مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

رجل الأسد مقال شامل عن أهم مميزاته و عيوبه و توافقه مع الابراج الاخرى وكيف تتعاملي معه تتكون الأبراج السماوية ، يمثل برج الأسد احد هذه الابراج السماوية، ويحتل الترتيب الخامس بين الأبراج، وتدور الشمس فى مداره فى الفترة بين الثانى والعشرين من شهر يوليو إلى الثانى والعشرين من شهر أغسطس، ويعتبر برج الاسد أحد الأبراج النارية، ويمثل الرقم 1 أكثر الأرقام حظاً له، أما ألوانه المفضلة فهى كلٌ من الأصفر والبرتقالى، ويعتبر حجر الزبرجد هى أكثر الأحجار الكريمة المفضلة له، ويمثل القرد الرمز الصينى له.

رجل الأسد

رجل الأسد

الصفات الإيجابية لرجل برج الأسد:

يتميز رجل برج الأسد بمجموعة من الصفات الإيجابية التى تميزه عن غيره من الرجال، لهذا نقوم بعرض أهم هذه الصفات وهى ما يلى:
• يتميز رجل برج الأسد بالهدوء والرزانة إلى حد كبير، كما أنه لا يتدخل فى الامور فى جميع الاوقات، بل يختار الاوقات المناسبة لتواجده بها واثبات وجوده جيداً.
• رجل برج الأسد كريم جداً يصل لدرجة الإسراف فى الكثير من المواقف، حيث أن رجل برج الأسد لا يهتم بالمال كثيراً، كما أن المال لا يشغغل عقله أو تفكيره، فالمال بالنسبة له لا معنى له على الرغغم من أهمية وجود المال فى حياتنا.
• رجل برج الأسد رومانسى وعاطفى إلى حدا كبير، حيث يبوح لشريكته عواطفه بخلاص ومحبة، كما أنه كثيراً مايبالغ فى مشاعره، ويتسرع فى اظهارها لشريكته قبل أن يتأكد من مشاعرها تجاهه، وقبل أن يتأكد بأنها المرأة المناسبة له، ولهذا السبب فأن رجال برج الأسد يرتبطون سريعاً ويتزوجون فى عمر صغير، لأنهم يحبون بسرعة ويريدون الاستقرار النهائى، كما أن رجل برج الأسد يسعى دائماً إلى اسعاد شريكته بقدر مايستطيع، ويحقق لها حياة آمنة مستقرة خالية من المشاكل، كما أن رجل برج الأسد يتميز بأنه شديد الصدق والوضوح مع شريكته، لهذا يرغب فى أن تكون شريكته صادقة ولا تعرف الكذب أو الخداع.
• رجل برج الأسد قادر على القيام بجميع المهام المطلوبة منه بكفاءة ويعطى لكل عمل وقته، سواء المهام المتعلقة بحياته الشخصية أو المهام المتعلقة بحياته المهنية، فلديه قدرة كبيرة على توزيع الوقت بطريقة جيدة على جميع الأعمال الموكلة إليه، كما أن يوفر الوقت أيضا للعب أو التنزه، فلا يقوم بالتقصير فى عمل على حساب الآخر، مما يجعل رجل برج الأسد ينعم بالراحة النفسية والهدوء والاستقرار فى حياته.
• رجل برج الأسد ناجح جداً فى مجال عمله، فهو يتقن أداء الاعمال المطلوبة منه بنجاح، كما انه نشيط جدا وذكى لدرجة عالية، هذا الذكاء يجعله متميز فى مجال عمله، مما يؤهله إلى شغل مناصب أعلى بسرعة.
• رجل برج الاسد لا يجامل إلا من يستحق المجاملة والمدح فقط، فلا يعرف النفاق، بمعنى أنه لا يستطيع يجامل من يستحق ذلك، فهو واضح وصريح مع الجميع، فيقوم بالمدح أمام صاحب الشأن، ويقوم بالذم لمن يستحق ذلك وأمامه، لا يذم من وراءه أبداً، فهو صريح وواضح لأقصى درجى، حتى وان كانت صراحته تغضب من حوله.
• رجل برج الأسد طيب القب وخلوق إلى درجة كبيرة، كما أنه شديد الوفاء والإخلاص لاصدقائه ولكل من يحبهم، حيث يعتبر خير الصديق وخير الاخ، فيقوم بمساعدة جميع أصدقائه ولا يتأخر عنهم أبدا، كما انه يقضى معهم أوقات ممتعة ومرحة، وفى حالة مرور أحدهم بظروف صعبة فأنه يقف بجانبه ولا يتركه أبداً، كما أنه يخفف من آلامهم وأحزانهم فى حالة مرورهم بتلك اللحظات.
• رجل برج الأسد قادر على أن يكون أباً جيداً لأبناءه، فهو يسعى دائماً على تربية أبناءه تربية خلوقة على أسس صحيحة وجيدة، كما أنه يقوم دائماً بتنمية مهاراتهم وقدراتهم، ويعمل على تشجيعهم على أداء مهاراتهم، كما أنه يناقشهم بآرائه لفترات طويلة، ويعمل على تثقيفهم وتنمية قدراتهم العقلية، كما أنه يتنزه معهم لفترات طويلة فى الاماكن المختلفة.

