مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فساتين 2018 للمحجبات

بواسطة:
فساتين 2018 للمحجبات

الكثير من المحجبات تواجه مشكلة كبيرة عن اختيار فستان مناسب لها وهو حاجتها إلى الاحتشام، لكن على عكس ما يعتقده الكثيرون الأمر ليس معقد بل إن الحجاب يمكنه أن يظهرك أيضاُ في أبهى حلتك كل ما ستحتاجينه هو العناية ببعض الكماليات ومع انتشار المنافسة بين المصانع توجد الكثير من فساتين 2018 للمحجبات لكي تظهرك في إطلالة جذابة وفاتنة ومحتشمة في الوقت نفسه.

ستتفاجئين بالفعل عند معرفتك لكمية فساتين السهرة التي يتم إصدارها من قبل أكبر بيوت الأزياء العالمية للمحجبات اللاتي يحببن الاحتشام والفساتين ذات الكم الطويل والفساتين الطويلة بشكل عام. لا يقتصر الأمر هنا على المحجبات بل إن نجمات هوليوود يحببن الفساتين ذات الأكمام الطويلة والفساتين الطويلة لذا فقد اتجهت إليها أكبر دور الأزياء والتي لها سمعة عالمية كماركيزا وشانيل وفلانتينو.

نصائح لاختيار المحجبة للفستان الأمثل لها

توجد بعض النصائح التي ستساعدك على الظهور في شكل مميز وساحر في فستانك الخاص بك وحول كيفية اختيار الفستان الملائم لك وهي:

إطلالة ناعمة بدون تكلف:

بالطبع تردين تجنب الظهور وكأنك مغطاة بالعديد من الطبقات والتي ستشكل وزن كبير بالنسبة لك وتخفي ملامح جمالك بشكل تام. يمكنك اختيار إطلاله في فستان محتشم وفي الوقت نفسه يكون شكله بسيط ومصنوع من قماش غير لاصق بالجسم لكن في الوقت نفسه يظهر مدى جمالك ورقتك. ظهرت المغنية بيونسية من قبل في فستان لونه أسود وله أكمام طويلة وكان شكلها فاتناً رغم بشرتها السوداء ونحالتها. يمكنك الظهور في نفس الإطلالة الناعمة والاستعانة بما لديك من اكسسوارات مختارة بعناية لتعطي لمسة من التميز والحيوية مع الحجاب. يفضل أن يكون لون الحجاب مختلف عن لون الفستان لتفتيحه كاللون الأحمر الحيوي أو الفضي من قماش مناسب للفساتين كالدانتيل مع الساتان أو كلاتش ويفضل أن يكون لون الحذاء نفس لون الحجاب لتظهري وكأنك خبيرة في فساتين السهرة

اطلالات الشيخة موزة

تعد الشيخة موزة من أكثر النساء العربيات المعروفات بشدة أناقتهن وارتدائهن لفساتين محتشمة مميزة. تقدم الكثير من الأفكار الممتازة والتي تناسب السيدات المحجبات حول كيفية ارتداء فساتين بسيطة وراقية في الوقت نفسه.

تعتمد الشيخة موزة على العمامة في إخفاء كل شعرها وقد قامت من قبل بلبس فستان باللون الرمادي وفوقه جاكيت عليه بالشورفسكي في شكل ساحر مع عمامة ذات لون رمادي.

إذا كان لديك فساتين بدون أكمام فلا حاجة لارتداء البادي عليها يفضل أكثر بالنسبة لموضة 2018 ارتداء قميص ذا أكمام طويلة من نفس لون الفستان أو بلون داكن تبعاً لرغبتك أو ارتداء جاكيت مصنوع من الجلد أو الفرو فوق الفستان تبعاً لرغبتك

من ضمن إطلالات الشيخة موزة الظهور في كشكاش وزركشة أمامية فوق الفستان وهو ما يناسب النساء والفتيات اللاتي يرغبن في إخفاء محاسنهن الأنثوية وهي مناسبة للكثير من الفساتين على اختلاف القماش الأصلي.

ما رأيك بإعادة التصميم؟

في كثير من الأحيان قد يعجبك فستان ما ويتلاءم مع طبيعة بشرتك ويكون لونه جميل وساحر لكن في الوقت نفسه يكون الفستان بلا أكمام وغير ملائم للحجاب. الحل هنا هو إخضاع الفستان لإعادة تصميم. يمكنك تركيب قماش تحت الفستان بلون بشرتك أو بلون الفستان أو بلون داكن عن الفستان. ويفضل في هذه الحالة صناعة حجاب من نفس لون قماش الأكمام لتبدين في أجمل حلتك.

لا تقلقي نهائياً من اتخاذ خطوة كهذه فكثير من مشاهير العالم المحجبات يقمن بهذا عندما لا يكون الفستان متناسب مع الحجاب. يفضل ان تختار القماش بعناية ويفضل أن تلجئي للفستان ذا اللون الفاتح أو الزهري.

إذا كان الفستان مفتوح من ناحية الأمام أو قصير بعض الشيء يمكنك لبس كولون تحت الفستان على أن يكون بلون الأكمام أو بلون أسود ويمكنك لبس جورب أبيض إذا كان لون الفستان أبيض أيضاً أو في درجات الوردي ويفضل أن تختاري حذاء يتلاءم مع كل من الفستان والحجاب في الوقت نفسه

فستان ذا تصميم فريد من نوعه

إذا كنت ستلجئين إلى خياطة فستان فتوجد بعض النصائح التي عليك مراعاتها من ضمنها:

  1. يفضل أن يكون الفستان بسيط ومن طبقة واحدة أو طبقتين على الأكثر
  2. يفضل أن يكون الحجاب من خامة مميزة وفاخرة لأنه أكثر ما سيظهر من جمال الفستان بشكل عام
  3. الفساتين ذات القطعتين أكثر فخامة من الفساتين المصنوعة من قطعة واحدة
  4. استعيني بنصيحة خبير أو مصمم لديه خبرة في تصاميم فساتين المحجبات أو يمكنك الاطلاع على مجلات وآخر صيحات الموضة العالمية في الفساتين فالفساتين المحتشمة بشكل عام لها جمهورها في كل بقاع العالم وبالتأكيد ستجدي ما يناسبك لدى أكبر بيوت الموضة العالمية