الوبر فى الملابس

آلاء ماضي 21 أبريل، 2017

الوبر فى الملابس من اكثر الاشياء التى تظهر الملابس قديمة و يصعب علاجها و التخلص منها حتى اننا لا نستطيع ان نعرف لماذا تحدث هو الوبر الذى يصيب الملابس و هو عبارة عن خيوط بسيطة تتكون فوق الملابس فتظهرها قديمة ، فى هذا المقال سوف نحاول ان نقدم لكم بعض النصائح البسيطة التى تمكنكم من تجنب حدوث الوبر و حلها ايضا .

اسباب تكون الوبر في الملابس و طرق تجنبها

  • من اهم العوامل التى تساعد على تكون الوبر فى الملابس هو احتكاك الانسجة من الخارج ببعضها او باشياء اخرى تختلف عنها مما يؤدى الى ظهور الوبر كما ان هذا الوبر احيانا ينتج بسبب الغسيل الخاطىء .
  • لتجنب تكون الوبر على الملابس عليك الحرص على غسيل الملابس المعرضة للوبر على ظهرها تجنبا لاحتكاكها مع ملابس اخرى .
  • عليك تجنب غسيل الملابس المعرضة للوبر مع ملابس اخرى حيث ان هذه الملابس غالبا ما تكون متكونة من انسجة ناعمة لا تحتمل الاحتكاك بالملابس الاخرى لذا عليك انتقاء هذه الملابس و غسيلهم معا .
  • يفضل غسل هذه الملابس بمفردها و يفضل ان تكون بالطرق اليدوية ربما تكون هذه الطرق اصعب و اكثر مضيعة للوقت و اكثر اجهادا الا ان هذه الطرق تعد افضل الطرق للحفاظ على الملابس و انسجتها من التلف .
  • استخدام المساحيق السائلة فى غسيل هذه الملابس افضل من المساحيق البودرة حيث ان المساحيق السائلة لا تترك رواسب على الانسجة و لا تحتاج مزيد من الشطف و بالتالى لا تجهد الانسجة فى الغسيل .
  • يمكنك أيضا عدم عصر الملابس المعرضة لتكون الوبر و عدم وضعها فب المجفف بل غسلها و وضعها على المنشر لتجف بمفردها فهذا سوف يعمل على الحفاظ عليها.

طرق لإزالة الوبر من على الملابس

  • من أكثر الطرق شيوعا في ازالة الوبر على الملابس استخدام شفرات الحلاقة وذلك عن طريق شد النسيج جيدا و فرده ثم القيام بتمرير شفرات الحلاقة برفق على النسيج و من ثم ازالة الوبر ولكن احرص على أن تحرك الشفرة برفق و في اتجاه واحد حتى لا يتأثر النسيج أو يتعرض للقطع.
  • يمكنك أيضا القيام بلصق شريط لاصق على المكان المتضرر بالوبر و لصقه جيدا ثم نزعه مرة واحدة فيتم نزع الوبر من الملابس.
  • من الطرق الفعالة ايضا تمرير خيط رفيع على المكان المتعرض للوبر ثم سحب الخيط برفق حتى يتم نتظيف الملابس من الوبر.
  • يمكنك ايضا استخدام امشاط ذات اسنان دقيقة و تمريرها على الملابس برفق فتعمل على ازالة الوبر من الملابس.
  • هذا الي جانب أن هناك العديد من الأجهزة التي تعمل على ازالة الوبر بالكهرباء و هذه الأنواع من الألات تقوم بازالة كافة الوبر بشكل نهائي تام.
  • كما ان هناك العديد من الألات اليدوية التي تباع في الاسواق مثل بكرات ازالة الوبر و هذه البكرات منها نوعين احدهم يغسل بالماء بعد ان يمرر على الملابس و الاخرى عبارة عن بعض الورقات التي يتزال بعض التنظيف لتظهر ورقة جديدة صالحة للاستخدام و هكذا.

الوبر فى الملابس

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د