر لقاء سجل بها ما يزيد عن تسعة أهداف، وقام سليماني بتسجيل وإحراز هدف بمرمى منتخب رواندا في إطار تصفيات كأس العالم لعام (2014م) بالمونديال.
  • وقد أصبح يحتل مكانة جعلته يصنف كأحد أفضل هدافي فريقه بتسجيله خمس أهداف ليصير الفارق بينه وبين زميله وسام بن يدر ثلاث أهداف يسبقه فيها الأخير الحاصل على المركز الأول بعد خوضه عشرة جولات، والمدهش فيما يقوم به لا يتعلق فقط بمستوى ما يحرزه من أهداف فقط إنما يتعلق بالتمريرات الحاسمة حيث تمكن من صنع تمريرات حاسمة سبع ليصبح ثاني لاعب يحز تمريرات حاسمة بخمس دوريات كبرى في المرتبة التالية لـ(كيفين دي بروين) النجم البلجيكي مع مانشستر سيتي والذي نفذ ثمانية تمريرات حاسمة بذلك الموسم.

أهداف سليماني بمونديال (2014م)

  • قام بتسجيل الهدف الأول في مباراة منتخبه أمام كوريا الجنوبية وعقب تمريرة حاسمة قام بتنفيذها تم تسجيل الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز الجزائر أمام كوريا الجنوبية (2-4) وحصل على لقب رجل المباراة، كما سجل أمام روسيا هدف التعادل، وقد تأهل منتخبه لمباريات الثمن النهائي وقد حاز ثانيةً على لقب رجل المباراة، وفي المباراة التاريخية في مواجهة ألمانيا سجل هدف في مرماها ولكن قد تم إلغائه بداعي أنه تسلل مما جعل نتيجة المباراة تنتهي لصالح ألمانيا (1-2)، وعليه تم إقصاء الجزائر من المونديال ليحصل على لقب هداف الجزائر بالمشاركة مع (عبد الممن جابو) زميله بالمنتخب.

وقد فاز إسلام السليماني بجائزة الكرة الذهبية الجزائرية لعام (2013م) التي يتم تسليمها إلى أفضل لاعب جزائري وكان ذلك نتيجة لتألقه في مشاركته مع المنتخب الجزائري لكرة القدم حيث كان له مساهمة كبرى أثناء التأهل بمباريات كأس العالم (2014م) بالبرازيل، وتم اختياره مرتين بالفيفا رجل المباراة لاجتماع كأس العالم ضد روسيا وكوريا الجنوبية.