الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الفرق بين الابراج الترابية والمائية والنارية والهوائية

بواسطة: نشر في: 29 سبتمبر، 2020
mosoah
الفرق بين الابراج الترابية والمائية والنارية والهوائية

تعرفوا معنا في موسوعة حول الفرق بين الابراج الترابية والمائية والنارية والهوائية وهي الأقسام والأنواع الأربعة للأبراج ولكل من تلك الأنواع ما يندرج عنها من أبراج يصل عددها إلى ثلاث لكل منها ما يخصه من طباع وصفات، كما يشتركون أيضاً في العديد من الصفات، إذ يوجد في الطبيعة أربعة عناصر تتعلق بمسألة التنجيم تلك العناصر هي (الهواء، النار، الماء، والأرض).

وفقاً لذلك التقسيم السابق تم تم تحديد أنواع الأبراج الأربه كمجموعات رئيسية يندرج عنها الأبراج الفرعية الأثني عشر، ويوجد تأثير وثيق شديد الصلة من قبل تلك العناصر على صفات الأبراج وما بينها وبين بعضها من ترابط، إذ يتم تحديد علامات الأبراج بدائرة الأبراج وفقاً لموقع الشمس بالوقت الذي ولد به الشخص.

الفرق بين الابراج الترابية والمائية والنارية والهوائية

هناك تأثير كبير للأبراج على شخصية من يتبعها من أشخاص لذلك نجدهم دوماً في حالة من البحث حول معلومات عن الأبراج الخاصة بهم من حيث شخصيتهم، سماتهم وعواطفهم، ولا يتوقف ذلك البحث على صاحب البرج فقط بل من قبل المهتمون لأمره أيضاً إذ أن التعرف على صفات برج الشخص يساعد على فهم طريقة التعامل معه.

كذلك فإن كل برج من الأبراج يتبع من ناحية الحكم أحد كواكب المجموعة الشمسية وبذلك فإن علاقات الأفراد فيما بينهم، وطريقتهم في التعامل والتفاهم تتأثر وفقاً لأبراجهم وطريقة تحكم الكوكب به، ومما سبق ذكره يتبين أن كل نوع من أنواع الأبراج الترابية، الهوائية، النارية والمائية له ما يخصه من صفات تؤثر على شخصية صاحبه.

ما هي مميزات وعيوب الأبراج النارية

الأبراج النارية هي:

برج الحمل

  • برج الحمل يقع بالمرتبة الأولى من دائرة الأبراج، حيث يولد من ينتمون إليه ما بين الواحد والعشرون من شهر مارس، والعشرون من شهر إبريل، يشتركون مع جميع أصحاب الأبراج النارية في العديد من الصفات، منها الشجاعة، التنظيم، كما يعرفون بالتفكير والتأني قبل اتخاذ أي قرار، كذلك فإنهم يتمتعون بروح مرنة تنافسية تجعلهم لا يخشون التعرض للمخاطر.

برج الأسد

  • يقع بالمرتبة الخامسة بدائرة الأبراج، حيث يولد أصحابه في الأيام التي تبدأ بالثالث والعشرون من شهر يوليو حتى الثالث والعشرون من شهر أغسطس، وهم معروفون بالجرأة والقوة، مرحين طموحين محبون للاهتمام، مبدعين تبدو عليهم الثقة الشديدة بأنفسهم والتي تصل في بعض الأحيان حد الاتصاف بالعجرفة.

برج القوس

  • يقع بالمرتبة التاسعة بدائرة الأبراج، يولد المنتمون إليه ما بين الثالث والعشرون من شهر نوفمبر، حتى الواحد والعشرون من شهر ديسمبر وأبرز ما يميزهم محبتهم لخوض المغامرات والسفر دون الشعور بملل أو تعب من البحث وراء الحقيقة والمعرفة، لا يقومون بالحكم على الأمور من ظاهرها، بل يقومون بأخذ الوقت لكي يقوموا بتكوين رأيهم حول مختلف الأمور.

