اين تقع جبال اجا وسلمى

هايدي مصطفى 14 مايو، 2020

سنقدم لكم إجابة تفصيلية لسؤال اين تقع جبال اجا وسلمى ؟ فهي من الأسئلة الشائعة التي وردت في محركات البحث في الفترة الأخيرة لذا سنجيب لكم عنها من خلال مقالنا اليوم، ويتساءل الكثير أيضًا عن سبب تسميتها بهذا الاسم، ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة سنعرض لكم كل المعلومات التي تخص هذا الموضوع.

اين تقع جبال اجا وسلمى

  • تقع جبال سلمى في جنوب شرق مدينة حائل بالمملكة العربية السعودية، وهي تبعد عن المدينة بمساحة 60 كيلو متر، وأعلى قمة جبلية بها هي 1200 متر فوق مستوى سطح البحر.
  • وتقع جبال أجا في المنطقة الشمالية الغربية للمدينة، وتبعد عن المدينة بمقدار 100 كيلو متر، وتصل أعلى قمة جبلية بها إلى 1350 متر فوق مستوى سطح البحر.
  • تعتبر من العلامات المميزة في مدينة حائل.
  • جبل أجا أكبر م جبل سلمي، والجدير بالذكر أن ما يفصل بينهم هو سهل البطين.
  • تتميز الجبال باحتوائها على أودية ضخمة يغطيها أشجار الطلح، ويسميها أهل المدينة باسم الشعبان.
  • تعتبر هذه الجبال من الأماكن السياحية الترفيهية بمدينة حائل، وتستقطب عدد كبير من السياح.
  • تحتوي الجبال على العديد من المكونات الطبيعية مثل الصخور النارية الصلبة والتي تحتوي على جرانيت ذات لون بني.
  • يقع بين جبلي أجا وسلمى منطقة يطلق عليها اسم الثنية، وتحتوي هذه المنطقة على عدة سلاسل جبلية، من ضمنها جبل رمان الأحمر والأسمر.
  • يقع بينهم أيضًا عدة أودية من بينها وادي مشار وعانقة، والرعيلة، ومن أكبر الأودية الواقعة بين الجبلين وادي العش كما تحتوي المنطقة الواقعة بينهم على مصادر مياه عذبة.

قصة أجا وسلمى كاملة

  • وردت قصة جبال أجا وسلمى منذ قديم الأجل، وما زالت متداولة إلى يومنا هذا، وهي أنه كان هناك رجل اسمه أجا وهومن قبائل العماليق، وقد كان يسكن في منطقة الجزيرة العربية، وقد كان هذا الرجل مغرم بفتاة تدعى سلمى، ويحكى أنها أيضًا كانت تبادله ذات الشعور، وعندما تقدم أجا للزواج من سلمى رفضوه أهلها، وحينها قررت سلمى الهرب مع أجا، فهرب معه ورافقتها الخادمة الخاصة بها التي تدعى العوجاء، وبعد هروبهم بدأ قوم سلمى يطاردونها، وبالفعل تمكنوا من الإمساك بهم، ومن بعدها قتلوهم وصلبوهم، في منطقة بين جبلين أجا وسلمى، ويذكر أنه تم صلب أجا على الجبل الغربي، وسلمى على الجبل الشرقي، ومن بعدها تم إطلاق اسمهم على الجبلين إلى وقتنا الحالي.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح عن تساؤلكم اليوم، نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.

اين تقع جبال اجا وسلمى

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د