مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

صفات الرجل العقرب

بواسطة:

اهم صفات الرجل العقرب حيث تتكون الابراج الفلكية من اثنى عشر برجاً، ويحتل برج العقرب الترتيب الثامن بين الأبراج، وتمر الشمس فى مساره فى الفترة بين الثالث والعشرين من أكتوبر إلى الواحد والعشرين من شهر نوفمبر، ويعتبر برج العقرب من الابراج المائية، ويعتبر كل من المريخ وبلوتو من أكثر الكواكب تأثيراً فيه، ويمثل الخنزير الرمز الصينى له، ويمثل اللونين الاحمر الغامق والاسود من أكثر الألوان المفضلة إليه، ويعتبر حجر الأوبال هى أكثر الأحجار حظا له، ويتم عرض أهم الصفات التى يتميز بها رجل برج العقرب.

شخصية رجل برج العقرب:

تتميز شخصية برج العقرب بالكثير من الصفات التى تميزه عن غيره من الرجال، ونذكر أهمها فيما يلى:
• يعتبر رجل برج العقرب عاطفى وحنون، فهو يعطف على كل من يحبه، ويهتم كثيراً بأسرته وعائلته، كما أنه يمنح لشريكة حياته جميع مشاعر الحب والرومانسة التى تحتاج لها والتى يشعر بها تجاهها.
• شخصية رجل برج العقرب من الشخصيات الوفية جداً سواء على الحياة الشخصية او المهنية، فهو وفى لمن حوله ولا يعرف الغدر أو الخداع، فهو شديد الوفاء والاخلاص لشريكة حياته، وهذا اهم ماتحتاج إليه المرأة فى شريك حياتها، كما انه شديد الوفاء لأصدقاء، ويقوم بمساعدتهم فى اتخاذ قراراتهم، ويقوم بالوقوف الى جوارهم عندما يحتاجون إليه.
• شخصية رجل برج العقرب من الشخصيات العنيدة جدا، وهذا الأمر يسبب ازعاج لمن حوله، كما ان ذلك يعرضه للكثير من المشاكل والنزاعات.
• شخصية رجل برج العقرب من الشخصيات الهادئة جداً التى لا تشعر بوجودها، كما أن صفة الهدوء تسيطر عليه فى الكثير من أوقات النزاع والمشاكل.
صفات الرجل العقرب بانه شجاع فى الكثير من المواقف وأمور الحياة حتى لإى أصعب المواقف، فهو لا يستسلم ولا ينهزم بسهولة، انما يقف ثابتاً ويحاول التخلص من جميع مشاكله بحصرص شديد وبهدوء.
• كما ان شخصية رجل برج العقرب من الشخصيات الطموحة جداً سواء فى الامور الشخصية أو المهنية، فهو يسعى دائما الى وضع أهداف بعيدة يحاول الوصول اليها، ويعمل على تحقيقها بنجاح، كما انه يسعى دائماً الى الوصول الى مناصب عالية بالعمل، وينجح فى توليها والوصول اليها، كما أنه ينجح فى تحقيق مايتمنى فى حياته الشخصية والاسرية، وذلك بسبب شخصيته الطموحه فى جميع الاوقات.
• يعشق رجل برج العقرب روح المغامرة، فيهوى العيش فى مغامرات فى الكثير من الاوقات، حتى وان كانت خطرة او صعبة.
• من أهم صفات الرجل العقرب بانه كتوم للأسرار، بمعنى انه يحفظ السر جيداً، ولا يقوم باخراجه إلى أحد مهما كان، فهو مخلص الى درجة كبيرة.
• يكره رجل برج العقرب الخيانة بجميع أشكالها وتفاصيلها، كما انه يكره فضح الأسرار والثرثرة.
• يتقن رجل برج العقرب جميع الاعمال التى تظهر طاقته وقوته جيداً، ويحاول اثبات نجاحه بها.
• يفضل رجل برج العقرب البقاء فى الأماكن المظلمة والحسية.
• يتميز رجل برج العقرب بنجاحه فى مجال العمل بدرجة كبيرة، وذلك لأنه يتقن أداء الأعمال المطلوبة منه جيداً، كما انه يحب مايعمل وبالتالى يصل الى النتيجة المرجوة، كما يسعى رجل برج العقرب أيضاً أن يكون دائماً ناجحاً ويكون فى المقدمة، ويلتزم بقميع لوائح وقوانين العمل ويعمل على تطبيقها بشكل جيد.
• ينجح رجل برج العقرب على تولى المناصب القيادية فى العمل، فهو يقود فريق العمل بشكل جيد، ويعمل على ابتكار أفكار جديدة للعمل تساعدهم على تنفيد خطط العمل المستقبلية، كما أنه يشارك أعضاء فريق العمل عند اتخاذه للقرارات العمل المهمة، وبالتالى يكب احترام وثقة طاقم العمل، كما انه يمتلك قدرة كبيرة على عملية الإدارة والتنظيم فى عمله.