عيوب الأبراج النارية وصفاتها

  • مما يشترك به أصحاب الأبراج النارية من صفات ما يتمتعون به من ثقة بالنفس شديدة هي ما جعلتهم يوصوفون في الكثير من الأحيان بالغرور، كما أنهم محبون للحياة ومتاعها يبحثون في كل يوم عن السعادة من خلال السفر والانطلاق والاطلاع على الثقافات الجديدة.
  • أصحاب الأبراج النارية شخصيات محبة للإبداع قادرة عليه وموهوبة به، يسعون إلى التميز في كافة جوانب الحياة من دراسة وعمل، إلى جانب شهادة كل من يتعامل معهم بحسن خلقهم وذوقهم، صدقهم وشجاعتهم، إلى جانب عدم إمكانيتهم العيش في قيد بل يعشقون الانطلاق والحرية.
  • الناريين جديرين بتحمل المسؤولية إلى حد كبير وهم خير من يصون الأمانة، ولكن على الرغم من تلك السلبيات جميعها إلى أنهم مثلهم مثل الجميع كما لديهم الكثير من الصفات الإيجابية السابق ذكرها فإن هناك بعض العيوب في شخصيتهم من أبرزها الغرور إلى حد ما في التعامل مع الغير، كما أنهم شديدي العصبية، سريعي الغضب، لا يتمكنون من التحكم في مشاعرهم وأعصابهم لذلك يتفوهون وقت الغضب بكلام قد يندمون عليه فيما بعد يجعلهم يخسرون علاقاتهم من الناس، ومحبون لفرض الرأي، السيطرة والتحكم في الغير.

مميزات وعيوب الأبراج الترابية

  • يتميز من ينتمي للأبراج الترابية كما يشتركون في العديد من السمات والصفات الشخصية، ومن بين تلك المميزات الواقعية الشديدة، كما يتصفون بالشخصية القوية الصلبة، والسعي الدائم نحو التفوق في العمل، يركزون دوماً على هدف معين يضعونه نصب أعينهم ومن ثم يعملون بجد وجهد حتى يبلغونه ويصلون إليه، إلة جانب اتصافهم بالصبر والجلد والمقدرة على تحمل الصعب من الأمر، إذ يقدرون على التخطيط الجيد على المدى الطويل، منطقيين التفكير، ولكنهم عنيدون إلى حد كبير.
  • يميلون في أغلب الأحوال إلى الثبات والاستقرار، والإخلاص لغيرهم، ولكن في بعض الأوقات نجدهم سطحيين ماديين، ولكنهم أقوياء الشخصية والعزيمة، يتمتعون بالمهارة والعديد من المواهب،معتزين بعاداتهم وتقاليدهم، كما أنهم شخصيات واضحة يسهل توقع تصرفاتهم وردود أفعالهم.

صفات الأبراج الترابية

الأبراج الترابية هم:

برج الثور

  • يقع بالمرتبة الثانية بدائرة الأبراج، إذ يولد المنتمون إليه في الفترة ما بين الواحد والعشرون من شهر أبريل حتى الواحد والعشرون من شهر مايو، يميزهم التفكير العملي المنطقي العقلاني، يعملون بجد واحتهاد في سعيهم من أجل تحقيق أهدافهم، بما يجعلهم في النهاية يصلون إلى مبتغاهم.

برج العذراء

  • يقع في المرتبة السادسة بدائرة الأبراج، إذ يولد أصحابه في الفترة الواقعة ما بين الرابع والعشرون من شهر أغسطس حتى الواحد والعشرون من شهر سبتمبر، وهم معروفون بلطفهم وذكائهم، عدم محبتهم للشكوى، إلى جانب حبهم الشديد لأسرتهم وأصدقائهم، يمنحونهم الوقت الكثير.

برج الجدي

  • يقع بالمرتبة العاشرة في دائرة الأبراج، يحث يولد أصحابه بالفترة الواقعة ما بين الثاني والعشرون من شهر ديسمبر، حتى العشرون من شهر يناير، معروف عنهم حب الحركة الدائم والسعي نحو إحراز التقدم، الالتزام بالمسؤوليات، التمتع بدرجة كبيرة بالحكمة والصبر.

الأبراج الهوائية

  • الأبراج الهوائية ثلاثة وهم برج الجوزاء، الميزان، والدلو، وهم مشتركون في الانطلاق وحب الحياة، مميزون بين من حولهم بحب الاطلاع والثقافة، والاتصاف بالذكاء الشديد، شخصيات اجتماعية لديهم المقدرة على تكوين الكثير من العلاقات والحفاظ عليها، تفكيرهم عقلاني منطقي عميق، لا يتخذون القرارت بسرعة كبيرة بل يتمهلون حد التردد في الكثير من الأحيان، كما أنهم شخصيات مرحة ذات حضور في التجمعات.

عيوب و صفات الأبراج الهوائية

الأبراج الهوائية هي:

برج الجوزاء

  • يقع في المرتبة الثالثة بدائرة الأبراج، يولد من ينتمون إليه في الفترة ما بين اليوم العشرون من شهر مايو، حتى الواحد والعشرون من شهر يونيو، يمتازون بالتفاؤل والإيجابية، المثالية والذكاء، يواجهون ما يقعون به ويتعرضون له من مشكلات فيما يتعلق بالتغيرات والانتقال من مرحلة لأخرى، كما يعرف عنهم الاندفاع في الكثير من الأمور.