الصفات السلبية لرجل الأسد:

يغلب على رجل برج الأسد مجموعة من الصفات السلبية التى تخلق ازعاج وغضب لجميع من حوله، نذكر أهمها ما يلى:
• رجل برج الأسد يعاب عليه أنه مسيطر ومتحكم فى جميع أمور الحياة سواء كانت الشخصية أو المهنية، بمعنى أنه لديه الرغبة فى السيطرة والتحكم فى من حوله وإثبات وجوده بصفة مستمرة، فمثلا فى البيت يكون دائماً متحكماً مع زوجته، ويكون هو صاحب الكلمة الاولى والاخيرة، ويتحكم فى جميع أمور حياتها بجميع تفاصيلها، كما أنه يكون لديه الرغبة فى معرفة ما يحدث بينها وبين أصدقائها أو بين عائلتها، ويكون رجل برج الأسد المسيطر فى منزله وعلى أطفاله، كما أنه شديد التحكم والسيطرة مع أصدقائه أيضاً، ويهوى دائماً إلى اثبات وجوده فيما بينهم وأحيانا يصل الامل إلى الغطرسة، ولهذا ينزعج الكثير من حوله بسبب هذه الصفة السيئة.
• وكما ذكرناً سابقاً ان رجل برج الأسد شديد الصدق والوضوح، كما أنه مخلص ووفى جدا، لهذا فأنه لا يعرف العفو أو المسامحة فى حالة تعرضه للخيانة أو الغدر من زوجته أو أصدقائه، فعند خيانة احد الاطراف السابقة لرجل الأسد يقطع علاقته معه للأبد، مهما حاول الطرف الآخر فى طلب السماح والعفو، ومهما قدم من محاولات اعتذار وعفو، فلا يعفو رجل برج الاسد أبداً فى حالة الخيانة أو الغدر منهم.
• رجل برج الأسد شديد الاهتمام بالمظاهر، بمعنى أنه يقوم بانفاق الكثير من الاموال لشراء الملابس الفخمة والفاخرة ذات الموديلات العالمية، فهو يهتم بمظهره الخارجى جداً، كما انه يهتم بمنزله ليتظاهر به جيداً، بمعنى أنه يقوم بإنفاق الكثير من الاموال لشراء أثاث البيت الفخم، وكذلك تجهيز البيت بشكل مبالغ فيه من الناحية المادية، فهو يهوى دائماً أن يكون بمظهر رائع أمام الجميع.
• رجل برج الأسد لا يحب المغامرة والتجربة، بمعنى انه لا يخاطر فى الدخول فى مواقف مغامرة، أو أداء اعمال بها نسبة من المخاطرة أو الفشل، وذلك بسبب خوفه وقلقه من سخرية من حوله له فى حالة فشله، لهذا يتجنب مثل هذه الامور والمواقف.

علاقة رجل برج الأسد مع شريكته:

• يجب على شريكة الحياة أن تقدم له الحب والاحترام فى جميع الأوقات، كما يجب أن صادقة وواضحة معه فى جميع الأوقات، لأن رجل برج الأسد يكره الكذب والنفاق والخداع.
• رجل برج الاسد غيور جدا، لهذا تجنبى أن تثيرى غيرته حتى لا تحدث مشاكل بينكما، كما أن غيرته تصل إلى أنه يرفض شغلها خارج المنزل، كما أنه يرفض خروجها من المنزل لوحدها، لهذا فأن الكثير من السيدات تفكر جيداً قبل الارتباط برجل برج الأسد، لأن الغيرة القوية تسبب لهم الكثير من المشاكل والازعاج فى حياتها معه.
• يعمل رجل برج الأسد على إيجاد حلول مشتركة ووسط بينهما، وبذلك القدرة على حل المشاكل بسهولة وبسرعة.
• رجل برج الأسد ينجح فى أن يكون أباً حنوناً وعطوفاً لأطفاله، فهو يسعى دائماً إلى تربيتهم تربية خلوقة، ويشالركهم جميع اهتماماتهم، كما أنه يأمل دائماً جاهداً أن يراهم فى أفضل صورة.