الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

سوق الذهب في الشارقة sharjah gold souk

بواسطة: نشر في: 13 أغسطس، 2018
mosoah
sharjah gold souk

سوق الذهب في الشارقة من أكثر الأسواق حيوية حيث يعد السوق المركزي الخاص بالمنطقة، ولا يقتصر على الذهب، بل يحتوي على العديد من السلع المختلفة لكن تجارة الذهب هي التجارة الأكثر حيوية في السوق، حيث يضم مجموعة ضخمة وتشكيلات مختلفة من الذهب بما يتناسب مع جميع الأذواق سنتعرف عليها بالتفصيل في موقع الموسوعة .

معلومات عن sharjah gold souk :

يعد الوجهة المفضلة لشراء الذهب والفضة والمجوهرات الثمينة من ضمن محبي شرائها، والاحتفاظ بها، وأهم ما يجعل هذا المكان المفضل من قبل الجميع هو كثرة المحلات التي تبيع الذهب فيه مما جعل المنافسة بينهم كبيرة من حيث الجودة والسعر والتصميم.

يوجد في سوق الذهب العديد من الخيالات التي تناسب جميع الأذواق، وعلى عكس الذهب في أوروبا فالذهب في سوق ذهب الشارقة يتراوح ما بين عيار 18 وعيار 24 قيراط، وستجد العديد من المحلات المشهورة للغاية كماركة داماس المتخصصة في صناعة المجوهرات بالإضافة لمحل مليبار المتخصص في تجارة الذهب والماس والمحل التجاري كاليان الذي يعتبر أفضل مكان في الشرق الأوسط لشراء المجوهرات الثمينة.

المشي في سوق الذهب من أكثر الأشياء المبهرة على الإطلاق، ستشعر بأن الكنوز تحيط بكل من كل جهة، وأياً كان ذوقك أو القطعة التي تبحث عنها ستجد ضالتك، فالسوق في تشكيلة لا يمكن حصرها من التصاميم الجديدة المبتكرة والتصاميم الأوروبية في صياغة الذهب بالإضافة للتصاميم العربية والتصاميم القديمة لمحبي الماضي والمتمسكين بالقديم.

البائعين في السوق ودودين للغاية، وسوف يرحبون بك ويحاولون مساعدتك في إيجاد ما تبحث عنه دون إطالة، أو محاولة إقناعك بما لا ترغب في شرائه، وسوف تكون تجربة مثيرة رؤية السكان المحليين وهم يتوافدون على السوق ويتساومون مع البائعين وسيمكنك السوق من الاختلاط مع السكان ورؤية كيفية يعيشون ورؤية الحياة في الشارقة على طبيعتها.

إذا كنت تبحث عن حلي ثمينة مدهشة فليس عليك سوى زيارة وسط المدينة حيث ستجد كبرى المحلات الخاصة بالذهب في انتظارك.

السوق المركزي حيث محلات الذهب :

يوجد في السوق المركزي عدد هائل من المحلات المختصة في بيع الذهب وأكبرها على الإطلاق في الشرق الأوسط، والناس من كل أنحاء الجزيرة العربية يأتون إليه لشراء الذهب حيث يقدم أفضل الأسعار وبجودة مرتفعة ويزيد إقبال الناس على شراء الذهب في المناسبات وفي حفلات الذفاف والأعياد.

أغلب الناس الذين يذهبون لسوق الذهب من النساء لكن الرجال أسهل بكثير فيم يتعلق بالشراء ومعرفة ما يريدون بكل تحديد، كما أن السوق ينتعش في فترة العيد لرغبة الأزواج في إعداد زوجاتهم وإدخال السرور على قلبهم في حين أن أغلب النساء لا ترغبن في الشراء غالباً، وتأتي لمعرفة أسعار الذهب وآخر صيحاته ليس إلا.

أين يوجد سوق الذهب؟

يوجد سوق الذهب في الإمارات العربية المتحدة، وهو يوجد في الجزء الجنوبي من ساحة الرولة في الخط الفاصل ما بين شارع سعد ابن معاذ وشارع العروبة في منطقة تسمى الغوير.

المراجع :

1