لا أعرف البرج الخاص بي : كيف اعرف برجي ؟

هدى عبد السلام 15 أكتوبر، 2020

لا أعرف البرج الخاص بي ما الحل ؟ تعتبر الأبراج هي واحدة من الأمور التي يسعى الكثير من الأشخاص لمعرفتها والتعرف على كل ما هو جديد في ذلك العالم، ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يجهلون البرج الخاص بهم، أو لا يعرفون كيف يمكنهم أن يتعرفوا على البرج الخاص بهم، ولكن يمكن معرفة البرج الخاص بك من خلال خطوة بسيطة فقط فكل ما عليك هو أن تكون على علم فقط بتاريخ ميلادك الصحيح وحينها سوف يمكنك التعرف على البرج الخاص بك بكل تأكيد، واليوم في هذا المقال على موسوعة نقدم لك الطريقة الصحيحة التي يمكنك التعرف بها على البرج الخاص بك.

كيفية التعرف على البرج الخاص بك

  • يمكنك التعرف على البرج الخاص بك من خلال معرفة التاريخ والوقت الخاص بكل برج من الأبراج الإثني عشر المختلفة، والتي تختلف من حيث التواريخ الميلادية.
  • وفي الوقت الذي تكون الشمس متواجدة في ذلك البرج يكون على أساسه تحديد تاريخ البرج، وفي حالة إن كان تاريخ ميلادك أو تاريخ ميلاد أي شخص تود أن تعرف برجه في التاريخ الخاص بالبرج فإنه يكون دليل على أنه تابع بالفعل لذلك البرج.
  • ومن تلك الأبراج ما ينتمي إلى المجموعة المائية ومنها ما ينتمي إلى المجموعة الهوائية، وكل برج يختلف عن الآخر بخصائص معينة يتميز بها صاحبه.
  • وإليك موعد كل برج خلال العام والفترة الخاصة به حتى تتمكن من تحديد البرج الخاص بك.

كيف اعرف برجي بسهولة

كيف اعرف برجي

أولًا: برج الحمل:

برج الحمل هو أول الأبراج من حيث الترتيب، وهو البرج الذي يبدأ في الفترة ما بين يوم الحادي والعشرون من شهر مارس أو كما يطلق عليه أذار، وحتى اليوم العشرون من شهر من أبريل أو كما يطلق عليه أيضًا شهر نيسان.

بعض مواصفات برج الحمل:

ويعتبر برج الحمل من الأبراج النارية، أما كوكبه فهو المريخ، وأهم ما يميزه هو النشاط والحيوية، وكذلك الأمل والتفاؤل الشجاعة، وأما بالنسبة لعيوبه فهو متسرع ومتردد ويعشق العناد، أما عن رقم الحظ فهو الرقم خمسة، ويمكنه أن يتوافق مع برج الأسد وأيضًا القوس والحمل.

ثانيًا: برج الثور:

برج الثور هو ثاني الأبراج من حيث الترتيب، وهو البرج الذي يبدأ من الفترة ما بين اليوم الحادي والعشرون من شهر إبريل وحتى اليوم العشرون من شهر مايو أو كما يطلق عليه أيار.

بعض مواصفات برج الثور:

يعتبر برج الثور من الأبراج الترابية، أما كوكبه فهو الأرض، وأهم ما يميزه هو رومانسيته وتحمسه وتفاؤله وحبه للعيش في هدوء وفي أماكن طبيعية بعيدة عن الصخب، أما عن عيوبه فتشمل العناد وحب التملك، ورقم الحظ الخاص به هو الرقم ستة، ويمكنه أن يتوافق مع برج الجدي وأيضًا برج العذراء.

ثالثًا: برج الجوزاء:

برج الجوزاء هو ثالث الأبراج وهو يبدأ من الفترة الميلادية التي تبدأ من يوم الحادي والعشرون من مايو وحتى الواحد والعشرون من شهر يونيو.

بعض مواصفات برج الجوزاء:

برج الجوزاء من الأبراج الهوائية، أما كوكبه فهو عطارد، وأهم ما يميزه هو متنوع ويحب البهجة وسريع البديهة، وأما عن عيوبه فهو متقلب ومثرثر.

