مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

صفات الرجل الأسد

بواسطة:
صفات الرجل الأسد

سنتعرف اليوم على أهم صفات الرجل الأسد حيث تتكون الأبراج الفلكية من اثنى عشر برجاً، ويحتل برج الأسد الترتيب الخامس بين الأبراج، ويعتبر برج الأسد أحد الأبراج النارية، وتدور الشمس فى مداره فى الفترة بين الثالث والعشرين من شهر يونيو إلى الثانى والعشرين من شهر يوليو، ويعتبر يوم الاحد هو أكثر الأيام حظاً فى الأسبوع، ويعتبر رقم واحد هو الرقم المفضل ورقم الحظ لهذا البرج، ويعتبر اللونين الاصفر والبرتقالى هى الألوان المفضلة لهذا البرج، وحجره الكريم هو الزبرجد، ويعتبر برج الأسد برج ثابت ونارى، ويمثل القرد الرمز الصينى له.

صفات رجل الأسد الإيجابية

  • من أهم صفات رجل الأسد بانه هادئ، فمعظم الاوقات يكون هادئ ورزين وعاقل، حتى فى أوقات الغضب والنزاع يحاول السيطرة على نفسه فى الكثير من الاوقات.
  • كما أنه يتميز بالشجاعة الى حد كبير، حيث انه يكره الفشل والاستسلام، فنجد رجل برج الأسد يقف شجاعاً ثابتاً فى أصعب وأشد المواقف.
  • يتميز رجل برج الأسد بالكرم الزائد، حيث انه كريم الى درجة كبيرة تصل الى حد الإسراف فى الكثير من الاوقات، حيث ان مولود برج الجوزاء لا يعطى اهتماماً للمال، فالمال بالنسبة لبرج الأسد شئ لا قيمة له.
  • رجل برجل الأسد رومانسى وعاطفى الى درجة كبيرة، حيث انه يقدم لشريك حياته كل مشاعره الى يشعر بها تجاهه، كما أن رجل برج الاسد يتسرع فى التعبير عن مشاعره، لهذا نجد ان معظم رجال برج الاسد يتزوجون فى عمر صغير، حيث أن رجل برج الأسد يقدم الحب للشريك بشكل مبالغاً فيه، كما انه يهوى العيش دائماً فى أجواء تسودها الحب والرومانسية والمشاعر، كما انه يفضل الارتباط بامرأة شديدة الرومانسة.

أهم مميزات رجل برج الأسد الآخرى :

  • رجل برج الاسد لديه قدرة كبيرة على توزيع الوقت بين اللعب والجد، بين الامور المهنية والامور الشخصية، حيث انه يستطيع تحقيق توافق بين العمل والبيت، حيث ان رجل برج الأسد يتقن عمله جيدا، ويقوم بأداء جميع الاعمال الموكلة اليه بنجاح وكفاءة عالية، كما انه يكون نشيطاً فى أداء عمله مما يجعله ناجح دائماً فى عمله، ينجح رجل الأسد أيضا فى تولى المناصب القيادية، ويعمل على تطوير أفكاره باستمرار مما يجعله دائماً متميز فى العمل، وفى نفس الوقت يعطى رجل برج الاسد اهتمامه لبيته وأسرته، فلا يقصر مع زوجته وأولاده، ويقوم بالجلوس معهم وقتاً طويلاً، والخروج والتنزه معهما، فلديه قدرة عاليى على توزيع الوقت على جميع المهام المطلوبة منه سواء فى العمل أو فى البيت أو مع الاصدقاءن مما يجعله يشعر بالسعادة والراحة النفسية، كما ان ذلك يؤدى الى ارضاء جميع من حوله.
  • يكره رجل برج الاسد المجاملة و النفاق و الكذب، ويحب الوضوح والصراحة والحق، فمثلاً لا يقوم بالمدح الا لمن يستحق ذلك، حتى وان كان ذلك على حساب مصلحة معينة يحتاج لها، فلا يعرف المجاملة الكاذبة أو النفاق، ودائما يقول الحق مهما كانت المواقف والظروف، ويكره الظلم والافتراء.
  • صفات الرجل الأسد بأنه ذو قلب طيب جداً.
  • رجل برج الأسد مخلص ووفى، فهو مخلص لجميع من حوله، فيحافظ على شريكه جيداً ويعتنى بها، ولا يتخلى عنها بسهولة، كما أنه وفي فى علاقته مع أصدقائه وجميع من حوله، فيقوم بتقديم المساعدة لمن حوله دون الانتظار لأى مقابل، كما انه يقف بجوار من يحتاج اليه خاصة فى الظروف الصعبة، وتعتبر هذه الصفة من أهم صفات رجل برج الأسد.
  • شخصية و صفات الرجل الأسد مغرورة الى درجة كبيرة، وهذا يجعل من حوله ينفرون.

