مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

شخصية الحمل الرجل

بواسطة:

مقال تفصيلى عن شخصية الحمل الرجل حيث تتكون الابراج الفلكية من اثنى عشر برجاً، ويعتبر برج الحمل أحد الأبراج النارية والتى يشاركه بها كل من برج القوس والاسد، وتمر الشمس فى مداره فى الفترة بين الواحد والعشرين من شهر مارس إلى العشرين من شهر إبريل، ويعتبر حجر الألماس هو أكثر الاحجار حظا لبرج الحمل، ويتوافق برج الحمل مع عدة أبراج منها برج الأسد، وبرج القوس، ولا يتوافق برج الحمل مع الأبراج المائية والترابية كبرح الجدى، وبرج الحوت، وبرج العذراء. ويتم تناول صفات رجل برج الحمل العامة، ورجل الحمل والحب، وعيوب برج الحمل.

صفات رجل برج الحمل العامة:

توجد العديد من الصفات العامة التى يتميز بها رجل برج الحمل، نذكر أهمها فيما يلى:

  • شخصية الحمل الرجل شخصية قوية جدا، تتسم بالثبات والقوة، حيث أنه لا يستسلم للمواقف الصعبة بسهولة، ولا ينهزم بسهولة فيق ثابتاً قوياً لمواجهة هذه المواقف.
  • كما يتمتع رجل برج الحمل بالشخصية القيادية الناجحة، حيث أنه يتمكن من أن يكون قائد فريق العمل بنجاح فى العمل، ويستطيع اداء الاعمال الموكلة اليه بنجاح وكفاءة، كما أنه يقوم بإلقاء الافكار الجديدة والمتطورة التى تساعده على اتخاذ القرارات الصحيحة فى العمل، كما أنه يقوم بمشاركة جميع فريق العمل فى اتخاذ القرارات الهامة، ولديه القدرة المتميزة فى القاء أفكاره وإقناع جميع فريق العمل بها بسهولة، كما انه ينجح فى أن يكون شخصية قيادية فى المنزل، فيكون القائد الناجح والمربى الفاضل لزوجته وأطفاله.
  • يتميز رجل برج الحمل بشخصيته المرحة أغلب الاوقات وإطالته الجذابة لمن حوله، فأنه دائما يجلب السعادة والفرح لمن حوله، ويرسم على وجوههم الضحكة والابتسامة حتى فى أصعب الاوقات والظروف، لهذا فأنه شخصية محبوبة من الجميع.
  • يتميز رجل برج الحمل بأنه شديد الحماس والاصرار، كما أنه يحب روح المغامرة والتجربة بصفة دائمة، فلا يخاف من السقوط أو الفشل ويقوم بتجربة الأشياء الغريبة والمثيرة مهما كانت صعوبتها.
  • رجل برج الحمل يتميز بثقته الكبيرة فى النفس، هذه الثقة تساعده فى النجاح فى الكثير من الامور الشخصية والمهنية، كما ان الثقة بالنفس تساعده على الوصول إلى أهدافه المراد الوصول إليها، وأحلامه وطموحاته، وتعتبر ثقته بنفسه أحد الاسباب الهامة لنجاحه فى العمل وفى أموره الشخصية.
  • شخصية رجل برج الحمل شخصية جذابة ومميزة، وبالتالى فأنه من السهل ان يجذب إليه من يحبه.
  • رجل برج الحمل جرئ إلى درجة كبيرة، وخاصة فى المواقف المحرجة التى تحتاج إلى الجراة لتخطيها، كما أنه يتميز بأسلوبه اللبق والرائع فى الحديث، كما أن له طريقة دبلوماسية لاقناع من حوله بأفكاره وحديثه.
  • يتسم رجل برج الجدى بأنه نشيط جدا وحيوى ومفعم بالطاقة، هذه الصفات تجعله قادر على أداء كافة الأعمال الموكلة إليه بسرعة وبنجاح دو أى ملل، مما يساعده على تحقيق أهدافه بسرعة.
  • شخصية رجل برج الجدى ذكية جدا، مما يجعله قادر على تكوين الأفكار الخلاقة التى تساعد على نجاح العمل المؤدى منه بشكل متميز وفعال.
  • ينجح فى تولى المناصب القيادية والمراكز الهامة، لقدرته على قيادة فريق العمل، وقدرته على اتخاذ القرارات الصائبة وتنفيذ العديد من الاعمال فى وقت قليل.