سلبيات رجل برج العقرب:

يعاب على رجل برج العقرب العديد من السلبيات، نذكر اهمها فيما يلى:
• لا يثق رجل برج العقرب فى من حوله بسهولة، وهذا يسبب ازعاج وغضب الكثير من حوله، وخاصة أصدقاءه وشريكة حياته، حيث انه يقوم بمساعدة أصدقاءه ومشاركتهم فى جميع المواقف التى يتعرضون لها، الا أنه لا يثق بهم بسهولة، ويحتاج الى وقت كبير حتى يثق بهم، ويعتبر عدم ثقة رجل برج العقرب من أهم عيوب الرجل التى تعانى منها الكثير من النساء، كما انها تسبب الكثير من المشاكل التى تجعل الحياة الاسرية مهددة بالخطر.
• كما أن من أهم مايعاب على رجل برج العقرب أنه شخصية غيورة جداً، وهذا يزعج شريك حياته بصورة كبيرة، حيث انها تشعر بالتقيد فى الكثير من الاوقات، وعدم قدرتها على ممارسة حياتها بشكل طبيعى، كما ان ذلك يسبب الكثير من المشاكل والنزاعات بينهما.
• يعاب على رجل برج العقرب انه كتوم جداً، وذلك لأنه من الصعب أن يثق بمن حوله بسهولة، فيقوم بالاحتفاظ بكل شئ فى داخله، ولا يبوح لأحد عن مشاعره أو عن مشاكله، وهذا الكتمان يسبب ازعاج وغغضب من حوله وخاصة المقربين له.
• يغلب على رجل برج العقرب الجانب العدوانى والعنيف عند غضبه، أو عند دخوله فى مشكلة أو نزاع، حيث انه قد يقوم بالسب أو الشتم، وقد تصدر عنه بعض التصرفات السيئة والتى تجرح من حوله، لهذا يجب على من يحبه أن يمتص غضبه، ولا يجعله يصل الى هذه المرحلة من الغضب.

صفات الرجل العقرب فى الحب:

رجل برج العقرب رومانسى الى درجة كبيرة، كما أنه يحمل بداخله الكثير من مشاعر الحب والرومانسية لمن يحب، الى أنه من الصعب أن يقوم بإخراج هذه المشاعر أو يظهرها بشكل جيد وذلك بسبب أنه يحب السيطرة والتحكم بكل شئ، لهذا فأنه يقوم بالتحكم فى مشاعره وعواطفه، ولا يقوم بخراجها بسهولة ولكن يعتبر كتمانه لمشاعره مرحلة مؤقتة، فعندما يتأكد من مشاعره جيداً تجاه شريكة حياته، ويتأكد من انها مناسبة له، فأنه يقوم بالكشف عن جميع مشاعره بصدق ووضوح، ويبوح لها عما داخله بصدق، حيث ان رجل برج العقرب يحب بقوة، كما يمتلك رجل برج العقرب شخصية جذابة وساحرة من الصعب تفاديها، فهو لديه القدرة على جذب مايرغب بها، وهذا الصفة من أهم الصفات التى تعجب بها المرأة فى الرجل، الا أنه فى علاقته العاطفية بشريكة حياته يميل إلى الغموض فى الكثير من الاوقات وذلك لأنه كتوم وهادئ رجة كبيرة، وهذا مايجعل شريكة حياته تجتهد من اجل التعرف عن شخصيته وعن مايدور بداخله. كما أن رجل برج العقرب يتميز بحبه الشديد لاصدقائه وعائلته، حيث انه يحب الجلوس والخروج معهم، وقضاء وقت كبير الى جوارهم، ويسعى لى مساعدتهم و الوقوف الى جوارهم كلما احتاجونه دون أى مقابل، ويتجنب الاقتراب من الاشخاص المنافقين والمتصنعين ممن على غير حقيقتهم.

كيفية لفت انتباه رجل برج العقرب:

• اجتهدى فى التعرف عليه جيداً عن طريق مشاركته فى الحديث فى عدة مواضيع هامة.
• اعطيه جزء كبير من اهتمامك.
• وفرى له الحياة التى بها روح المغامرة، وذلك لأن المغامرة هى أولى هواياته.
• تحدثى معه بطريقة ايجابية وذلك لأنه شخص يحب التفاؤل.
• حدثيه عن حياتك الشخصية واسرارك، وشاركيه مشاعرك تجاهه، فهذا يعطيه الثقة تجاهك.