الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف تحصل على اذن خروج خلال حظر التجول في السعودية 1441

بواسطة: نشر في: 31 مارس، 2020
mosoah
كيف تحصل على اذن خروج خلال حظر التجول في السعودية

كيف تحصل على اذن خروج خلال حظر التجول في السعودية ؟” سؤال سنجيبكم عليه في هذا المقال فيعد قرار حظر التجوال من أهم الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها حكومة المملكة مؤخرًا لأجل مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، وذلك من خلال إخلاء التجمعات التي تمثل ثغرة يمكن للوباء الانتشار من خلالها، وذلك عبر الالتزام بالبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وهذا ما تقوم به وزارة الداخلية عبر سيارات الشرطة المنتشرة في الشوارع والتي تحث المواطنين على تطبيق هذا الإجراء.

وقد جاء هذا القرار عقب ارتفاع عدد حالات الإصابة في المملكة، فمع بداية ظهور حالات الإصابة بدءًا من شهر مارس الجاري دفع ذلك حكومة المملكة إلى اتخاذ العديد من تدابير الحماية الأخرى أبرزها تعليق رحلات الطيران الخارجية ومناسك العمرة، إلى جانب تعليق كافة الأنشطة الرياضية وغلق المدارس الجامعات لحين إشعار آخر، فضلاً عن إيقاف إصدار تأشيرات لمواطني الدول الموبوءة مثل الصين وإيطاليا بشكل مؤقت، في موسوعة يمكنكم التعرف على طريقة الحصول على أذن خروج وقت حظر التجوال.

كيف تحصل على اذن خروج خلال حظر التجول في السعودية

أعلنت السلطات السعودية في بادئ الأمر أن وقت حظر التجول يبدأ من الساعة السابعة مساءًا حتى السادسة صباحًا، ولكن تم تعديل هذا القرار وتقديم موعد الحظر ليبدأ من الساعة الثالثة عصرًا، مع استثناء بعض الفئات من هذا القرار وهم منتسبو القطاعات الجوية، كما رافق هذا الإجراء منع الدخول أو الخروج من المدن الكبرى في المملكة وهم: الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

من خلال هيئة الهلال الأحمر السعودي يمكنكم الحصول على تصريح بالخروج خلال فترة حظر التجول، وذلك عبر  الاتصال على  رقم الخدمة الإسعافية 19971 التي سترسل لكم على الفور رسالة نصية تفيد بالسماح لكم بالذهاب إلى المستشفى أو المركز الطبي.

وقد أوضحت الإدارة العامة للدفاع المدني أنه يتم إصدار تصريح فقط للكوادر الطبية من الأطباء والممرضين، إلى جانب المسعفين أو في حالات الذهاب للمستشفيات بغرض المراجعة مع الطبيب أو زيارة المرضى، وأشارت الإدارة أيضًا أنه يتم التأكد من صحة طلب التصريح وإذا كان غير حقيقي فذلك يؤدي إلى توقيع عقوبات على صاحبه.

ويمكنكم الاتصال بمركز القيادات والكوارث للاستفسار عبر هذه الأرقام: 25585115 – 25585116، ولمتابعة حساب هيئة الهلال الأحمر السعودي على تويتر يمكنكم الضغط على هذا الرابط.