كيف أتعامل مع رجل الحمل :

  • يتميز رجل برج الحمل بانه يحب مساعدة الآخرين بدون أى مقابل، فهو يحب أصدقاءه كثيراً، ويقف معهم باستمرار، كما أنه يحب جمع أفراد عائلته، ويكون لهم يد العون التى يحتاجون لها،
  • يتميز رجل برج الحمل بانه ذات القلب الطيب والصادق، وعاطفته جياشه، كما أنه لا يعرف الظلم والحقد والخبث.
  • يتميز رجل برج الحمل بانه كريم وعطاء لابعد الحدود، فلا يبخل عن مايحب، ويعطف عن المحتاجين بقدر استطاعته.
  • يهوى رجل برج الحمل ممارسة الرياضة بجميع انواعها، ويعشق الصعب والغريب منها كتسلق الجبال، والغوص، لهذا نجد برج الحمل يتمتع ببنية جسدية رائعة، كما انه يتمتع برشاقة جسمه، ونادراً مايصيبه الأمراض لأن الرياضة تقى جسمه من الاصابة بجميع الأمراض والمشاكل الصحية.
  • رجل برج الحمل يسعى الى تكوين الأصدقاء الأوفياء، ويقوم بالجلوس معهم لفترات طويلة، والخروج الى الأماكن الغريبة والسفر الى البلاد البعيدة، كما أنه يكون مخلص معهم ويقف معهم فى جميع الاوقات التى يحتاجون إليه.

شخصية الحمل الرجل و الحب :

تعتبر شخصية رجل الحمل شخصية رومانسية إلى درجة كبيرة، فهو يعشق بجنون، وومخلص إلى أبعد الحدود لمن يحب، كما أنه يفضل المرأة الصعبة، بمعنى أنه يفضل الارتباط بالمرأة صعبة الوصول إليها، فهو يعشق بذل الكثير للوصول إلى المرأة التى يحبها ويرغب فى الارتباط بها، كما أن مايعاب على رجل برج الحمل فى الحب أنه سريع ومتهور فى من يحبن وهذا يجعله الى الاختيار الخاطئ فى الكثير من الأوقات، فلا يتأنى عند اختيار شريكته، كما أنه مندفع فى عواطفه ومشاعره، بمعنى أنه سريعاً يبوح لشريكته بما يشعر به تجاهها قبل التأكد من قوة ونجاح هذه العلاقة، كما أن رجل برج الحمل يكون ديكاتورياً فى علاقته مع شريكته، فهو يهى حب السيطرة على شريكته وحب التقيد والامتلاك، وهذا يجعلها تغضب فى الكثير من المواقف، كما أن رجل برج الحمل مسيطر سيطرة كاملة على حياة شريكته، فيرغمها على جميع نواحى حياتها، ومعرفة ماحدث بيومها فى كل لحظة، حتى فى علاقتها مع أصدقائها أو أقاربها أو أهلها يرغب فى معرفة كل تفاصيله، وهذا مايجعل الشريكة تنزعج أغلب الوقت منه، فلا يترك لها مساحة من الحرية فى أمورها الشخصية، كما أن رجل برج الحمل غيور جداً، فيسبب للشريكة أيضاً الكثير من المواقف المحرجة التى تجعلها تغضب، ويكره رجل برج الحمل الحياة الروتينية المملة، ويهوى الى التجديد والتغيير الدائم فى العلاقة بينهما، لهذا يجب ان تحرص شريكته على التجديد الدائم فى بيتها وخاصة فى غرفة نومها، وعند شعور رجل برج الحمل بالبرود والملل مع المرأة، فهو فى أغلب الاوقات يقوم بالبحث عن امرأة أخرى.

عيوب رجل برج الحمل:

  1. يعاب على رجل برج الحمل بأنه أنانى إلى درجة كبيرة، فلا يهمه الا نفسه ولا ينظر الى اهتمامات غيره.
  2. كما أن رجل برج الحمل شخص متسلط، يقوم بالسيطرة على من حوله، ويهوى معرفة كل مايدور حوله حتى وان كان ليس علاقة به.
  3. شخصية رجل برج الحمل شخصية متسرعة، وهذا يعرضه الى الوقوع فى الكثير من المشاكل، فمثلا قد لا ينجح فى اختيار الشريكة المناسبة له، بسبب سرعته فى الدخول فى علاقة عاطفية وعدم التأنى فى اختيارها، كما أن تسرعه قد يؤدى الى اتخاذه قرارات مصيرية فاشلة.
  4. رجل برج الحمل غير صبور فى معظم الأوقات.
  5. رجل برج الحمل سريع الغضب، كما أنه قد يتلفظ بألفاظ سيئة عند تعرضه الى الدخول فى مشكة أو نزاع، كما قد يصدر عنه أيضا بعض التصرفات السيئة نتيجة غضبه الشديد، فهو غير قادر على السيطرة على تصرفاته.
  6. شخصية رجل برج الحمل شخصية عنيفة ومغرورة إلى درجة كبيرة.
  7. يحب التملك والسيطرة ولا يسمع إلى أحد ولا يحب مشاركة من حوله لأفكاره.
  8. رجل برج الحمل حساس جداً وعصبى لى درجة كبيرة.