ازالة الشحنات من الملابس

آلاء ماضي 17 أبريل، 2017

هنا أهم طرق ازالة الشحنات من الملابس حيث نجد في بعض أقمشة الملابس يصدر عنها بعض الشحنات الكهربائية وتظهر حينما تحدث بعض الفرقعة البسيطة التي نسمعها عن تلامس بعضها البعض ويعد هذا الأمر سبب في مضايقة البعض أو يسبب الاحراج بين الناس وقد تسبب تلك الشحنات في التصاق الأقمشة بالجسم بصورة مزرية، وتسبب الاحراج البالغ وخاصة لبعض السيدات والفتيات الملتزمات بالملابس الواسعة والطويلة عند تطايرها مع الهواء بسبب الطقس، والبعض يعانون من بعض الضيق النفسي بسبب صوت تلك الفرقعة التي تحدث كعامل نفسي هام لايمكن أن نتغاضى عنه أو نهمله لأنها قد تجعلهم يعانون من مشكلات صحية فيما بعد، لهذا لابد من معرفة كيف نقوم بازالة تلك الشحنات الكهربائية من الملابس؟

طرق ازالة الشحنات الكهربائية من الملابس:

  • القيام بفصل الملابس عن بعضها أثناء تعليقها: اذا وضعنا مسافات بين الملابس أثناء تعليقها في الدولاب هذا سوف يبطل ظهور تلك الشحنات الى جانب ترتيب الملابس بطريقة تكون قطعة غير مولدة بين قطعتين مولدتين لتلك الشحنات فلا تجد تلك الأقمشة المجال المناسب لتولد الشحنات بينهما.
  • استخدام الشماعات المعدنية: تقوم الشماعات المعدنية بالسيطرة على أي شحنات تظهر بين الملابس وهذا يجنب مستخدم الملابس من احراج صوت الفرقعة عند ارتداء تلك الملابس.
  •  استخدام بعض رذاذ مثبت الشعر: يعمل رذاذ مثبت الشعر كعازل بين قطع القماش ويمنع تكون تلك الشحنات وهذا بأن نقوم برشه عن لايقل عن 50 سم عن الملابس وعدم التوجيه المباشر على القماش حتى لايترك بقع ظاهرة.
  • القيام باستخدام مرطبات للجلد: في بعض الأحيان احتكاك بعض الاقمشة بالجلد يسبب تولد تلك الشحنات ولكن اذا قمنا بدهان الجسم بالكريمات المرطبة للجلد نتجنب تلك المشكلة، لأن تلك الكريمات تكون عازل بين الجلد والأقمشة فلا يعطي مجال لتولد تلك الشحنات.

كيف تتخلصي من كهرباء الملابس :

  • استخدام الخل الأبيض: أحيانا يستخدم البعض فنجان من الخل الأبيض في لفة الشطف للملابس ليختلط بالملابس وقد ثبت بالفعل فاعليته في التغلب على تلك المشكلة.
  • استخدام بيكربونات الصوديوم: تساهم بيكربونات الصوديوم بشكل كبير في التخلص من الشحنات الكهربائية بين الملابس وذلك بأن يتم وضع القليل منها مع مسحوق الغسيل قبل وضعه في الغسالة قبل غسل الملابس.
  • استعمال دبوس الأمان المصنوع من المعدن: يستخدم بعض الأشخاص دبوس الامان المعدني فهو يتم وضعه بزواية بسيطة ولا يلاحظ من الأخرين ولكنه يقضي على مفعول تلك الشحنات الكهربائية وعند عدم توفر هذا الدبوس نستخدم بروش للزينة وللسيطرة على مشكلة الشحنات الكهربائية.
  • بعض قطرات الماء: من الممكن رش بعض قطرات الماء على تلك الملابس ببخاخة بسيطة للتخلص من تلك الشحنات سريعا قبل ارتدائها مباشرة.
  • عدم ارتداء قطعتين قابلتين للتفاعل فوق بعضهما: بعض الاحيان ترتدي بعض السيدات والفتيات بنطلون تحت الجيب من قماش يتفاعلان سويا وهذا يعد مشكلة أثناء الخروج فهذا يتسبب في التصاقهما واعطاء مظهر غير لائق مطلقا.
  • تنفيض الملابس عقب كيها قبل ارتدائها: بعض الاشخاص يقومون بتنفيض الملابس بعد عملية الكي قبل أن يرتدونها وهذا يعمل على التخلص من تلك الشحنات وييسر استخدامها.

وبناء على ماسبق ليست مشكلة تلك الشحنات بين الأقمشة تسبب مظهر غير لائق فقط بل قد تسبب بعض الحساسية لبعض الشخاص مما يجعلهم لايرتدون أغلب ملابسهم بسبب تلك المشكلة وعلى هذا تعد تلك الطرق منها مايناسبهم لاستخدام ماقد اهملوه من ملابس قيمة بسبب تلك المشكلة فلم تعد هناك مشكلة الآن مع العلم الحديث الذي يبحث عن أدق المكلات ويحاول في ايجاد حلول بسيطة وايجابية لها وفي متناول الجميع مهما كانت تلك المشكلة.

ازالة الشحنات من الملابس

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د