صفات رجل الأسد السلبية :

يعاب على رجل برج الاسد العديد من العيوب نذكر اهمها فيما يلى:

  • يعاب على رجل برج الاسد أنه شديد السيطرة على من حوله، سواء كان ذلك فى الحياة المهنية أو فى الحياة الاسرية أو مع الاصدقاء، وهذا يسبب ازعاج الكثير من حوله.
  • يعاب على رجل برج الاسد بانه غير متسامح، بمعنى أن عند غضبه فيكون من الصعب ارضائه وخاصة فى حالة الخيانة من قبل الشريك أو الصديق، فلا يكون متفاهم فى مثل هذه الامور، وعند حدوثها يقوم بقطع العلاقة معه للأبد، مهما حاول الطرف الآخر من الاعتذار له وطلب السماح والعفو، مما يجعل من حوله ينفرون منه وينزعجون كثيراً.
  • يعاب على رجل برج الأسد انه يهتم بحب المظاهر بصورة كبيرة جدا، بمعنى أنه ينفق الكثير من المال لارتداء الملابس الفخمة جدا، او لشراء اثاث للمنزل غالى، وغيرها من الامور التى تظهره بمظهر أنيق وفخم آمام الآخرين.
  • يخاف رجل برج الاسد من الفشل ولا يعترف به، لهذا فأنه لا يحاول التجربة او المغامرة خشية من عدم النجاح، فهو يخشى من سخرية الآخرين له فى حالة عدم نجاحه فى أداء مهمة معينة.

علاقة رجل برج الاسد مع شريكته:

  • كما ذكرنا سابقاً أن رجل برج الأسد عاطفى ورومانسى جداً، فهو يقوم بتقديم جميع مشاعر الحب والاحترام والرومانسية الى شريكته فى جميع الاوقات، كما أنه يقوم بالتجديد فى طريقة التعبير عن مشاعره وحبه لها، الا أنه غيرو جدا على زوجته، وهذا الامر يزعجها جداً، وتصل الغيرة الى حد المشاكل التى تهدد استقرارهم معاً، فيمنع رجل برج الأسد زوجته من الخروج من المنزل لوحدها أو أن تعمل، بل يفضل أن تكون ربة منزل له ولأولاده فقط، وهذا مايسبب غضب ماترتبط به.
  • رجل برج الأسد لديه قدرة كبيرة على اسعاد زوجته، كما أنه متفاهم معها الى أبعد حدن وناجح جداً فى حل المشاكل التى تحدث بينهما، لهذا فرصة وجود المشاكل بينهما تقل الى حد كبير.
  • يحب رجل برج الأسد التدخل فى جميع أمور حياة زوجته، وهذا يجعل كل سيدة تعيد النظر فى الارتباط به، حيث انه لا يعترف بوجود خصوصية لها، كما انه يتدخل فى نوعية ملابسك وطعامكن كما يفرض عليك الاماكن التى تقومى بزيارتها والتنزه بها، كما أنه يتدخل عند اختيارك لاصدقائك، كما أن عند إجراءك للمكالمات الهاتفية، يجبرك على اجباره بكل صغيرة وكبيرة حدثت فى المكالمة.
  • يتميز رجل برج الاسد بانه أب مثالى، بمعنى أنه يقوم بتربية أطفاله تربية صحيحة وسليمة، كما أنه يشاركهم جميع هواياتهم وألعابهم، ولا يمل منهم ابدا، فهو حنون جداً على اطفاله، ويسعى دائما الى أن يراهم فى أفضل مكان وأحسن حال.

طرق التعامل مع رجل برج الاسد:

  • امدحى شخصيته وأفعاله وتصرفاته بشكل مستمر، فرجل برج الاسد يحب المدح فيه بصفة مستمرة.
  • عليك الاهتمام به جيداً، وتجعليه أول اهتماماتك وتدلليه، فرجل برج الاسد يحب الاهتمام باستمرار.
  • عليك ان تتجنبي اخفاء بعض الامور عنه، ولا تحاولى أن تكذبى عليه، فهذه الامور تزعجه كثيرا، وتؤدى الى ظهور مشاكل كبيرة بينكما.
  • ابقى معه والى جانبه لفترات طويلة من الوقت، وتقربى إليه.
  • حاولى تقبل أفعاله وتصرفاته ومعالجتها بحكمة وهدوء.
  • لا تحاولى تقيد رجل برج الأسد بأى شكل من الأشكال، ولا تقومى بالضغط عليه، فاتركيه بحريته، فرجال برج الأسد يفضلون التصرف والعيش بحرية دون أى تقيد من أحد.