الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسماء أشهر ماركات الملابس

بواسطة: نشر في: 22 فبراير، 2019
mosoah
ماركات الملابس

دليل معلومات عن أفضل ماركات الملابس الرجالي والحريمي ، إذا كنت تعطي قدر عالي من الانتباه إلي مظهرك، ولا تهتم كثيرا بشأن المال، لكنك تريد فقط أن تتمتع بقدر عالي من الأناقة التي تجذب إليك الجميع و تكسبك الهيبة و الوقار في مجال العمل، فننصحك أن تقوم بشراء ملابسك من أشهر الماركات العالمية، و التي تسعى دائما للتجديد، تعرف معنا على مقالة موقع موسوعة عن تفاصيل أفضل ماركات الملابس الرجالي على مستوى العالم .

أشهر ماركات الملابس

ماركة نايكي Nike

تعتبر شركة نايكي أكبر الشركات الأمريكية المتخصصة في صناعة الملابس و الأحذية الخاصة بالرياضة، و الذي قام بتأسيسها بيل بووارمان  عام 1964م  باسم أخر، ثم اطلق عليها شركة  Nike عام 1971 .

زارا Zara

تعد زارا من أشهر ماركات الملابس، و هي شركة أسبانية أسسها كلا من روزاليا ميرا و أرمانيكو أورتيجا عام 1975، كما أنها تتميز بسرعة إنتاج تصميمات جديدة للموضة، حيث أنها تتمكن من إنتاج 10 ألاف تصميم كل عام في حين أن باقي الماركات تنتج بمعدل تصميم واحد جديد كل 6 أشهر .

جوتشي

هي شركة إيطالية أسست عام 1921 على يد جوتشيو جوتشي،و أظهرت نجاح رائع في صناعة الملابس حديثة الموضة، و خصوصا الملابس الجلدية، حيث أن هذه الماركة تدير ما يعادل 278 متجر في العالم، بالإضافة إلي أنها تحتل المركز 38 في أكثر الماركات العالمية مبيعا .

لاكوست

تأسست هذه البشركة في فرنسا  بواسطة  رينيه لاكوست وأندريه جليير، و كان هذا عام 1933، كما تعد هذه الشركة من أشهر الماركات المتخصصة في صناعة العديد من المنتجات منها الملابس و الأحذية و النظارات و العطور، و التي اختارت علامة التمساح كعلامة مميزة لها، و يرجع ذلك إلي أن لاكوست كان يطلق عليه تمساح التنس .

لويس فويتون

شركة فرنسية تأسست عام 1854م على يد لويس فويتون، و تمكنت هذه الماركة من الحصول على المركز الأول بين الماركات العالمية لمدة 6 سنوات متصلة، بالإضافة إلي كونها تمتلك 460 متجر في العالم .

فيرساتشي

تعد شركة فيرساتشي من أفضل ماركات الملابس الإيطالية في العالم، و التي تأسست على يد جياني فرساتشي و أخيه عام 1978، ثم تم افتتاح أول متجر لهذه الشركة في برلين عام 1994م .

بانانا ريبابلك

قامت هذه الشركة في البداية على يد ميل وباريسيا زيجلر عام 1987، و بعد ذلك قامت شركة GAP بشرائها و منذ ذلك الحين أصبحت هذه الشركة من الماركات العالمية المشهورة و التي تعمل في 32 دولة على مستوى العالم .

أندر أرمور

تأسست هذه الشركة على يد كيفين بلانك و الذي كان يعمل ككابتن لكرة قدم بجامعة مريلاند ، و بدأ بتأسيس الشركة بشكل بسيط جدا حتى أن كيفين كان هو الذي يقوم بتوصيل الملابس للمدن، ثم بدأت هذه الشركة في الازدهار عندما طلبت منها شركة إنتاج ما أن تصنع لها الملابس الخاصة بفيلمين ستقوم بإنتاجهما .

أرماني

قام جيورجيو أرماني بتأسيس هذه الشركة عام 1975م، و لم تقتصر هذه الماركة على إنتاج الملابس و الأحذية لكنها امتدت لتشمل الساعات و المجوهرات، بالإضافة إلي الأكسسوارات و أدوات التجميل، و الأثاث .

دولتشي أند غابانا

قام دومينيكو دولتشي واستيفانو غابانا بتأسيس هذه الشركة معا، و بدأت هذه الشركة بقدر عالي من الجهد، حيث أن دولتشي كان يرغب فقط في العمل كمصمم لدى شركة أرماني و بالفعل ذهب و قدم تصميماته هناك و لم يجب عليه أحد، و بعد ذلك اجتهد و أصبح هو صاحب ماركة من أشهر ماركات الملابس العالمية .