رابعًا: برج السرطان:

برج السرطان هو رابع الأبراج ويقع في الفترة ما بين اليوم الثاني والعشرون من شهر يونيو وحتى اليوم الثاني والعشرون أيضًا من شهر يوليو.

بعض مواصفات برج السرطان:

يعتبر برج السرطان من الأبراج المائية، أما كوكبه فهو القمر، وأهم ما يميزه هو أنه يحمل الشخصية القوية ويتمتع بقوة الحدس وسريع وخيالي، كما يمتلك مشاعر جياشة، وأما عن عيوبه فهو متقلب المزاج بشكل كبير وجشع وغيور جدا وحساس بشكل كبير، وأما عن رقم الحظ فهو الرقم اثنان.

خامسًا: برج الأسد:

برج الأسد هو خامس الأبراج بالترتيب وهو البرج الذي يقع في الفترة ما بين يوم الثالث والعشرون من شهر يوليو وحتى يوم الثاني والعشرون من شهر أغسطس.

بعض مواصفات برج الأسد:

يعتبر برج الأسد هو من الأبراج النارية، أما كوكبه فهو الشمس، ويمتاز برج الأسد بالولاء والتمتع بالإخلاص لأحبابه، لذلك يحبه الجميع ويكنون له الاحترام والتقدير، والتحمس، وأما من عيوبه الإسراف والتعجرف، وأما عن رقم الحظ الخاص به هو الرقم تسعة عشر، ويمكنه أن يتوافق مع برج الحمل وأيضًا برج القوس.

سادسًا: برج العذراء:

برج العذراء هو سادس الأبراج بالترتيب ويقع في الفترة التي تبدأ من يوم الثالث والعشرون أغسطس وحتى اليوم الثاني والعشرون من شهر سبتمبر.

بعض مواصفات برج العذراء:

هذا البرج من الأبراج الترابية، أما كوكبه فهو عطارد، ويتميز بأناقته ومثاليته وتواضعه، وأما عن عيوبه فهو فضولي ويحب دائمًا انتقاد الآخرين، وأما عن رقم الخاص به هو الرقم سبعة، ويمكنه التوافق مع برج القوس والثور.

سابعًا: برج الميزان:

برج الميزان هو سابع الأبراج ويكون في الفترة التي تقع ما بين يوم الثالث والعشرون من شهر سبتمبر، وحتى يوم اثنان وعشرون من شهر أكتوبر.

بعض مواصفات برج الميزان:

يعتبر برج الميزان من الأبراج الهوائية، أما كوكبه فهو الزهرة، ويتميز بالمهارة والقوة والفن، وأما عن عيوبه الضعف والكسل، وأما عن رقم الحظ الخاص به هو الرقم ثلاثة، ويمكنه التوافق مع الدلو وأيضًا برج الجوزاء.

ثامنًا: برج العقرب:

برج العقرب هو ثامن الأبراج، ويقع في الفترة التي تبدأ من يوم الثالث والعشرون من شهر أكتوبر، وحتى اليوم الواحد والعشرون من شهر نوفمبر.

بعض مواصفات برج العقرب:

يُعد من الأبراج المائية، أما كوكبه فهو بلوتو، ويتميز بالعقلانية، وأيضًا الذكاء، والاستقلالية، أما عن عيوبه فهو شكاك وسريع التعصب، وأما عن رقم الحظ هو الرقم أربعة، ويتوافق مع برج السرطان وأيضا برج الجدي والحوت.

تاسعًا: برج القوس:

برج القوس هو البرج التاسع على الأبراج ويقع في الفترة ما بين يوم الثاني والعشرون من شهر نوفمبر، إلى يوم عشرون ديسمبر.

بعض مواصفات برج القوس:

يعتبر من الأبراج النارية، أما كوكبه فهو المشترى، ويتميز ذلك البرج التفوق وأيضًا الشجاعة والتفائل، وأما عن عيوبه النسيان وأيضًا الجدال والإهمال، وأما عن رقم الحظ فهو الرقم ستة، ويمكنه التوافق مع برج الأسد والعذراء وبرج الحمل.

عاشرًا: برج الجدي:

برج الجدي هو البرج العاشر، ويبدأ من اليوم العشرون من ديسمبر وحتى التاسع عشر من شهر يناير.

