مميزات وعيوب مواليد برج الجوزاء

ياسمين صلاح 20 يناير، 2020

نحدثكم في المقال التالي والذي نقدمه عبر موسوعة عن مواليد برج الجوزاء وهو البرج الثالث من حيث الترتيب بين الأبراج الفلكية الإثني عشر، كما أنه يمثل القوس في دائرة سير الشمس من الاتجاه الشمالي للسماء، تمر به الشمس من تاريخ الحادي والعشرون من مايو حتى الحادي والعشرون من يونيو في نهاية فصل الربيع.

ومن المعروف في علم الفلك مدى التأثير شديد الصلة بين البرج وبين شخصية صاحبه حيث يتمتع مواليد كل برج بصفات وطريقة وتفكير في الحب والحياة تختلف عن غيرهم من مواليد الأبراج الأخرى، ولذلك نعرض في الفقرات الآتية أبرز ما يميز مواليد برج الجوزاء من طباع وصفات.

مواليد برج الجوزاء

  • هناك اعتقاد سائد أن الشخصية الجوزائية تتصف بالازدواجية إذ نجدهم في تغير وتجديد دائم لا يستطيعون الاستقرار أو الاستمرار في العيش على وتيرة واحدة، فهم ملولين ويصعب عليهم الوفاء بالوعد في بعض الأحيان ولكنهم وعلى الرغم من ذلك لديهم ذكاء شديد ومقدرة على إقناع من يتعاملون معه بما يرغبون به وأن قيامهم بذلك فيه مصلحتهم.
  • لديهم المقدرة على التفكير بعقلانية ومنطقية فلا يمكنهم الإقدام على أمر إلا بعد قيامهم بدراسته جيداً، إلى جانب ما يتمتعون به من شخصية مرحة واجتماعية، فبسمتهم الساحرة تجذب الجميع إليهم.
  • لديهم ثقة شديدة بأنفسهم لا يمكن أن تهتز تمكنهم من التغلب على صعاب الحياة، ولابد من ذكر كيف أن لهم شخصية مستقلة لا يقدر معها أحد أن يجبرهم على شيء.

برج الجوزاء والحب

  • من أجمل ما يميزهم في الحب طريقتهم في التعبير عن مشاعرهم، فالحب لديهم من الأمور الضرورية في الحياة وإن كان الرجل الجوزائي في مرحلة المراهقة والشباب المبكرة لا يتسم بالاستقرار ولكنه دائم اللهو واللعب بمشاعر الفتيات.
  • ومع الدخول في مرحلة النضج يتحول ذلك المحب الطائش إلى فيض غامر من الرومانسية والحب، وأجمل ما يميزه هو حنانه على حبيبته واحتوائه لها.
  • أما أنثى الجوزاء فهي امرأة قوية قيادية في علاقتها مع الحبيب لكنها تستطيع من خلال جاذبيتها امتلاكه وتصبح حينها الصديقة والحبيبة ورفيقة الدرب.

برج الجوزاء الرجل

  • يميل رجل الجوزاء إلى منح العمل الكثير من اهتمامه ولكنه لا يتمكن من العيش واضعاً كافة أفكاره في جانب واحد ما يجعله دائم التغيير بين الأشغال والوظائف، كذلك فهو لا يحب أن يكون له قائد ما يجعله غير قادر على التأقلم بالأعمال الوظيفية والإدارية ويميل أكثر إلى خوض المشاريع التجارية.
  • لديه مزاج عصبي بعض الشيء ولكن ذلك المزاج يمكن تغيره بسهولة وإخراجه من حالة الضيق إلى الضحك بسهولة دون الحاجة إلى بذل الجهد فهو شخصية مرنة في ذلك الأمر بدرجة كبيرة.
  • يتوافق رجل برج الجوزاء مع الميزان، الدلو، وكذلك يمكنه التوافق مع الجوزاء أيضاً، أما أبراج (الجدي، السرطان، العقرب، الثور) فلا يمكنه التوافق معهم على الإطلاق والأفضل هم الابتعاد عن تكوين الصداقات معهم أو خوض تجارب الحب.

عيوب برج الجوزاء

  • لا يمكنه التفكير كثيراً في الحفاظ على موارده المالية من أين سيأتي بها أو فيما سينفقها، بل هو من الأشخاص التي تفضل قضاء اليوم دون وضع الخطط يما يليه مما يجعله يقع في المتاعب أحياناً.
  • من الجوانب السلبية في شخصيته طريقة حكمه على الأشخاص الذين يتعامل معهم إذ أنه يقوم بالحكم عليهم من خلال طريقتهم الأولى في التعامل معه مما يجعله يأخذ عنهم انطباعات تختلف عن حقيقتهم في الكثير من الأوقات وهو ما يصيبه بالإحباط والضيق ولكنه نادراً ما يعترف بذلك العيب في شخصيته للمحيطين به من أهل وأصدقاء.

مشاهير برج الجوزاء

يوجد الكثير من المشاهير والعظماء ينتمون إلى برج الجوزاء نذكر من بينهم الآتي:

  • الممثل الأمريكي (مورجان فريمان).
  • النجمة المصرية العظيمة (فاتن حمامة).
  • الفنان المصري (محمود عبد العزيز).
  • المطربة الإماراتية (رويدا المحروقي).
  • الممثلة الأمريكية (مارلين مونرو).
  • الرئيس الأمريكي السابق (جون كينيدي).
  • المطرب اللبناني (راغب علامة).

الجدير بالذكر أن ألوانهم المفضلة هي (الأخضر، الأزرق، الأحمر)، وحجر الحظ الخاص بهم هو العقيق، والرمز الخاص بالبرج هو التوأم، كما أنه يدخل في التصنيف ضمن الأبراج الهوائية مثل الميزان والدلو.

صفات شخصية برج الجوزاء

مميزات وعيوب مواليد برج الجوزاء

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د