الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اجعل الواتس اب مخفي

بواسطة: نشر في: 18 يوليو، 2020
mosoah
كيف اجعل الواتس اب مخفي

في المقال التالي سنوضح لكم إجابة تفصيلية على سؤال كيف اجعل الواتس اب مخفي ، فالواتس اب هو تطبيق يتم تحميله على الهواتف الذكية واستخدامه في مراسلة الآخرين، ويزداد عدد مستخدمي هذا التطبيق يوماً بعد يوم، حيث أنه يساهم في جعل عملية التواصل مع الآخرين من مختلف أنحاء العالم سهلة وبسيطة، كما يستخدم في إدارة الكثير من الأعمال، ويسعى بعض المستخدمين في جعل التطبيق مخفي، ومراسلة الآخرين دون الظهور كمتصل، وتوجد العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لإتمام تلك العملية، وسنوضحها لكم بالتفصيل في الفقرات التالية من موسوعة، فتابعونا.

كيف اجعل الواتس اب مخفي

في البداية دعونا نوضح لكم ما هو الواتس اب، فالواتس اب هو أحد التطبيقات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، والذي يعد من أشهر التطبيقات المستخدمة في العالم، ويتم التسجيل فيه باستخدام رقم الهاتف الشخصي، ويساعد على التواصل مع الآخرين في حالة امتلاك أرقام هواتفهم، وذلك من خلال إرسال الرسائل النصية، أو الصور، أو مقاطع الفيديو، أو التسجيلات الصوتية، أو إرسال الملفات، كما يوفر التطبيق خدمة التواصل مع الآخرين بمكالمات الصوت، أو من خلال مكالمات الفيديو التي يمكنك التحدث مع الآخرين فيها بصوت مسموع وصورة واضحة، ويلجأ الكثير من رجال الأعمال أيضاً إلى استخدام هذا التطبيق في التواصل مع الآخرين وإدارة أعمالهم، وفي السطور التالية سنوضح لكم ما هي الفائدة من إخفاء التطبيق، بالإضافة إلى توضيح كيفية إخفاءه بالتفصيل، فتابعونا.

فائدة إخفاء الظهور في تطبيق الواتس اب

في البداية دعونا نوضح لكم ما هي الفائدة التي تعود علينا بالنفع عند إخفاء الظهور في تطبيق الواتس اب عند الاستخدام:

  • إذا قمت بإخفاء ظهورك في تطبيق الواتس اب، فهذا يمنع الآخرين من معرفة الوقت الذي تكون فيه متصلاً بالإنترنت، فإذا قمت بالإتصال بالإنترنت، وقام أحدهم بإرسال رسالة لك، فإنه سيعلم أنك متصل، حتى وإن كنت لا تستخدم الواتس اب في هذا الوقت.
  • كما أن خاصية إخفاء الظهور تمنع من تطفل الآخرين عليك، وفي حالة إرسال أي رسالة مزعجة لك لا ترغب في رؤيتها، فيمكنك إخفاء تلك الرسائل نهائياً حتى ترغب في الاطلاع عليها في وقت لاحق.
  • إخفاء الواتساب يجعلك تقوم بالرد على الآخرين في الوقت الذي تريده، فلن يستطيع الآخرون معرفة إذا كنت متصلاً بالإنترنت أم لا.
  • كما أنه يساعدك في الاطلاع على رسائل الآخرين، ومشاهدة الحالات الخاصة بهم على الواتس اب بدون أن يعرفوا أنك مُطلع عليها.

طريقة اخفاء الظهور على الواتس اب

والآن دعونا نقدم لكم إجابة تفصيلية على سؤال كيف أجعل تطبيق الواتس اب مخفي عند الاستخدام، وتوفر الشركة المسؤولة عن التطبيق طريقة سهلة يمكن القيام بها لإخفاء الظهور، وهي:

في البداية قم بفتح التطبيق الموجودة على الهاتف الخاص بك، واحرص على أن تكون النسخة التي قمت بتحميلها هي النسخة الأصلية منه، وذلك لوجود الكثير من التطبيقات الأخرى المزيفة والتي تحمل اسم التطبيق واتساب، وتكمن خطورة تلك التطبيقات المزيفة في أنها لا تقوم بحماية خصوصيات المستخدمين.

