الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية الطلب من مرسول بالخطوات 12 خطوة بسيطة

بواسطة: نشر في: 12 أبريل، 2020
mosoah

كيفية الطلب من مرسول بالخطوات ؟” هو من التساؤلات التي باتت تتردد مؤخرًا بعدما فُرض الحظر في مناطق عِدة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، بعد تفشي فيروس كورونا كوفيد-19 الذي توفى على إثره حتى الآن 52 شخصًا وإصابة 4000 شخصًا فيىالمملكة، لتتيح وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع هيئة النقل إمكانية توصيل الطلبات حتى أثناء وقت منع الحظر، لتوفر للمواطنين الراحة وتوصيل الخدمات إلى منازلهم والالتزام بالتعليمات من خلال عدد من التطبيقات التي أتاحتها من بينها تطبيق مرسول MRSSOl App، لذا تصحبكم موسوعة في جولة للتعرف على طريقة الطلب عبر مرسول بالخطوات عبر هذا المقال، فتابعونا.

كيفية الطلب من مرسول بالخطوات

يتيح تطبيق مرسول توفير كافة الخدمات المرتبطة بتوصيل الطلبات في وقت منع الحظر، في عدد من المحافظات في المملكة العربية السعودية، من بينهم العسير، وحائل، والرياض، والمنطقة الشرقية ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وهي تلك المدن التي فُرض عليها الحظر لمنع تفشي فيروس كورونا، إذ جاء هذا المنع في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة للحد من كوفيد-19، فيما يُمكن للمستفيد من تلك الخدمات الحصول على خدمة مميزة في توصيل الطلبات من أماكن مختلفة عبر تحميل تطبيق مرسول من أجهزة الأندرويد، أو جهاز أبل، إذ تُتيح تلك التطبيقات التعرف على مكان المندوب المسؤول عن إيصال الطلبات إلى العميل، بالإضافة إلى سداد الفواتير عبر عِدة بطاقات.

كيف أطلب من مرسول

يُمكنك عزيزي القارئ الطلب من مرسول من خلال اتباع الخطوات التي نستوضحها فيما يلي:

  1. ادخل على تطبيق مرسول الذي قمت بتحميله، فإذا لم تقوم بتحميله اضغط على هذا الرابط.
  2. يوجد في الشاشة الرئيسية للتطبيق عرض للمتاجر، قم باختيار المتاجر.
  3. عليك الآن اختيار المتجر الذي تُريد منه الخدمة، حيث توجد نوعين هما متاجر قريبة منى، وخيار متاجر نشيطة.
  4. كما يوفر التطبيق البحث باسم المتجر.
  5. ومن ثم قم باختيار المنطقة التي تتواجد فيها المتاجر بالنقر على “المنطقة التي يتواجد فيها المتجر”، للحصول على الفروع التي تتوافر فيها تلك المتاجر.
  6. سيعرض التطبيق لكك كافة المعلومات عن المتجر، إلى عدد المندوبين الذين يقدمون خدمات التوصيل.
  7. انقر على أيقونة الطلب التي توجد في أسفل الصفحة ” اطلب”.
  8. عليك الآن اختيار موقع التوصيل ولكن في حال رغبة المُستفيد القيام بتغيير وجهة المندوب عبر الخريطة، والموعد الذي تريد فيه توصيل الطلب.
  9. اكتب اسم المنتج الذي تريد الحصول عليه.
  10. ومن ثم اضغط على كلمة إرسال.
  11. الآن تم وضع الطلب في ” طلباتي”، على الفور تظهر عروض الأسعار الخاصة بالمنتج، ومن ثم عليك تحديد السعر.
  12. وعلى الفور تظهر التكلفة للعميل، والتي تتيح له استكمال إجراء الطلب من عدمه.

ملحوظة قبل إجراء الطلب لابد للمُستخدم أن يُفعل بطاقة الصراف الآلي بإدخال كلمة السر واختيار عمليات أخرى للشراء عبر الإنترنت، أو الحصول على بطاقة شعار مدى المُفعلة من البنك، كما يُمكنك عزيزي القارئ الإطلاع على المزيد حول مرسول من خلال كيفية الدفع في مرسول عن طريق apple pay بالخطوات السريعة عبر الموسوعة العربية الشاملة.