برج الميزان

  • يقع بالمرتبة السابعة في دائرة الأبراج، يولد المنتمون إليه في الفترة ما بين الثالث والعشرون من شهر سبتمبر، حتى الثالث والعشرون من أكتوبر، من أبرز ما يميزهم السعي في محاولة العيش بحالة من الاتزان، يحبون خوض المناقشات وصولاً إلى العدل، محبين للسلام واللطف، محاولين نشر السعادة فيمن حولهم.

برج الدلو

  • يقع بالمرتبة الحادية عشر في دائرة الأبراج، يولد المنتمون إليه في الواحد والعشرون من شهر يونيو حتى الثامن عشر من شهر فبراير، مشهورون بتفكيرهم وحكمتهم الموضوعية البعيدة تمام البعد عن الانسياق وراء العاطفة، محبين للاستطلاع والاستكشاف، ولكنهم في بعض الأحيان يكونوا متمردين على واقعهم.

عيوب الأبراج الهوائية

  • من ينتمون إلى الأبراج الهوائية وهي الجوزاء، الميزان والدلو محبين للجدال والمناقشة، يحبون التعرف على الأشياء والأمور الجديدة، شخصيات فضولية تحاول كثيراً التعرف على التفاصيل حتى التي لا تتعلق بهم بل تخص غيرهم، ولكن أبرز ما يعيبهم التقلب المزاجي، ولكنهم دوماً ما يحبون الحفاظ على هدوئهم ورزانتهم حتى في قمة عصبيتهم، يشعرون سريعاً بالتوتر والقلق، محبون للشهرة والظهور بحيث يكونوا محط أنظار من حولهم، يكرهون القيود محبين العيش بحرية، يسأمون الروتين ملولين إلى حد كبير.

الأبراج المائية

  • يشترك أصحاب الأبراج المائية في كونهم دوماً ما يهربون من العالم الواقعي إلى العالم الأفتراضي الحالم، إذ يتميزون بالشخصية الرومانسية الهادئة، الأخلاق  الحميدة مثل الإخلاص والوفاء والصدق، شديدي المسارعة في مساعدة الآخرين، الشخصيات ملتزمة حساسة.
  • دوماً ما يحاول أصحاب الأبراج المائية أن يكونوا مصدر بهجة وإسعاد لمن حولهم، وإلى جانب تلك الميزات يوجد في شخصيتهم بعض السلبيات منها أنهم شخصيات متقلبة المزاج، يؤثر في مشاعرها وعاطفتها ظابسط الأمور والأشياء، بما يجعلهم غير قادرين على مواجهة المشاكل، يهربون حين وقوع أي مشكلة إلى عالم الخيال، كثيراً ما تكون أفكارهم غير واقعية، كما يعرف عنهم التسرع والتهور، ليسوا  صبورين إلى حد كبير ولكنهم سرعان ما يفقدوا الأمل يختارون في مقابل المحاولة الاستسلام.

صفات الأبراج المائية

الأبراج المائية هي:

برج السرطان

  • يقع بالمرتبة الرابعة في دائرة الأبراج، يولد المنتمون إليه في الفترة ما بين الثاني والعشرون من شهر يونيو حتى الثاني والعشرون من شهر يوليو، يعرفون بالوفاء والإخلاص لأحبائهم والمقربون منهم، يسعوم وراء تحقيق أهدافهم وطموحاتهم، وما يجعلهم يعيشون في سعادة.

برج العقرب

  • يقع بالمرتبة الثامنة في دائرة الأبراج، يولد المنتمون إليه في الفترة ما بين الرابع والعشرون من شهر أكتوبر حتى الثاني والعشرون من نوفمبر، يشتهرون بالغموض مما يجعل من حولهم يسيئون فهمهم في الكثير من الأحيان، لديهم شغف كبير، إلى جانب حرصهم في الحفاظ على أسرارهم وخصوصيتهم بعيداً عن مرئى ومسمع الغير.

برج الحوت

  • يقع بالمرتبة الثانية عشر في دائرة الأبراج، يولد من ينتمون إليه في الفترة ما بين التاسع عشر من شهر فبراير حتى العشرون من شهر مارس، يتصفون بالرومانسية والإبداع، لا يعرفون الأنانية أو البخل بل يتصفون بالكرم إلى حد كبير.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا من خلاله بشكل تفصيلي كل ما يتعلق بالأبراج الاثني عشر وتقسيماتهم الأربع وهو ما أوضح أن مسمى كل تصنيف من تلك الأبراج كالهوائية أو المائية، الترابية والنارية لا يأتي من فراغ بل له علاقة وثيقة بصفات من ينتمون إليها وصفاتهم.

المراجع

1

2

3