الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الأسواق الشعبية الإماراتية

بواسطة:
الأسواق الشعبية الإماراتية

دليل أفضل الأسواق الشعبية الإماراتية ، تعتبر الأسواق العربية التقليدية جزءًا لا يختلف عن الحياة والتجارة في ديرة، لذا فإن زيارة إحدى الأسواق المزدحمة في المدينة هي تجربة مهمة للغاية، حيث يمكن أن ترغب في شراء الذهب والمجوهرات والأقمشة المنسوجة في دبي علي اليد أو العطور التقليدية في سبعة من الأسواق الأكثر شعبية في دبي.

أشهر الأسواق الشعبية الإماراتية :

أسواق التوابل :

دع حاسة الشم تقودك إلى سوق التوابل في ديرة، الذي ينقلك إلى التجارة العربية، مع أفضل العطارين المحليين والخبراء المغتربين الذين يشترون التوابل والأعشاب والأرز والفواكه تتوفر فيها حبات الزعفران عالية الجودة بالأسعار المحلية.

مع التمور الطازجة والتوابل والفواكه المجففة والمكسرات، الدخول في الأماكن الضيقة لسوق التوابل، والتمتع بجو رائع واستنشاق رائحة الماضي، في حين التفاوض على شراء الأعشاب العطرية السلال كبيرة المليئة بالتوابل في كل جانب.

أسواق العطور :

يقع سوق العطور في ديرة، بالقرب من سوق الذهب والتوابل، في شارع سكة ​​الخيل حيث يمكنك العثور على كل ما يمكنك تخيله من الروائح النقية للزيوت العطرية، والبخور والفودكا التقليدية يعتبر العطر جزءًا مهمًا من الثقافة العربية.

ويعتبر العود أحد أشهر العطور العربية من بين آلاف العطور المتاحة والمشتقة من خشب العود يمكنك شراء الزيوت في زجاجات كبيرة الحجم أو في زجاجات صغيرة وأنيقة، ويمكنك طلب العطور الخاصة بك المعدة من قبل التجار.

أسواق الذهب :

يعد السوق الذهبي الأكبر والأكثر تفضيلًا بين أسواق دبي، حيث يعد وجهة لتجار الذهب ووجهة الزوار الذين يرغبون في شراء هدايا تذكارية خاصًة، والتي تعد أيضًا وجهة للمسافرين في البحث عن مجوهرات مميزة.

يقدم السوق للزوار المجوهرات والأحجار الكريمة والتصاميم العربية الجذابة التي تناسب جميع الأذواق والميزانيات، ويتضمن مجموعة ساحرة من ألماس والذهب والأحجار الكريمة السوق هي أيضًا موطن لكثير من المجوهرات الأكثر شهرة في العالم تحت سقف واحد.

أسواق المنسوجات :

الانطلاق في سوق العطور واستكشاف خور دبي لاستكشاف سوق النسيج في بر دبي، ستجد محلات صغيرة مليئة بالمنسوجات الفاخرة المستوردة، بما في ذلك أجود أنواع الحرير، والأقمشة القطنية خفيفة الوزن.

وهناك الأقمشة الناعمة وحدد الأقمشة المفضلة لديك وأذهب (للخياطين) في المنطقة لصنع الملابس الخاصة بك، كاللاباه (الزي التقليدي للمرأة)، أو الكندورا (الزي التقليدي للرجال) أو البدلة التي تم صنعها تحديدًا لك التاريخي الفهيدي على مرمى حجر من سوق النسيج.

أسواق البحار :

يمكنك الوصول إلى سوق البحار في جولة مشي، فوق جسر المشاة الذي يعبر بحيرة برج خليفة ويقع السوق في أكبر مول في العالم، دبي مول.

يبيع التجار الصغار منتجاتهم الشعبية التقليدية من الأكسسوارات والتحف إلى المحلات التجارية للعلامات التجارية العالمية مثل شانيل وفالنتينو.

يمكنك شراء الزيوت الأساسية والمجوهرات والأوشحة والعباءات والمصابيح النحاسية، بالإضافة إلى الفطائر الطازجة والحلويات.

أسواق المدينة :

يقع جميرا ماركت الساحر على بعد 15 دقيقة من وسط المدينة، وهو المكان المثالي للعثور على أفضل الهدايا التذكارية والفنون والمنحوتات المنحوتة والأزياء والمجوهرات في أجواء شرق أوسطية تقليدية.

يوفر السوق خيارات تناول الطعام والمقاهي والمطاعم على النمط الغربي والمأكولات الفاخرة لرؤية الحارات المعوجة عندما يأتي المساء واستمتع بمناظره الخلابة.

دبي مول :

يوجد به أكثر من 40 متجرًا مختلفًا للمجوهرات التقليدية والبخور والعود والساعات يقدم السوق معايير حديثة تتماشى مع المعايير الدولية، مما يتيح له تقديم تجربة تسوق ممتعة للذهب والماس وكذلك المجوهرات التقليدية.