  • بعد فتح التطبيق قم بالنقر على الثلاث نقاط الموجودة في الأعلى، ثم انقر على زر الإعدادات.
  • والخطوة التالية هي النقر على أيقونة حسابي، وسيقوم التطبيق بعض عدة خيارات أمامك، منها قم بالنقر على خيار (حسابي).
  • وسينتقل بك التطبيق إلى قائمة الخصوصية، والتي يمكن اختيار منها الكل، أو جهات الاتصال الخاصة، أو لا أحد، وسنوضح لكم كل خيار بالتفصيل في السطور التالية.
  • الكل everyone: في حالة اختيار هذا الخيار، فإن كافة الأشخاص الذين يملكون رقم الهاتف الخاص بك يستطيعون رؤية صورتك الشخصية، ومعرفة إذا كنت متصلاً أم لا، ورؤية أخر ظهور لك على التطبيق، حتى وإذا كنت لا تمتلك أرقامهم، فإن بإمكانهم الإطلاع على بياناتك.
  • جهات الاتصال الخاصة: يمكن للأشخاص المسجلين على الهاتف عند فقط الإطلاع على صورتك الشخصية، وأخر تاريخ لظهورك على التطبيق، ومعرفة إذا كنت متصلاً أم لا، ولا يمكن لشخص أخر رؤية تلك البيانات والاطلاع عليها،  وحتى يطلع عليها يجب أن تقوم بتسجيل رقمه أولاً.
  •  لا أحد: إذا قمت بالنقر على هذا الخيار، فإنك تمنع كافة الأشخاص من الإطلاع على البيانات الخاصة بك، حتى وإن كانوا يمتلكون رقم هاتفك، أو قد قمت بتسجيلهم على هاتفك في السابق، فمبجرد النقر على هذا الخيار، فإنك ستمنع كافة الأشخاص من التطفل عليك والاطلاع على بياناتك.

كيفية اخفاء متصل الان في الواتس اب للاندرويد

إليك عزيزي القارئ طريقة أخرى يمكن الاستفادة منها في جعل تطبيق الواتس اب مخفي، والتي تمنع الآخرين من الاطلاع على بياناتك، ومعرفة إذا كنت متصلاً بالتطبيق أم لا:

  • يمكنك تحميل برنامج مساعد والذي يساعدك على إخفاء بياناتك على الواتساب، وإخفاء حالة الاتصال الخاصة بك، ونرشح لك برنامج (w-tools) الذي يمكنك تحميله على كافة أنواع الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، ويمكنك تحميله من خلال النقر على الرابط التالي (أنقر هنا لتحميل البرنامج).
  • بمجرد تفعيل البرنامج على هاتفك وتفعيله، فإنه سيقوم بإخفاء بياناتك من على تطبيق الواتس اب، كما سيقوم بإخفاء حالة الظهور الخاصة بك إذا كنت متصلاً بالتطبيق.

كيف اجعل الواتس اب مخفي في الايفون

قد أوضحنا لكم في الفقرة السابقة كيفية إخفاء الظهور في الواتس اب على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وفي الفقرة التالية سنوضح لكم الطريقة الصحيحة لجعل تطبيق الواتس اب مخفي على هواتف الأيفون التي تعمل بنظام التشغيل IOS:

  • في البداية قم بفتح تطبيق الواتساب على الهاتف الخاص بك.
  • ثم قم بالدخول على الإعدادات.
  • والخطوة التالية هي النقر على خيار حسابي.
  • وسينتقل بك التطبيق إلى الإعدادات الرئيسية الخاصة بحسابك.
  • قم بالنقر على خيار (لا أحد).
  • وبهذا تكون قد قمت بإخفاء كافة البيانات الخاصة بك على الواتساب، ولن يستطيع أحد الاطلاع على صورتك الشخصية، أو أخر وقت لظهورك على التطبيق، أو معرفة إذا كنت متصلاً بالتطبيق أم لا.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم من خلال مقالنا نبذة مختصرة عن تطبيق الواتساب، وتوضيح كيفية جعل الواتس اب مخفي أثناء استخدامه على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وكيفية إخفاء الظهور على هواتف الآيفون الذكية التي تعمل بنظام التشغيل IOS.