النظارات التي تتناسب مع كل شكل وجه

آلاء ماضي 27 أبريل، 2017

تعرفي على النظارات التي تتناسب مع كل شكل وجه فتعتبر النظارات الشمسية من الاكسسورات التي تستعين بها الكثير من السيدات ليظهرن بمظهر جذاب للغاية ولكن تقع الكثيرات في حيرة كبيرة عند اختيار شكل النظارات التي تتناسب مع كل وجه وهذا لتجنب مظهر غير لائق يتعارض مع ملامح الوجه، فبعض الفتيات تظل على مدار ساعات في متجر النظارات لاختيار النظارة المناسبة.

طرق معرفة النظارات التى تتناسب مع كل شكل وجه

النظارات التي تناسب الوجه البيضاوي

اذا كان وجهك بيضاوي الى حد ما والجبهة والفك ذات عرض واحد فتكون النظارة المناسبة موديل عيون القطة أو الطيارين أو المربعة وهذا لأن تلك الموديلات لا تظهر طول الوجه الملحوظ.

النظارات التي تناسب الوجه الدائري

فيكون طول الوجه مساوي للعرض وحواف الوجه مستديرة الى حد ما وبهذا تكون النظارة المناسبة هي المربعة وتكون العدسات فيها عريضة لعدم اظهار دوران الوجه بل تظهره طويل الى حد ما أما عند استخدام العدسات الدائرية فهي تظهر امتلاء الوجه.

النظارات التي تناسب الوجه الطويل

وهو أن يكون طول وجهك أكبر من العرض وعلى هذا تكون النظارة المربعة أنسب نظارة ويكون الاطار غير مدبب وهذا لعدم اظهار طول الوجه الى جانب اظهار الخد.

النظارات التي تناسب الوجه المربع

على أن يكون وجهك ذات شكل مربع وبه بعض الحواف المدببة هنا تكون النظارة المناسبة عيون القطة أو عدسات بيضاوية فتعطي بعض الاستدارة للوجه وتقلل من حدة البروز.

اذا كان وجهك على شكل قلب

وهذا الوجه يكون مثل المثلث المقلوب والذقن مدببة الى حد ما هنا تكون النظارة الأنسب هي عيون القطة لتقليل من حدة بروز الوجه.

اذا كان وجهك مستطيلا

وهو يكون طوله أكبر من عرضه وقد يكون هناك أنف طويل فيفضل النظارة ذات العدسات الواسعة والاطار مزخرف بعض الشئ.

اذا كان وجهك ماسي

فتكون العين صغيرة والذقن قصيرة والخد عريض، هنا النظارة المناسبة تكون بيضاوية بعض الشئ وذات اطارات ضيقة وصغيرة.

وعلى ضوء ماسبق ذكره تتحكم رسمة الوجه في تحديد نوع النظارة المناسبة سواء كانت نظارة طبية أو نظارة شمسية وهذا الأمر هام للغاية حتى لا نتكبد عناء البحث ولكن يظل الجميع يتسألون ماهي النظارات التي تتناسب مع كل وجه؟

وعلى هذا يجيب أكبر خبراء الموضة أن النظارة التي تناسب كل الوجوه تكون العدسات كبيرة الى حد ما وليس لها أي جوانب بارزة ويكون الاطار عريض بعض الشئ، فهي بهذا الشكل تناسب أي وجه مهما كان شكله فليس هناك داعي للبحث كثيرا، يعد أهم مايميز النظارة المناسبة أنها تظهر أجمل مافي ملامح الوجه وتخفي العيوب والبروز.

اذا كنتي ممن يهتمون بمكياج العيون فتجنبي النظارة التي تخبئ هذا المكياج وهذا لاظهار جمال عيونك ورونقها ويفضل عدم استخدام النظارة الا عند الضرورة وهذا لأن مظهر النظارة قد يعطي عمرا أكثر من العمر الحقيقي ومظهر أخر غير المستحب خاصة للسيدات سواء في محيط العمل أو غير ذلك، ويعد تحديد نوع وجهك من أهم خطوات شراء النظارة عوضا عن الانتظار كثيرا داخل المتجر ويكون الأمر زائد عن الحد.

فلا تنسي سيدتي أنه يوجد بعض أنواع الوجوه لايناسبها أي نظارة بل لابد من التأكد من أن هذا النوع يناسب رسمة الوجه ويظهر جماله ومفاتنه على العكس من بعض الفتيات تجعلهن النظارات قريبات من الذكور في المظهر فيكون المظهر العام غير جميل مطلقاً.

النظارات التي تتناسب مع كل شكل وجه

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د