الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مجموعة جديدة من الأرائك الحديثة

بواسطة:
مجموعة جديدة من الأرائك الحديثة

مجموعة جديدة من الأرائك الحديثة ، تعد الأرائك من أهم قطع الأثاث التي يهتم أصحاب المنزل بها، ويرجع ذلك إلى تعدد استخداماتها، فقد تستعمل لاستقبال الضيوف، او لمشاهدة التلفاز، وأحيانًا أخرى للمذاكرة، أو للاستراحة عليها في وقت القيلولة إلى غير تلك الاستعمالات التي قد تجتمع معًا في العديد من المناسبات، وفي هذا المقال نقدم لكم بعض الأفكار الحديثة لتصميمات الأرائك والتي يتجلى فيها الإبداع في الجمع بين الأناقة والراحة وصغر المساحة، لمزيد من التفاصيل تابعونا على موسوعة.

التصميم العام للأرائك الحديثة

تتسم الأرائك الحديثة بشكل عام بصغر الحجم، وارتفاع مساند الظهر والأذرع، مع التصميمات الجديدة الغير تقليدية، وكلما جمعت الأريكة بين صغر الحجم، والراحة، والأناقة كان ذلك دليلًا على عصريتها ومواكبتها للحداثة، فلم يعد حجم الأثاث دليلًا على الثراء أو شرطًا في البيت كما هو تقليدي بل صار التصميم والمادة نفسها مقياس الجودة، ودليل العصرية.

ونقدم لكم بعض تلك التصميمات التي تعد حديثةً في عالم الأثاث والأرائك المنزلية، ومنها:

الأرائك الدورانية

أو الأرائك الملتفة، وتتميز بتصميمها الحلزوني أو النصف دائري، والذي يعمل على توفير المساحة كما أن الفراغ الذي في منتصفها الناشيء عن تصميمها يمكن أن يتم استغلاله في وضع منضدة يتم تقديم المشروبات عليها، أو وضع  أي غرض من الاغراض الأخرى، وهي مناسبة للجلوس العائلي أو مع الأصدقاء.

مجموعة جديدة من الأرائك الحديثة

الأرائك الوثيرة

وهي أرائك تتميز بصغر حجمها، واستقامتها مع الراحة التامة للجالس عليها، نظرًا لامتلائها بالحشو المريح، ويعد الاستخدام الأنسب لها عند استقبال صديق أو صديقين، كما يمكن استعمالها في النوم وقت القيلولة.

الأرائك المنتفخة

وهي تشبه مجموعة من المقاعد الوثيرة التي تم ضمها إلى بعضها، وتشعر انها مقسمةً لجلوس عدد معين من الأشخاص في أماكن محددة،وتتميز بمظهرها الطريف، وتصلح لاستقبال الضيوف أو أفراد العائلة.

الأرائك المنتفخة

الأريكة الدائرية

وتتميز بشكلها الدوراني، وتبدو كما لو أنها عبارة عن أريكتين تم ضمهما، مع وجود مسند من ناحية واحدة، وهي مناسبة للجلوس مع أفراد العائلة أو الأصدقاء مع تمديد الأرجل أو الجلوس في شكل حلقة، وهي ذات منظر جذاب إلا أنها غير عملية. 

 

كان ذلك حديثنا عن مجموعة جديدة من الأرائك الحديثة. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد ودمتم في أمان الله.