بعض مواصفات برج الجدي:

يعتبر برج الجدي من الأبراج الترابية، أما كوكبه فهو زحل، ومن  أهم مميزاته هو الذكاء والكرم والتميز، وأما عن عيوبه فهي الظن والعناد الشديد والانعزال، وأما عن رقم الحظ الخاص به فهو الرقم أربعة، ويمكنه التوافق مع برج العذراء، وأيضًا برج الثور، وكذلك برج الحوت.

حادي عشر: برج الدلو:

هو البرج الحادي عشر ويبدأ من اليوم العشرون من يناير وحتى يوم الثامن عشر فبراير.

بعض مواصفات برج الدلو:

هومن الأبراج الهوائية، أما كوكبه فهو أورانوس، ويتميز التسامح والأصالة والهدوء والذكاء، وأما عن عيوبه فهي التقلب والتمرد والتسرع، يمكنه التوافق مع برج الميزان والجوزاء.

ثاني عشر: برج الحوت:

هو البرج الثاني عشر من الترتيب ويبدأ من يوم التاسع عشر فبراير وحتى عشرون من مارس.

بعض مواصفات برج الحوت:

هو من الأبراج المائية، أما كوكبه فهو نبتون، ويتميز بالمثالية والوعي وأما عن عيوبه التنحي والضعف، ويمكنه التوافق مع العقرب والسرطان.

كيف اعرف برجي من اسمي

  • كما يمكن لأي شخص معرفة برجه من خلال اسمه، وتلك الطريقة تُعرف باسم طريقة حساب الجمل.
  • وفيها يتم الاعتماد على جدول حساب الجمل، وهو جدول مكون من الحروف الأبجدية وكل حرف يقابله رقم ما.
  • وفي هذه الطريقة تُكتب حروف اسم الشخص وحروف اسم الأم، وبجانب كل حرف الرقم الخاص به، ومن ثم يتم جمع حروف اسم الشخص مع حروف اسم الأم ثم قسمة الناتج على 12، ويتم أخذ الرقم الناتج بعد الفاصلة ليكون هو الرقم الذي يرمز إليه برج صاحب الاسم.
  • فإذا كانت نتيجة القسمة رقم 1، فيكون البرج الطالع هو الحمل.
  • وإذا كانت نتيجة القسمة رقم 2، فيكون البرج الطالع هو الثور.
  • وإذا كانت نتيجة القسمة رقم 3، فيكون البرج الطالع هو الجوزاء.
  • وإذا كانت نتيجة القسمة رقم 4، فيكون البرج الطالع هو السرطان.
  • وإذا كانت نتيجة القسمة رقم 5، فيكون البرج الطالع هو الأسد.
  • وإذا كانت نتيجة القسمة رقم 6، فيكون البرج الطالع هو العذراء.
  • وإذا كانت نتيجة القسمة رقم 7، فيكون البرج الطالع هو الميزان.
  • وإذا كانت نتيجة القسمة رقم 8، فيكون البرج الطالع هو العقرب.
  • وإذا كانت نتيجة القسمة رقم 9، فيكون البرج الطالع هو القوس.
  • وإذا كانت نتيجة القسمة رقم 10، فيكون البرج الطالع هو الجدي.
  • وإذا كانت نتيجة القسمة رقم 11، فيكون البرج الطالع هو الدلو.
  • وإذا كانت نتيجة القسمة رقم 12، فيكون البرج الطالع هو الحوت.

كيف اعرف برجي من اسمي

وعلى سبيل المثال، إذا كان اسم الشخص رامي، ووالدته أمال، فيتم معرفة برج الشخص من خلال ما يلي:

  • رامي: 200+1+40+10= 251.
  • أمال: 1+40+1+30= 27.
  • يتم جمع مجموع الاسمين: 251+27= 278.
  • يتم قسمة الناتج على 12: 12/278=23.1.
  • ومن ثم يتم التعامل مع الرقم الذي يلي الفاصلة وهو رقم 1.
  • والرقم 1 يرمز إلى برج الحمل.

ملحوظة: إذا كانت نتيجة قسمة مجموع الاسمين على رقم 12 هي رقم صحيح، ففي هذه الحالة تصبح النتيجة صفر، وبالتالي فإن رقم صفر يرمز إلى البرج رقم 12 وهو برج الحوت.

اعرف برجك

لا أعرف البرج الخاص بي : كيف اعرف برجي ؟

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د